الرئيسية » مقالات » نحن على موعد مع أرهابي ياحكومة ماهي ألأجراءات ؟

نحن على موعد مع أرهابي ياحكومة ماهي ألأجراءات ؟

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

أًمْ حَسِبَ الَّذِينَ اجْتَرَحُوا السَّيِّئَاتِ أّن نَّجْعَلَهُمْ كَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَوَاء مَّحْيَاهُم وَمَمَاتُهُمْ سَاء مَا يَحْكُمُونَ . صدق ألله ألعلي العظيم . سورة ألجاثية . أية 20 .


مرة أخرى تقوم عصابات ألقاعدة ألتكفيرية وألعصابات ألصدامية بهجمة شرسة جدا بأربع عربات بين صهريج وشاحنة بالهجوم على ألقرى ألآمنة في ألموصل في ألقحطانية وألعدنانية حيث راح ضحية هذه ألهجمات أكثر من أربعمئة واحد وألعدد قابل للزيادة لوجود أصابات بين الجرحى خطيرة جدا .

هؤلاء ألشراذم لايهدأ لهم بال ألابرؤية دماء ألعراقيين على ألأرض . وليس عندهم مقياس أومعيار لهذا ألدم ألزكي ألذي يراق يوميا بدون أي سبب سوى لأنهم عراقيين !!

لقد تجمع نفر من عصابت ألقاعدة ألتكفيرية وعصابات صدام ألهدامة عليهم لعائن ألله في جبل حمرين أثر هروبهم من ألعمليات ألواسعة ألتي قامت بها ألقوات ألمشتركة لتطهير بعقوبة وديالى . ومن ذلك ألمكان بدأت أعداهم تتزايد وأصبح لهم فروع وأذرع بحيث توزعوا ألى مناطق مختلفة لأعادة نشاطهم وعملياتهم لتدمير ألبنية ألتحتية للعراق وتدمير هيكلة ألشعب ألعراقي من ألصميم . فهؤلاء ألمولعين بشرب دماء ألشعب ألعراقي لايهدأ لهم بال ألا بسفك ألمزيد من ألدماء . وبعد أن قامت ألقوات ألعراقية ألمشتركة بضرب فلول ألقاعدة ألتكفيرية وألعصابات ألصدامية بكل قوة في جميع ألمناطق ألساخنة على أثرها فقدوا ألصواب وأصبحوا أضعف من أي وقت مضى ولكن حتى يثبتوا للعربان ألجربان حكام ألغي وألتسلط وحب ألكراسي ألذين يمولون هؤلاء بالمال وألسلاح أن يقوموا بأي عملية تكون قوية ولها صدى أعلامي بحيث لايهم أسم ألمنطقة ألتي تدمر ويذبح أهلها بشكل جماعي . ألمهم ألقيام بعمليات نوعية تكون حديث ألناس وتتصدر ألأعلام ألعربي وألعالمي وألقنوات ألمرئية وألسمعية قاطبة .

تشكل فصيل من هؤلاء ألتكفيرين بالأتفاق مع ألعصابات ألصدامية ألتي تعيش في مناطق نائية بالموصل وداخلها ولها أذرع في بعض أجهزة ألأمن مما يساعد على تنفيذ عمليات تفجيرية تكون قوية ولها أثر على نفوس ألعراقيين وبحيث تزعزع ألحكومة ألعراقية وتقلقها لبعض ألوقت وهم بهذه ألطريقة أي عصابات ألقاعدة ألتكفيرية وألعصابات ألصدامية تقول للجميع أنا موجودة !!

ولذلك بات من ألواضح أن هناك خللا في أجهزة ألشرطة وألجيش وألأمن في أغلب مناطق ألعراق !!! كيف نتدارك هذا ألخلل ؟

كل مرة ونفس ألخطأ يتكرر !! ونحن على موعد مع أرهابي ياحكومة ماهي ألأجراءات ؟

أسأل كل محافظ وكل مدير شرطة محافظة عندما يسمعون بأنفجار معين في أي مكان بمحافظات ألعراق هل يعقدون أجتماعا لتدارس ألوضعية ألأمنية ووضع ألمستجدات لتلافي ألأخطاء ألتي لم تكن في حسبانهم !!

هنا في أوروبا عندما يقع حادث مروري صغير أو عملية دهس سيارة أوأي حادث . تقوم ألدنيا ولاتقعد !! ترى ألطيارة تنزل في أي شارع لنقل ألمصاب وسيارات ألأسعاف وألمسعفين من ألممرضين وألممرضات وألله كأنهم ملائكة يعملون بكل نظام وأنتظام لأنقاذ حياة ألمصاب كائن من كان من تلك ألدولة أو من أي جنسية كانت في دقيقة واحدة تجد كل سيارات ألطواريء في مكان ألحادث وسيارات ألحريق تجدها في ألمكان لتلافي حريق في مكان معين أو أي شيء لايتوقعوه فهم يحسبون مليون حساب وأصبحوا يمتلكون ألخبرات ألهائلة في معالجة ألحدث .

