الرئيسية » مقالات » بنت الرافدين تقيم دورتها الـ (13) لتعليم الحاسوب والانترنيت للنساء العراقيات

بنت الرافدين تقيم دورتها الـ (13) لتعليم الحاسوب والانترنيت للنساء العراقيات

 بنت الرافدين:

في اطار سعيها الحثيث لنشر ثقافة الكومبيوتر والانترنيت بين صفوف النساء العراقيات اقامت منظمة بنت الرافدين وتحت (شعار بالعلم والمعرفة نبني الوطن) دورتها الثالثة عشر لتعليم الحاسوب والانترنيت.

واقيمت هذه الدورة في لنساء منطقة شارع 80 النائية، وشارك فيها (21) فتاة وامرأة حيث تفاوتت مستوياتهن العلمية من طالبة جامعة ومعلمة واعدادية.

وتلقت المشاركات في هذه الدورة دروساً نظرية وعملية في مبادئ الويندوز والوورد معتمدات على الحاسوب النقال لتطبيق التمارين العملية، كما قامت المنظمة بتوزيع حقائب على المتدربات طبع عليها شعار الدورة والتي تحتوي على دفتر وقلم وكراس تدريبي حول برنامج الورد وجريدة بنت الرافدين الشهرية.

وقد افتتحت الدورة الانسة رويدة جاسم عضو الهيئة الادارية للمنظمة والتي اكدت ضرورة تفعيل دور المرأة في كافة مجالات الحياة كما شددت على ضرورة تعلم الحاسوب لانه اصبح لغة العصر الحديث لذلك يجب تعلمه من قبل الجميع واصبح من لايعرف العمل على الحاسوب امياً.

واستمرت الدورة ستة ايام تضمنت الخمسة ايام الاولى من الدورة شرح مفصل عن مبادىء الكومبيوتر وبرنامج الوورد وتضمن اليوم الأخير من الدورة التعرف على عالم الانترنيت وكيفية التواصل من خلال انشاء بريد الكتروني للمتدربات وتم شرح كل من التصفح والبحث بشكل مفصل حيث حضرت المتدربات إلى قاعة انترنيت المركز الثقافي لمنظمة بنت الرافدين.

وفي ختام الدورة وزعت شهادات تقديرية على المتدربات قام بتوزيعها الدكتور تحسين العطار المدير التنفيذي لمنظمة بنت الرافدين بعد ان القى كلمة رحب خلالها بالمتدربات واكد على ضرورة رفع المستوى الثقافي والتعليمي للمرأة العراقية نظراً لدورها العظيم في انشاء جيل قادر على تحمل المسؤولية في بناء عراق جديد.