الرئيسية » شخصيات كوردية » سولاف خانقيني تفوز بكرسي مدينة آسكر النرويجية

سولاف خانقيني تفوز بكرسي مدينة آسكر النرويجية

مكتب خانقين/ ابراهيم باجلان /خلال الانتخابات التي جرت يوم 10/9/2007 لاختيار المجالس البلدية في النرويج وشارك فيها ثمانية (8) احزاب كبيرة في تلك البلاد كما ورشح فيها (20) مواطنا كرديا للحصول على مقاعد المجالس البلدية في المدن التي يعيش فيها الكرد في النرويج واستطاع ثلاثة مواطنين منهم الفوز بمقاعد مجالس المدن التي يعيشون فيها. واحد اولئك الكرد الذين حصلوا على المقاعد هي (سولاف خانقيني) والتي رشحت نفسها عن مدينة آسكر واستطاعت ان تحقق انتصارا جيدا في تلك الانتخابات. وفي حديث للسيدة سولاف لصحيفة (كوردستانى نوى) افادت:

يعيش في مدينة آسكر عدد قليل من العوائل الكردية وانا واثقة بأنني الى جانب العدد القليل من الاصوات الكردية حصلت على اصوات المواطنين النرويجيين ايضا ومن بين كل الكرد الذين رشحوا انفسهم في طول بلاد (النرويج) حصل (3) ثلاثة منهم على مقاعد المجالس البلدية . وبصدد العمل او كيفية العمل في المجالس البلدية في النرويج قالت سولاف: نحن هنا على مستوى المدن ولكن يمكن نقل هذه التجربة الى مدن كردستان والاستفادة في جميع السبل المعمول بها ومن جهة اخرى احاول ان اجعل من مدينة (آسكر) شقيقة لاحدى المدن الكردستانية، وبذلك ستستفيد كردستان من هذه التجربة فائدة كبرى.
والجدير بالذكر ان السيدة سولاف مرشحة حزب العمال النرويجي هذا الحزب الذي تولى زمام السلطة منذ العام (2005) واعتبر فوزها في هذه الانتخابات مكسبا ستستفيد منه جماهير كردستان . بقي ان اقول ان سولاف خانقيني من مواليد خانقين للعام 1975 وانها تعيش في النرويج منذ (8) ثمان سنوات وبعد حصولها على الجنسية النرويجية انضمت الى عضوية حزب العمال النرويجي ، وهي طالبة في المرحلة الاخيرة في كلية العلوم بجامعة بوسكريد ورئيسة الشبكة النسوية التابعة لحزب العمال في مدينة آسكر.