تصريح

مقالات لنفس الكاتب


قام وفد مؤلف من منظمتنا-صحفيين بلا صحف-ولجنة الدفاع عن الناشطين عدنان حسن بور وهيوا بوتيماروبعض المنظمات المدنية في جنوب كوردستان بزيارة الى البرلمان الكردستاني اليوم واستقبلهم السيد نائب مسؤول لجنة العلاقات في برلمان كوردستان المحامي جمال قاسم عن كتلة البارتي الديمقراطي الكردستاني والسيد آريز عبد الله البرلماني عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني.
طلب الوفد من البرلمان التدخل لدى السلطات الايرانية والعمل على اسقاط حكم الاعدام الصادر بحق كل من المعتقلين الصحفي عدنان حسن بور والناشط المدني هيوا بوتيماروتحسين اوضاعهم داخل السجن مع مرور اربعين يوما على اضرابهما عن الطعام وتدهور حالتهما الصحية. وتم التطرق الى اوضاع الصحافة في الشرق الاوسط بشكل عام والمعوقات التي ترافق عمل الصحفيين والعمل من اجل احترام القوانين الدولية التي تلزم الدول بالمعاهدات والمواثيق الخاصة بحرية التعبير والعمل الصحفي ونقل المعلومات والحريات العامة ولا سيما أن ايران موقعة عليها.
وفي نهاية الزيارة، قام الوفد بتسيلم رسالة الى لجنة العلاقات في البرلمان الذي أكد على ايصالها الى رئيس البرلمان ومن ثم الى الحكومة الايرانية والتي تستنكر فيها حكم الاعدام على الناشطين و الممارسات اللانسانية والمنافية لحقوق الانسان التي مورست بحقهما وما زالت مستمرة وتعرضهما للتعذيب والسجن الانفرادي وحرمانهم من محاكمة عادلة.



منظمة صحفيين بلا صحف
هولير-كردستان 27/8/2007