الرئيسية » مقالات » أياد علاوي يلفظ أنفاسه ألأخيرة ويطلب ألنجدة من شركة أمريكية !!

أياد علاوي يلفظ أنفاسه ألأخيرة ويطلب ألنجدة من شركة أمريكية !!

ببِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

مِن وَرَائِهِمْ جَهَنَّمُ وَلَا يُغْنِي عَنْهُم مَّا كَسَبُوا شَيْئًا وَلَا مَا اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاء وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ . صدق ألله ألعلي العظيم . سورة ألجاثية . أية 9 .



لقد كتبنا وقلنا في أكثر من مقال أن أياد علاوي شخص يدير شبكة علاقات واسعة عن طريق شراء ألشخصيات ألسياسية بالمال عن طريق وسطاء وصح كلامنا أن علاوي لايألو جهدا في تدمير ألعملية ألسياسية برمتها وقد أعلن أياد جمال ألدين هذا أليوم بتأريخ 20070824 أنسحاب كتلتهم وبلا رجعة أن شاء ألله بحق ألحبيب محمد وأل بيته ألطيبين ألطاهرين .

أنهم يمكرون ولكن يمكر الله لهم . أنهم يعبثون بمقدرات ألسياسة وبمقدرات ألفرد ألعراقي لما ينتهجوه من أداء ضعيف داخل ألبرلمان وخارجه . فكتلة علاوي مجزأة ومنقسمة على نفسها وأكثر من شخص خرج منها . بل أن ألوزراء ألذين رشحتهم قائمة علاوي رفضوا ألأنصياع بالخروج من ألحكومة تلبية لطلب من علاوي !!

ألدور ألذي يمارسه علاوي في ألعراق ألان خطير جدا وعلى جميع ألكتل ألحذر منه وخاصة ألأئتلاف ألعراقي ألموحد . فعلاوي له أذرع في كل ألكتل وهناك من يسمعه وله أجندة يحاول بكل ألوسائل أن يصل أليها ولو تطلب منه ذلك أن يتحالف مع ألشيطان !!

علاوي من ألسياسيين ألذين يقتتلون على كرسي ألرئاسة . حب ألسلطة في دمه . وتراه يتحرك الان في كل ألدول ألتي يزورها تجده يتصرف وهو يعطي أنطباع عن نفسه بأنه لايزال ألشخص ألمطلوب وألشخصية ألمؤثرة بالأحداث ألعراقية ويحيط نفسه بحرس خاص تكلفة عدد ألحراس شهريا ألاف ألدولارات ألتي لانعرف من أين يغدق بمئات ألآلاف من ألدولارات وهو عضو برلمان عادي ليس أكثر !!

لاتوجد رقابة تحاسبه ولاتوجد هيئة نزاهة تفتح ملفه وتكشف أوراقه للشعب ألعراقي ولاتوجد شخصية سياسية مرموقة تنتقده بقوة وتقدمه للمحاكم عن طريق مجلس القضاء ألأعلى حين أختلس مليارات ألدولارات أثناء توليه منصب رئاسة ألوزراء أكثر من سنتين .

ألمشكلة ليس لدينا دليل مادي حتى نضعه للقاريء ليطلع عليه ولكننا نسمع من بعض ألسياسيين كلاما كثيرا ولكنهم لايتجرأون بفتح هذه ألملفات في ألوقت ألحاضر حفاظا على ألعملية ألسياسية من ألتدهور !!

ألذي نعرفه أكثر عن وزراء علاوي عندما كان رئيس للوزراء ومنهم ألشعلان ألذي أختلس بصفقة واحدة مليار دولار وصدر به حكم بذلك عدة سنوات سجن ليس أكثر !!

وهناك شيء ملفت للنظر ألدولة تراقب علاوي من بعيد وهو يسافر بجولات مكوكية ويدلي بتصريحات ضد ألحكومة ولايوجد من يرد على تخرصاته من ألدولة لا دكتور علي الدباغ ألناطق بأسم ألحكومة ولا مستشار ألأمن ألقومي الدكتور موفق ألربيعي ولا أي مستشار من مستشاري دولة رئيس ألوزراء . ولاحتى رئيس ألجمهورية مام جلال لم نسمع يوما أنتقد علاوي بلهجة شديدة ليعرف أياد علاوي حجمه بالحكومة . كل ذلك لم نراه ولم نسمعه .