ثم أضيف عندما تحدث في منطقة معينة حالة كهذه كأصطدام سيارة مع سيارة أخرى أو أصطدام قطار مع أخر أو أنحرافه عن جهة ألسير ألمخصص له أو نشوب حريق في مكان معين تجد مدير ألبوليس ألعام على رأس من يحققون في ألمكان وتجد ألجميع على أهبة ألأستعداد من مدير ألبلدية ألى رئيس ألوزراء صعودا كلهم في حالة أستنفار ويعقدون أجتماعات في نفس يوم الحادث وبعده ووضع جدول لتلافي ألخطاء !!!

قد يتبادر ألى ذهن ألقاريء ويقول هذه أوروبا وألوضع يختلف عما موجود في العراق وأقوله له نعم بالضبط صحيح ولكن لنقوم بالشيء ألذي نستطيع أن نفعله !!

لقد خبرنا وعرفنا أن ألأرهابي في كل مرة عندما نستدعي وجبة للتطوع في الجيش وألشرطة يأتي أرهابي ويفجر نفسه حي عالصلاة كما نقول فلماذا لانأخذ ألحيطة وألحذر ونحن على يقين نحن على موعد مع أرهابي هذا أليوم !!!

لماذا لانتدارس هذه ألمسألة ألبسيطة على أقل تقدير . لماذا لانجلس مع بعضنا ألبعض ونبحث بالصغيرة وألكبيرة على ألأقل حماية ألمواطن . قلت سابقا أن أي حدث يحدث في أوروبا تستفاد منه وتتعلم منه درسا بليغا حتى بقية ألدول ألأسكندنافية تعقد أجتماعات مكثفة وتضع ألحلول وتتشاور فيما بينها حتى لايتكرر مثل هكذا حادث في بلدانها وتأخذ ألحيطة وألحذر وتهيء كافة ألمستلزمات في أي حالة من حالات ألطواريء ألتي تمر عالبلاد !!

ألذي يحزنني لم أرى ولم أسمع أي محافظة عقدت أجتماعا وتدارست ألأمر فيما بينها لذلك ألحدث ألذي حدث عسى أن يكون في نفس ألمحافظة أوخارجها أوفي أي محافظة أخرى !!

يجب وضع النقاط على ألحروف وأذا بقينا على هذا ألحال يومية معرس علينا وهابي كما نقول هذه مصيبة واقعا !!

يجب وضع ألخطط ويجب تدارس كل حالة على حدة ووضع ألحلول لها ولايضير في ذلك أن يشترك معنا أصحاب ألخبرة في مساعدة ألمحافظين ألجدد لأن ألبعض منهم لايملك ألخبرة ألكافية وليس لديه كم هائل من ألمعلومات ليستطيع أن يحل كل مشكلة على حدة فلاشك أنه يحتاج ألى خبراء من خارج مجلس ألمحافظة ولايضير أن يكون علماني سني شيعي كردي صبي مسيحي من اي من أطياف ألشعب ألعراقي وعنده خبرة على ألرحب وألسعة . فلانكون ضيقين ألأفق ونتعامل بالحساسيات وأنه يجب أن يكون ألخبير من نفس ألحزب ألذي ينتمي أليه ألمحافظ حتى يوافق عليه هذه كارثة واقعا !! وهذه ألحالة ألغير ملزمة وألتي ستمنعنا من تطور ألمحافظات ألى ألأجمل وألأحسن !!

هذه دعوة صريحة للمحافظين أن يتعاملوا مع أصحاب ألخبرات وألكفاءات كمستشارين في كل محافظة للنهوض بالواقع ألخدمي وألأمني نحو ألأفضل .

وأرجع ألى ألمجزرة ألتي راح ضحيتها أكثر من 200 شخص في عدد من ألهجمات ألمتتالية بصهريج نفط وسيارات مفخخة في بلدتي ألقحطانية وألعدنانية في قضاء سنجار شمال غرب ألعراق وألتي يسكنهما أكراد من ألطائفة ألأيزيدية . وأعرب دخيل قاسم حسون مدير قضاء سنجار عن مخاوفه من أرتفاع عدد ألضحايا بسبب وجود أعداد كبيرة جدا تحت ألأنقاض حيث دمر أكثر من خمسين منزلا بأربع عربات مفخخة بين شاحنة وصهريج مفخخ وعلى أثر هذه ألهجمات فرضت ألسلطات ألعراقية حضرا للتجول في قضاء ألسنجار ومنعت دخول ألسيارات أليها بأستثناء عربات ألأسعاف وألنجدة .

ويذكر أن أنفجارات سنجار أدت ألى هدم بيوتهم ألطينية بشكل مروع على مساحة تقدر بنحو 400 متر مربع . فيما باتت عشرات ألعوائل بلا مأوى .

