الرئيسية » مقالات » دولة جارة للعراق أرسلت ألمفخخات كهدايا ألى سنجار

دولة جارة للعراق أرسلت ألمفخخات كهدايا ألى سنجار

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

مَّن كَانَ يُرِيدُ الْعَاجِلَةَ عَجَّلْنَا لَهُ فِيهَا مَا نَشَاء لِمَن نُّرِيدُ ثُمَّ جَعَلْنَا لَهُ جَهَنَّمَ يَصْلاهَا مَذْمُومًا مَّدْحُورًا . سورة ألأسراء . أية 17 .

تعرضت مدينة سنجار قبل يومين ألى كارثة حقيقة . وكان محافظ ألموضل ألسيد كشمولة قد طالب ألحكومة أن تعلن هذه ألقرى منطقة كوارث . حيث بلغت ألحصيلة ألنهائية بتاريخ 2007/08/18 ألى أكثر من ألف بين شهيد وجريح .

وقال أللواء واثق ألحمداني قائد شرطة محافظة نينوى أن عمليات ألأنقاذ في مناطق ألقحطانية أن ألمنطقة تعرضت ألى أربع تفجيرات أنتحارية قد أنتهت ألجمعة .

رغم أن ألكثير من ألشهداء ألذين سقطوا على أثر هذه ألتفجيرات ألوحشية معضمهم قضى نحبه تحت ألأنقاض . لآاحد يتصور ألخراب ألذي عم ألمنطقة ولاأحد يتخيل منظر ألجريمة كأن ألمنطقة تعرضت ألى هزة أرضية قضت على ألحرث وألنسل فيها .

لايستبعد أن هذه ألعملية ألمنظمة ألتي أستهدفت ألأيزيدين ألكورد ألمواطنين ألأبرياء هناك كانت بفعل دولة عربية جارة قريبة جدا من هذا ألحدث !! حيث ألدلائل كلها تشير ألى ذلك .

أصابع ألأتهام وجهت ألى هذه ألدولة من قبل بعض ألأهالي ألذين يقطنون ألمنطقة . ويتوقعون حسب ألمعلومات ألتي وردت أخيرا ألى ألقوات ألأمنية دخول سيارات مفخخة أخرى !!

مرة أخرى تدس أنفها هذه ألدول ألجارة للعراق بالشأن ألعراقي محاولة زعزعة ألأمن وألأستقرار فيه وبث ألفتنة وألطائفية بين أبناء ألشعب ألواحد .

لاتكفي كلمات ألأستنكار ولاألشجب لمثل هكذا عمليات ذات نوعية عالية من حيث تدمير وأبادة ألشعب ألعراقي . حيث بلغت هذه ألجريمة من ألبشاعة غاية قصوى تجعل ألمشاهد لها أو ألقاريء لما كتب عنها يفقد صوابه . ماذنب هؤلاء ألناس ألذين لاذنب لهم سوى أنهم يعيشون بأمان في مناطقهم ولاذنب لهم سوى أنهم لايعتدون على ألآخرين وناس أمنيين. خططت لهم جهات ذات صلة بدولة قريبة على ألعراق وذات أجندة معروفة ولها أذرع في ألمناطق ألساخنة بسحق هؤلاء ألمساكين وتشتيتهم لغاية في نفس يعقوب وألعاقل يفهم !!

في هذا ألرابط تم ألقاء ألقبض على أرهابي يحمل ألجنسية ألسورية . ماذا كان يفعل بالعراق ؟

هل جاء بزيارة أوسياحة أودعوة لقضاء وقت ممتع في حدائق ومتاحف ومتنزهات بغداد أم جاء وهو يحمل معه أجندة حيث وجدوا معه عدة أسلحة في نفس المكان ألذي تم ألقاء ألقبض عليه ؟

وهذا هو ألرابط لمن يريد أن يطلع :

http://www.burathanews.com/news_article_24786.html

وأنني متأكد ستنهال علي ألأتهامات جزافا وبغير حق . أيها ألأخوة أنني لاأتهم لاسوريا ولالبنان ولا أي كان ولكنني أضع هذه ألحقائق بالدليل . وأن ألشعب أللبناني اهلنا وألشعب ألسوري أهلنا وأحبتنا وألآن ألعراقيين يتقاسمون رغيف ألخبز معهم . ونحن على علاقات جيدة مع أهلنا في أغلب ألدول ألعربية ولكن أيها ألسادة ألمشكلة في حكامكم لهم مصالح وأجندة في العراق !!