ألمشكلة ألأخطر أن بعض دول ألجوار وخاصة ألمهلكة ألسعودية وقطر وألأمارات من يقفون مع علاوي بشكل لايصدقه عقل أنسان . وهناك علاقات متينة تربط هذه ألدول بعلاوي نكاية بحكومة ألسيد ألمالكي لأنها تمثل ألطائفة ألشيعية !!

ألدول لاتقف عند هذا ألحد فالجميع يعرف بمعاداتها للشعب ألعراقي . وهذه ألدول لها أجندة في العراق وألكل يعرف أنها تتساهل مع ألأرهابيين بل وتدعمهم وترسلهم بمساعدتها وتحت أعينهم ألى ألعراق لقتل ألشعب ألعراق وأيقاع أكبر ألخسائر في صفوفه .

وألجميع يعرف من هي هذه ألدول ألتي تسمح بدخول ألمتسللين وألأرهابيين وألأسلحة ألفتاكة ألمضادة للدروع وغيرها . فقد أصبحت هذه ألأمور يعرف بها أطفال ألعراق وحديثهم أليومي .

ألموضوع ألذي نحن بصدده وهو ألأهم هذا أليوم قنبلة هذا ألموسم كما يقال لايتوقعها أحد حيث قالت محطة سي أن أن ( CNN ) ألأمريكية في تقرير مصور أن رئيس ألوزراء ألعراقي ألسابق أياد علاوي وقع عقدا بملايين ألدولارات مع شركة أمريكية كبيرة ومعروفة متخصصة بعلاقات أللوبي أي أن من يدفع لهذه ألشركة فأنها تمارس له ألأتصالات مع كبار ألمسؤولين ألأمريكان وكذلك تفعيل حملة علاقات عامة لتقديمه ألى ألرأي ألعام ألأمريكي على أنه ألبديل ألأكثر قوة وصلاحية لتولي منصب رئاسة ألوزراء !!!

وتقول أل سي أن أن أن ألشركة أيضا تقوم بنفس ألنشاطات ضد رئيس ألوزراء نوري ألمالكي لأظهاره بمظهر ألضعف وعدم ألكفاءة وتخبطه بأدارة ألحكومة ألعراقية .

وتقول أل سي أن أن تأتي هذه ألحملة لشركة أللوبي ألمتعاقدة مع علاوي بالضد من رغبات وتمسك ألبيت ألأبيض بالسيد رئيس ألوزراء ألمالكي وتتسأل أل سي أن أن وتقول من أين أتى علاوي بهذه ألمبالغ ألكبيرة ليدفعها ألى ألشركة ألتي تعاقد معها ؟

ونحن نتسأل كذلك عن هذه ألأموال ألخيالية ألتي يدفع بها علاوي لهذه ألشركات أليهودية وألأمريكية لتلميع صورته أمام ألمجتمع ألدولي وألعالمي من أين حصل عليها ؟

ومن يقف خلف علاوي ليمده بهذه ألمليارات . هل هذه ألأموال من جيب علاوي وعرق جبينه عندما كان رئيسا للوزراء أم ماذا ؟ حقيقة هذه ألأسئلة ألدولة كفيلة بأن تضع ألنقاط على ألحروف وهي ألوحيدة ألتي تستطيع أن تعرف من أين حصل علاوي على هذه ألأموال . ولقد بات واضحا للعيان أن موقف علاوي ضعيف وهزيل وأنه يلفظ أنفاسه ألأخيرة ويطلب ألنجدة من ألمرتزقة ألأمريكان للحصول ولو على منصب في ألحكومة ألعراقية .

ألان أنكشف ألغطاء عن وجه علاوي . لقد كان ملثما طيلة هذه ألمدة . لقد أعلن ألحرب على ألحكومة ألمنتخبة . وألان يبذل أقصى ماعنده من أجل ألأيقاع بها . فماذا فعلت ألحكومة ؟

علاوي أستخدم أقوى سلاح ضد ألحكومة أعلاميا وماديا بكل ألأبعاد فهل هذه ألمرة ستقف ألحكومة ساكتة وكأن ألطير على رأسها !!!

