الرئيسية » مقالات » إدانة الاعتداءات التركية-الايرانية

إدانة الاعتداءات التركية-الايرانية

ضمن إطار السياسة المعادية للشعب الكردي, وتطبيقاَ للتنسيق الأمني بين الحكومات السورية والتركية والأيرانية, تقوم القوات التركية والإيرانية بقصف قرى و مواقع كردية في إقليم كردستان العراق. و هذا يؤكد على إصرار السلطات التركية و الإيرانية على محاولة زعزعة أمن و استقرار هذا الإقليم, وضرب حركة التحرر الكردية قي الأجزاء الأخرى من كردستان.
ندين أي انتهاك لسيادة و حرمة إقليم كردستان العراق. و نعتبر التضامن الكردي و التنسيق بين مختلف القيادات الكردستانية شرط أساسي في إفشال المشاريع العنصرية و العدوانية للحكومات التي تضطهد الشعب الكردي و تعمل على حرمانه من حقه في تقرير مصيره.
نرى, في مجلس كرد سورية – باريس, بأن التنسيق الكردي المنبثق من واقع الوحدة القومية هو الرد الفعال الوحيد على التنسيق السياسي والعسكري المعادي للشعب الكردي, و على قادة الكرد تحمل مسؤولياتهم التاريخية و توخي المصالح القومية العليا و إتباع سياسة متناسقة لإحباط المخططات المعادية لشعبهم في مختلف أجزاء كردستان.
نناشد المنظمات الدولية و الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن و كل القوى الديمقراطية والإنسانية لحث السلطات التركية و الإيرانية إلى التخلي عن التصعيد العسكري و الدخول في مفاوضات مع القيادات الكردية لإيجاد حل سلمي عادل لقضية الشعب الكردي, فلن تشهد المنطقة لا الأمن و لا الاستقرار بدون حل عادل للقضية الكردية.
في التاسع والعشرين من آب عام 2007
مجلس كرد سورية- باريس