الرئيسية » مقالات » علاوي يقف على قبر صدام يقرأ عليه ألفاتحة !!

علاوي يقف على قبر صدام يقرأ عليه ألفاتحة !!

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

أَفَأَمِنَ الَّذِينَ مَكَرُواْ السَّيِّئَاتِ أَن يَخْسِفَ اللّهُ بِهِمُ الأَرْضَ أَوْ يَأْتِيَهُمُ الْعَذَابُ مِنْ حَيْثُ لاَ يَشْعُرُونَ . صدق ألله ألعلي العظيم . سورة ألنحل . أية 44 .


بعد أن أفتضح أمر أياد علاوي بأرتباطه مع شركة أمريكية لتروج له أعلاميا وجد نفسه في مأزق لامخرج منه هذه ألمرة وأمام مفترق طرق من ألصعب عليه تجاوزه . وألمشكلة ألأكبر أعتبرت وزارة ألعدل ألأمريكية أن ألعقد ألذي أبرمه أياد علاوي مع شركة أمريكية للأطاحة بالحكومة ألعراقية يعتبر مخالفة قانونية بسبب أدعاء ألدكتور علاوي أن ألممول هو شخص عراقي بدون أعطاء تفاصيل هوية ألشخص وهو مطلب وزارة ألعدل ألأمريكية في هذه ألحالة .

أنهم يمكرون ويمكر ألله لهم . فليس كل مايخطط له علاوي يكون صحيحا وسليما . من يتصور أن دول تقف خلف علاوي وهي من تخطط وترسم له ألطريق ألذي سيسير عليه وأذا بهم جميعا يقعون في فخ كبير قد يكون ألشركة ألأمريكية مساهمة فيه !!

فهل يعقل أن هذه ألشركة ألأمريكية لاتعرف بأصول نظام ألعقد ألذي يتم بين طرفين !!

وكيف غفل عنها علاوي ؟ أليس لعلاوي محامي ؟ أذن كيف سقطوا كل هؤلاء بهذا ألخطأ ألمريع ألذي سود وجوههم أمام كل دول ألعالم ؟ ألان يحاول أياد علاوي وزبانيته ألخروج من هذه ألورطة بأي ثمن وهم مستعدين لدفع أي مبلغ للخلاص من هذه ألشدة ألتي أنقلبت عليهم في وقت غير مناسب سياسيا !! وكما قيل تجري ألرياح بما لاتشتهي ألسفن !!

وحسب ألقانون ألأمريكي فأن أستئجار شركات ألعلاقات ألعامة خاضع ألى موازين وقوانين يجب أن تخضع لها أطراف ألأتفاق .

ولذلك يعتبر ألعقد ألذي أبرمه ألدكتور أياد علاوي مع ألشركة ألأمريكية للترويج له لأستلام ألسلطة في ألعراق وألترويج ألعكسي لأنتزاع ألسلطة من ألسيد رئيس ألوزراء نوري ألمالكي يعتبر مخالفة قانونية بسبب مخالفة قانونية بسبب أدعاء ألدكتور أياد علاوي أن ألممول هو شخص عراقي بدون أعطاء تفاصيل هوية ألشخص وهو مطلب وزارة ألعدل ألأمريكية في هذه ألحالة .

لعدة أسباب ألان علاوي وقع بين ألمطرقة وألسندان . فهو من جهة أراد أن يطيح بالمالكي ولكنه هو ألذي سقط في وحل ألمؤامرات ألبعثية ألتي لم يعد لها مكان في عراقنا ألجديد !!

لايزال علاوي يفكر بنفس طريقة صدام ألمقبور ونظام حكمه ألعفلقي . لايستطيع بأي حال ألخروج من جلد ألعفالقة ألصداميين . فهو لعدة سنين شرب من حليب ألبعث وتغذى عليه ولايجد علاوي غضاضة من ألأعتراف بذلك وليس عنده مانع أن يقف غدا على قبر صدام ألمقبور يقرأ عليه ألفاتحة !!

ألم يترحم علاوي على عفلق ؟ لقد قالها بلسانه علنا وكررها عدة مرات فهو لايستطيع أن ينزع جلد ألبعث ألمهتريء عن جسمه . ولذلك فهو يعيش معه ويأكل ويشرب منه ولابديل له عن ذلك سبيلا !!