أم تنتظر يأتي علاوي ليستلم ألحكم بطريقة ديمقراطية !!!

نتمنى أن نسمع ردا من ألحكومة عبر ألفضائيات ألمرئية وألسمعية ليشفي قلب كل شهيد نائم في ألمقابر ألجماعية ألذين دفعوا حياتهم ثمنا لجلوس ألسادة أعضاء مجلس ألحكم وأغلب سياسيين ألعراق بفضل هؤلاء ألذين حاربوا ألبعث وألبعثيين ودفعوا ثمن حريتهم ألشهادة في سبيل ألوطن . فهل من يشفي قلوب هؤلاء ألشهداء ؟

هل تريد ألحكومة أن يرجع ألصداميين ألى واجهة ألحكم من جديد ؟ أنني متأكد أنها لاتريد ذلك ولكن لماذا هذا ألسكوت ألمطبق وكأنه صمت ألقبور ؟ !! سؤال يحتاج ألى عدة أجوبة وليس جواب واحد . ألأسابيع ألقادمة حبلى بالأحداث وسنرى ماذا ستفعل ألحكومة ؟


كتبت هذه ألقصيدة وأسمها : ( عالعراقي وعلي ماتكدر ) .


صوتلك شعبنه بالنجف لاتنكـر ولاتكول للشعب حقد أنه ماأضمر
كافي ألبكته من بغداد بيه تعيش كل عمرك مسلطن بالعسل تكطر

أترك ألعراق وروح للعربــان وأنت وياهم عدل جايب ألأنكـــر
متعلم منهم شلون تحـــــــوف وألحرامي بالعربان مستهتــــــر

خططت بيدك وشركت جم دوله وياك تريد ألوطن يتدمــــــــــــــر
وسافرت لكل ألدول رايد عون وألضوه منهم حصلت أخضــــر

وشركة أللوبي وياها تعاقدت ليش ماصدك حقد عندك شايل أوتفتر
معقوله عراقي ويشتم بالعراقيين ولو لدغ عكرب سمه لونه أصفـر

ماصدك وأني أسمع ألخبر هذا أليوم من ألسي أن أن ألمصــــــــدر
توقع عقد ضد ألسياسييــــــن تسقط ألحكومه وبالوطن تغـــدر

ملايين دولارات تدفع ليــــــش أنطيها ألفقير وبيها خل ينســـــر
أنطيها للشعب وفرح قلوب ألناس لاتنطيها لليهود وشيطانك ألأكبر

ميريدك شعبنه ولاتــــرد أردود لاتظل بالحقد تسعــــــــــــــــــر
كافي أحقاد أولاتظلم ألميتيـــــن شهداء ألمقابر راح تتحضـــــر

أذا كعدت من قبرها وين راح تروح أحذر ألحليم وصولة أبن ألبر
كل واحد شهيد أوياه عشر تالاف ولو تحسبها ماتكـــــــــــــــــدر

كلها تصير ضدك شنهي راح تكول لاتغتر أوتتمختــــــــــــــــــر
وحك حسين وأبنه تضيع بالرجلين ويسحكونك ولد حيـــــــــــدر

أعقل وأعتذر لكل ألعراقييــــــــن وكلهم فلته هذي وأني أتعـــذر
وأسحب كل عقودك من ألأمريكان وأطفي ألنار من تكبـــــــــــــر

كافي لحايه تبوس وتطبطب جتافات وهذا ألتبوسه هو ألفخخ وفجر
تبوس أعداء شعبك ماتخاف أللــه من أجل هالدولار تتعفتـــــــر

عرف بيكم شعبنه عليه تتأمرون وألحكومه شافت عليكم شـــــر
وأنكشفت فضايحكم بالفضائيات وماظل كل شي يتستــــــــــــر

أذا شعب ألعراق يرفضكم بأجماع وأنت للأصلاح مو قابل متتغير
لأنك عشت من زمان وي صدام وأفكارك بالبعث خنجـــــــــــر

أتركنه وبالدول روح بعيــــــــد سافر للدول قشمــــــــــــــــــر
بس عالعراقي لاتلعب أللعبـــات يكشفونك بلحظه وعلي ماتكدر