وفي تأريخ 20070808 وبحضور ممثلين عن 13 دولة بدأت في دمشق أجتماعات أللجنة ألأمنية للتنسيق وألتعاون حول ألعراق ألمنبثقة عن أجتماعات شرم ألشيخ حيث بحثت هذه أللجنة في هذا ألأجتماع كافة ألأضطرابات ألأمنية بين ألعراق ودول ألجوار وسبل ألعمل على أنهائها . وخاصة تلك ألمتعلقة بتسلل ألأرهابيين ألعرب ألى ألعراق لقتل ألعراقيين ألأبرياء .

وكان من أهم مابحث في هذا ألأجتماع عبور ألمواطنين ألسوريين ألذين حاولوا عبور ألحدود بصورة غير مشروعة أو مساعدة بعض عرب ألجوار عبر منفذ ألحدود وتهريبهم من سورية ألى ألعراق . وألعراق يتأمل خيرا بالوعود ألتي قطعها ألمسؤولين ألسوريين بذلك بأنهم سيمنعون ألمتسللين ألى ألجارة ألعراق حسب زعمهم !!

مع علمنا علم أليقين أن كل ألأرهاب من ألمهلكة ألسعودية وهي رأس ألحربة في أبادة ألأبرياء .

وكذلك أضع ثقل هذا ألأرهاب أيضا وأسباب تدهور ألحالة ألأمنية في بعض مناطق ألعراق على كتلة ألتنافق حيث هي ألسبب ألأول وألأخير فيما يحدث بالعراق !! أما كيف ذلك ؟ أن كتلة ألتنافق ذكية جدا من حيث أثارة ألبلبلة وجر ألعراق ألى حرب أهلية حيث جاء أنسحابها بتوقيت يعتمد خطط مدروسة وليست غبية كما يتصور ألبعض . هؤلاء خبروا ألسياسية من زمن صدام ألمقبور وعرفوا من أين تؤكل ألكتف .

خلخلة ألوضع ألأمني وأرباك ألحكومة بمسألة أنسحابهم جعل ألأئتلاف يتوسط هذا وذاك حتى ترجع ” ألعروس ألقبيحة ألى عش ألزوجية ألذي فرت منه ” وماحاجتنا ألى رجوع كتلة ألتنافق ؟ كان لزاما على ألحكومة وكما قلت في مقال سابق حول هذا ألمضوع حيث طرحت ألبديل مجلس أنقاذ ألأنبار لحل هذا ألأشكال ألقائم . وتستطيع أن تقرأ هذا ألرأي في هذا ألرابط :

http://www.burathanews.com/news_article_24975.html

سبب ألقلاقل في الحكومة منذ تشكيلها ولهذا أليوم كتلة ألغضب . ومن يتابع ألأحداث يوما بيوم يجد هذا ألواقع متجسد قولا وفعلا . حيث دأبوا هؤلاء على وضع ألعصي بين أرجل ألسياسيين حتى يتعثرون وبذلوا كل جهدهم على زرع ألشقاق وألنفاق بين حزب وأخر . ولم نجد يوما أنهم قدموا للعراق موقفا وطنيا أو منهجا سياسيا أو رأيا يخدم ألعراق وشعب ألعراق !!

أذن نجحوا هؤلاء بأختراق ألحكومة بوضع الفواصل بين كتلة وأخرى وتعطيل سير ألعملية ألسياسية بكل ماأوتوا من قوة . وهم لايعملون وحدهم بل توجد مشتركات مع دول يتلقون منها ألمال وألسلاح وألدعم أللوجستي بكل أشكاله . وهذه ألخلافات ألتي تشهدها ألساحة ألسياسية في ألعراق ماهي ألآ صراعات على مكاسب ومصالح ألهدف منها أخذ ألحكم من ألأئتلاف !!

ولتعلم جبهة ألتنافق أن ألحكومة ألعراقية منتخبة وهي من ألذكاء وألقدرة وألأمكانية بحيث لاجبهة ألتنافق ولاغيرها تستطيع أن تحدث شرخا في ألعملية ألسياسية ولكن صبر ألحكومة طويل وعندها صدر واسع جدا أنا شخصيا لاأتحلى بسعة ألصدر هذه ولو كنت مكان دولة رئيس ألوزراء لقلمت أظافرهم واحدا واحد وأطبق ألمثل ألمعروف ( ألشجرة ألماتفي على أهلها كصها وذبها ) !!

أن هذا ألحدث ألكبير ألذي أفجعنا جميعا وهذه ألصدمة ألكبيرة ألتي هزت ضمائر ألعالم وألتي راح ضحيتها أعداد هائلة من ألناس ألآمنين في سنجار قضية تستحق ألتوقف عندها .