ولنرجع ألى سنة 2003_2004 حيث تقول أغلب ألمصادر أن علاوي تعاقد مع شركة من واشنطن للعلاقات ألعامة أسمها ” ثيروز أند ثيروز Theros & Theros ” بمبلغ وقدره 240 ألف دولار وكان ألشخص ألممول في حينها طبيب عراقي يعمل في بريطانيا وأسمه مشعل نواب وألذي جمعت عائلته أموال طائلة من ألأستثمارات ألبترولية .

لهذه ألدرجة أياد علاوي يخطط من سنة 2003_2004 فليس جديدا عليه هذا أليوم أذا يعقد أتفاقا ويبرم عقدا مع شركة أخرى تؤدي نفس ألواجب وألغرض للوصول ألى مرماه . فتراه غير مستقر على رأي دائما . فهو مع ألحدث ويتابع كل حركات ألحكومة ألى درجة أنه يسمع دقات قلب أغلب ألسياسيين وخاصة قلب ألسيد رئيس ألوزراء نوري ألمالكي لأنه يحبه حبا جما !!

ولاننسى هناك مخالفة أخرى لعلاوي في ألعقد المبرم مع ألشركة ألأمريكية BGR هو أن ألعقد نص على أن علاوي هو رئيس حركة ألوفاق ألوطني وألعقد لم يتضمن معلومات أساسية عن حركة ألوفاق ألوطني وألأشخاص ألمنضوين في عضويتها ليتم حسب قانونية مثل هذه ألعقود ألتعامل وأجراء مقابلات معهم وجمع معلومات عنهم .

يعني بصريح ألعبارة أراد ألله أن يكشف هذه ألآلاعيب ألتي يقوم بها علاوي ويظهرها لجميع ألناس ويضعه في موقف قد يسبب له أحراجا في المستقبل ألغامض ألذي ينتظره .

وأن كان علاوي لايهمه مايحدث له لأنه من ألنوع ألذي يتحدى دائما كل شيء ويبدو عليه واثقا من نفسه ولكنه في ألحقيقة يقول شيئا ويفعل شيئا أخر لأن أوراقه كلها محترقة !!

ولذلك تبين أن ألعقد ألذي كان أن يتم مابين حركة ألوفاق وألشركة ألأمريكية وليست علاوي لأنه رئيس حزب سياسي وحملته ليست شخصية بل سياسية عن ألحزب ألذي يمثله .

وهذا مما يجعل علاوي قد دخل مخالفة قانونية وكذلك أدخلته في متاهات مستقبلية لاتحمد عقباها.

وهذا ألرجل لاندري لماذا لايستقر على وضع معين . فهو أخذ عمان مستقرا لسكنه وتحركاته ألسياسية وينطلق منها بين فينة وأخرى ألى عدة دول يستنجد بهذا ألملك وذاك ألرئيس وتلك ألمنظمة وتلك ألشركة لمساعدته بالحصول على موقع سيادي مرة أخرى في عراقنا ألجديد !!

ولاأدري لماذا غفل أياد علاوي ألقنوات ألسياسية ألتي كان من ألمفترض أن يتبعها ؟ وليس ألألتفاف حول ألدستور وألعمل بطرق ملتوية . لماذا لم يجلس في مقعده ألبرلماني في مجلس ألنواب طيلة هذه ألمدة ؟ ولماذا يتحرك لأسقاط ألحكومة ألمنتخبة ؟ ماذا سيجني من هذه ألمكوكيات أن صح ألتعبير وهو يعلم علم أليقين من ألمستحيل أسقاط ألحكومة .

لقد عرف علاوي بأن هناك أجتماع في دوكان لأفتتاح ألجامعة ألأمريكية في ألسليمانية فعلل سفره بحجة لقاء قائد اقليم كوردستان مسعود برزاني ولكنه في ألحقيقة ليس كذلك لأنه يعلم سيكون هناك أجتماع يضم نخبة من ألسياسيين وأولهم مام جلال رئيس ألجمهورية ألعراقية وألأمريكي كروكر ونائب رئيس ألجمهورية برهم صالح وأخرين . ولذلك لم تكن غايته ألأساسية لقاء ألزعيم مسعود برزاني هي ألأساسية . وأن كان يريد أللقاء معه للتدوال بشأن ألأوضاع ألسياسية وألتطورات ألأخيرة في ألبلد .