وذكر مصدر أمني في ناحية كر عزيز ألتي تسمى ( ألقحطانية ) . وهي ألى ألجنوب من سنجار بنحو 35 كم . أن عمليات ألأنقاذ مستمرة بسبب هول ألدمار ألذي أصاب ألناحية ومجمع سيبا شيخ خدر . وأضاف ” ألشاحنات ألتي انفجرت كانت محملة بمواد ألبناء وقطع من ألحديد أثرت في محيط ألأنفجار بشكل كبير ” .

وعذرا للأدباء وعذرا للشعراء ألبعض منهم ينتقدني لأنني أكتب عن كل حالة تحدث في عراقنا ألجريح رغم أنني أكتب ولاأتقيد بالقافية وألوزن بعض ألأحيان أقول لهم قلبي ألمجروح يكتب ولذلك لاأتقيد بأي قافية ولابأي وزن ولاأعتمد على أي عروض . أنني أيها ألسادة أنزف ألما وليس دما كا ينزف ألجريح . فلاتلومونني ولاتكتبوا ألنصائح وألأرشادات أحتفظوا بها لكم عسى وأن تفيدكم وتقدمون أحسن مما نقدم . كفانا نطعن واحدنا ألآخر . يكفينا طعنات عصابات ألقاعدة ألتكفيرية وألعصابات ألصدامية لتأتون أنتم وتكملون ألمشوار . لنضع يدا بيد ولانفرق أحد . 


قصيدة  ( ألقحطانية ضحية )


من فجرت بالموصل قرية ألقحطانيه وذبحت ميتين واحد كلهم ضحيــه
ماكلت ليش وشنهي ذنب ألنــــاس تكطعها بسبب فتيـــــــــــــــــــــه

ثلاث شاحنات ياظالم ماتخاف ألله ولك فجرتها شلون بأحياء شعبيه
ماكلت ناس أبرياء وبيهم شكد أطفال بيوت عليهم وكعتها كلها طينيـه

ليش شحصلت من القاعده شنطوك جم دولار أبو ألميــــــــــــــــــــه
من أجل هالدولار تذبح بالعراقيين ألعن أبو جد جدك ولك حيــــــــه

مو ذوله هلك ومن دمك مصنفين وأكيد من أقربائك بيهم ميه بالميه
بيهم مثلت أوخليت ألدمايه أنهار ألربكم شراح تكولون بعثيــــــــه

أذا جانت ألقاعده واحد من ألأسباب وجان أبن جبرين مفتيـــــــــــــه
يعني همه ألسبب باللي صــــــار وألفجر أبن ألزنه ألجاي من ألسعوديه

بالقحطانيه أبرياء وفقره من ألناس كطعتهم ليش ضحويـــــــــــــــه
ثلاث شاحنات كلها محملة تي أن تي شلون جتي كلها فد جيــــــــــــه

لعد وين ألحرس وألشرطه وألأمريكان وين أللجان أليسموها شعبيــــه
لارقابه ظاهرا لاتفتيـــــــــــــــش طب بكل أمان وعنده حريــــــــه

وحده مكطعه جانت حامل يكولون بالدم تسبح مدميـــــــــــــــــــــــه
أوحده أنكصت رجلها تصيح من ألغوث واحد يساعدها عالمشيــــــــه

طفل أيده أنكصت أوجهه دم متروس أبوه يمه ميت كتلته شظيــــــــه
وأم تصرخ بنتها ماتت من ألخوف ماتدري شتسوي أتدور ألبنيـــــه

ورجال شايب طاح وأبنه يبجي عليه ويكطع ألقلب من يصيح يابويه
وشباب أمدده هنا وهنــــــــــــــــاك بلا سبب بدمومها محنيــــــــــه

وتشوف ألخرايب طاحت من بعيـد سنجار تبجي أليوم مسبيـــــــــه
ألجثث طاحت عليها أنقاض فوك أنقاض وصبحت كلها مختفيـــــــــه

ياكر عزيز ألطيبه وألطيبيــــــــــــن فجروج ألوهابيــــــــــــــــــــــه
بسبب فتوى من أبن جبريــــــــــــن تدمير ألعراق وكل نواحيــــــــه

ياوطن يعينك ألرب ألبـــــــــــــــار هذا ألصار ياوطن مو شويــــــه
ألجثث صارت قطار وبيه يحمل موت ماتدري شوكت ينفجر فجريـه

ألوطن أذا مايتحد شعبه أيد بأيـــــد يبقه ألذبح يوميــــــــــــــــــــــــه
يعينك ألله ياعراق ألبيك شاب يشيب وخليته يشيل بجيبه ألوصيـــــــه


وبأمكانك ألأستماع مباشرة ألى ألقصيدة كاملة في موقعنا ألمتواضع
http://www.alabasia.net /