نبحث بالأسباب وألوسائل ألتي تمت فيها ألعملية . ومن هذه ألدولة ألجارة للعراق ألتي أرسلت ألمفخخات كهدايا لمدينة سنجار ؟ هل هي تركيا أم سورية ؟ وكيفت تم أختراق ألمنطقة ؟ وكيف تمت بهذه ألسرعة ؟ أكيد وبلا أدنى شك ستظهر ألتحقيقات خلال ألأيام ألمقبلة من يقف خلف هذه ألكوارث وعندها يكون لنا حديث أخر !! حيث يعرف ألجميع أن هذه ألمنطقة قريبة عالحدود ألسورية !!

وكذلك أكد مصدر أمني قريب من ألتحقيقات ألجاري حول هذه ألأنفجارات ألأرهابية ألتي حدثت في شنكال ( لم يكشف ألنقاب عن أسمه ) في تصريح لوكالة أنباء ( يبامنير ) بأن ألتحقيقات ألأولية تثبت أن سوريا تقف وراء تلك ألعمليات وذلك بدافع أخلاء تلك ألمناطق من سكانها ألكورد وزعزعة ألأستقرار في ألعراق وعرقلة تنفيذ مواد ألدستور ألعراقي وخاصة ألمادة 140 منه .

كما أكد ألمصدر نفسه بأن سوريا كانت ولازالت تدعم ألأرهاب وألأرهابيين وتشكل حدودها ألمنفذ ألرئيسي لدخول ألأرهابيين وأمداداتهم ألى ألعراق . ويذكر أن ألعمليات ألأرهابية ألتي نفذت ضد ألمواطنين ألكورد ألأيزيدين ألعزل في 20070813 في منطقة شنكال قد أسفرت عن عدد كبير من ألضحايا أكثر من 600 شهيد وحوالي 400 جريح .

وتعد هذه ألعملية من أبشع وأعنف ألعمليات ألأرهابية ألتي جرت حتى ألآن في ألعراق .

 

قصيدة  ( أليفتي بذبحنه أرذال ) .

حرت مين أبدي وشكتب بالمقال أتدمرت شنكـــــــــــــــــــــال
حرت حته بوصفها شلـــــــون أكيد ألبيها صار أهمــــــــــال

لو جان بيها أمن وأستخبارات ماصار هذا ألحـــــــــــــــــال
لو جان بيها عيون من ألنـاس ماتزعزعت بيها جبـــــــــــال

وأذا من ألدول يزحف عليها أرهاب تفتح عينها من ألعليها عال
ياسنجار ألأمل وألأحـــــــلام عال عليج عبد ألمــــــــــــــال

ياطيبه وحنينه وبيت للعشـــاق بيج كطعوا ألعراق أوصــــال
شاحنات جت عليج كلها سموم وألأرهاب بكل أسف منج نال

نعتب عليمن عالدول عالجيران عالمجرم ألجتــــــــــــــــــــال
عالعدهم أجندة وجاي ديذبحون وألذبح صبح عدهم حــــــلال

لو نعتب عالأمن وألشرطه وألجيش عن ألحدث بعيده أميـــــال
نعتب وألعتب مرفوع من يكلون بين عم وخـــــــــــــــــــــــال

دم أوجثث وأيدين وألرجليـــن محطوطات فوك ســـــــــلال
هذا أليوم يوم ألحزن يوم ألموت ألأرهابي عليهم صـــــــــــال

كله بسبب فتوى أبن جبريـــن ألوجهه جنه نعـــــــــــــــــال
أليفتي بذبح شيعة أل ألبيـــــت بسطال بن بسطـــــــــــــــال

من يهدم أئمة ألهدى وألأركان مخرف غبي مضل أوضـال
من يحرض ألشباب ألسعـودي عالشعب ألعراقي أنــــــذال

من يسمح بتسلل ألأرهابييـــــن عليه قليل أكول زمـــــــــال
من يعين كل أرهابي عالعراقيين ماعنده دين وشرف وأعمال

وماعنده خلق ولاقاري ألقــران كل من ذبح بيده عيــــــــال
جذب تقرون بالقــــــــــــــــران وأنت تذبح طفل جنه هــلال

ولكن لأن أحنه شيعه عدكم أحقاد وحامل علينه أحمـــــــــــال
ربك شاب أمرد وألدماغ سيــان وألعقل عليه أقفـــــــــــــــال

وألعمه بعينك صار من زمــان عميان أجيال بعد أجيــــــال
فتاويكم سبب ذبح هذي ألناس منهجكم تعصب وألعقل بيه خبال

ألأديان كلها تحرم ذبح كل أنسان وللناس أنت أوللوطن تغتال
ماأعرف ألدين يحلل شرب ألدمايات وعندك دمنه صار زلال

لاخوف ألله ألتعرفه ولانبي ألله واحدكم نجس تنضرب بيه أمثال
مثواكم جهنم في صقر تتعذبون وأليفتي بذبحنه أرذال ولد أرذال