أستغل هذه ألفرصة علاوي ووجد من ألمناسب أن يكون بينهم لكي يوصل مايريد ألى هؤلاء !!

وأستطاع أن يحقق أجتماع مع مام جلال وكروكر في دوكان لغاية في نفس يعقوب !!

ونصيحتي لمن لايجيد لعبة ألسياسة أن يعرض نفسه على طبيب متخصص حتى لوكان هو نفسه طبيبا لتشخيص ألحالة وتناول عقارات مهدئة أفضل من أقحام نفسه بشيء لايعنيه .



كتبت هذه ألقصيدة وأسمها : ( شعبنه شعب واعي ) . ألى كل صدامي .


لندن مجانك روح أسكن بيها وأتدفه وداوي نفسك وخلي غيرك بالحكم يكفه
مريض أنت وألمثلك يريد عــــلاج أحجز بسرعه بالمستشفى لك غرفـــــه

وعوف ألسياسة شلك بوجع ألراس خل غيرك يوجع رأسه ويخسفـــــــــه
وروح أقره جرايد وأضرب ألصفنات عندك فيلا وحراس وجلبك بيدك تعلفه

شلك بالسياسه وبالسياسييــــــــــن كافي مو أخذت من ألوطن كرفــــــــه
بربع روح بيها ونام ليل نهـــــــار وأضرب مفلطح لوز بيه محشه بالقرفه

شعندك بالسياسه أقره أخبار ألجرايد وتابع ألعراق من لندن بخفــــــــــــــه
وعندك شهاده تكدر تشتغل دكتـور يعني صنعه عندك وحرفـــــــــــــــــه

مو مثلي حاير بالأكل ليل نهــــار وعايش على أللفــــــــــــــــــــــــــــــه
وألحر ذبحني من ألصبح للليـــــل بس كاعد أهفي بمهفــــــــــــــــــــــــه

ألنجف كلها تذكرك بذاك أليــــوم من طارت صحون ألطايره ألترفــــــه
لتكلي أنقلاب وتكلب ألموضــوع وتوصف ألضربوك ناس متخلفـــــــه

لا وألله كل من شاهدك مذعــــور شافك خايف وترجف مثل سعفــــــــه
وألناس أللي طلعت بالنجف أبطال وألله كلها رجال متثقفــــــــــــــــــــــه

صوتولك بلاش وتطلبهم بثـــارات يعني نسيت أنت ساعة ألزفــــــــــــه
أني أعتبره ألك هذا وســــــــــــام وأنت تنكر هالجميل بحجج مختلفــــه

أذا شعب ألعراق بعد ميريد بعثيين لازك بيه ليش تريد تختطفـــــــــــــه
مو كافي صاحبك صدام جان سنين خطف كل ألعراق وشعل سلف سلفه

جاي تريد ترجع للعراق جديــــد ألشعب واعي والحيال يكتشفــــــــــه
وهيهات ترجع من ألشبــــــــــاج ولاحتى من ألباب وألغرفــــــــــــــه

أنت تمثل ألصدامي ألجان بزمن صدام وألشعب ألمثلك أبد ميشرفــــــــــه
وتأريخك كله مسجل ومحفــــوظ للشعب ألعراقي أبد مايخفـــــــــــــــه

راجع طبيب وخل يشخص ألأسباب وخل وياه عقلك يغسله ينظفـــــــــه
وأنت تدري لكل مرض دويــــــات روح أخذ ألعلاج وعسى ماتشفــــه

وأترك ألسياسه وروح نام جفات ومسبح عندك أسبح نام بيه وأغفــه
وأذا معارض تبقه أبقه من بعيــد وهذي عليك مو كلفــــــــــــــــــــه

شعبنه شعب واعي ومايريد سموم من مثلك يسمه لو يعض جفـــــــــه
وكلها تكول عالصدامي أفهم هاي ألف سخونه تكرفــــــــــــــــــــــــه

وبأمكانكم ألأستماع ألى أي قصيدة مباشرة بدون تحميل على هذا ألموقع :
http://www.alabasia.net /
sayedalabasi@homail.com