الرئيسية » مقالات » عاجل : أبو ( بطة ) في عمان مطرودا من ألسويد !!

عاجل : أبو ( بطة ) في عمان مطرودا من ألسويد !!

 بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِهِ عِلْمًا . صدق ألله ألعلي العظيم . سورة طه . أية 107 .

قبل يومين من كتابة هذا ألمقال 20070811 قال مصدر في ألشرطة ألعراقية أن محافظ ألديوانية خليل جليل حمزة ومدير شرطة ألمحافظة أللواء خالد حسن عبد قد أستشهدا نتيجة أنفجار عبوة ناسفة أمام موكبهما . وأضاف ألمصدر أن محافظ ألديوانية ومدير ألشرطة كانا عائدين من جنازة لشيخ عشيرة على طريق ديوانية عفك .

ومن ألجدير بالذكر أن ألشهيد أللواء خالد حسن عبد لم يمض على أستلامه منصب قائد شرطة ألديوانية أكثر من أسبوع واحد أثر أعفاء قائد ألشرطة ألسابق بقرار من مجلس ألمحافظة .

وفي تطور لاحق أستشهد مسؤول مغاوير شرطة بني سعد ألرائد سلام بأنفجار عبوة ناسفة أستهدفت سيارته بعد عودته ألى منزله .

بل وأكثر من ذلك بعد حيث قال مصدر في شرطة ألديوانية أن معاون مدير مكافحة ألأجرام قد تم أغتياله وأوضح ألمصدر أن ألأرهابيين أطلقوا ألنار على ألمقدم كامل كعيم ألخزاعي ألذي كان متواجدا بالقرب من بريد ألتحدي وسط مدينة ألديوانية مما أدى ألى أستشهاده في ألحال .

وأضاف ألمصدر أن اثنين من حمايته قد جرحا وتم نقلهما لتلقي ألعلاج وهما في حالة خطرة . وأكد نفس ألمصدر أن ألتحقيقات جارية لمعرفة ألجهة ألتي تقف وراء ألعملية ألأرهابية !!

وأما محافظة النجف فقد شهدت أغتيال أكثر من واحد من معتمدين سماحة ألسيد علي ألسيستاني .

ويذكر أن ألذي أغتيل بتأريخ 20070803 ألشيخ ألعقل وكيل ألمرجع ألأعلى ألأمام ألسيستاني بعد صلاة ألعشاء لدى عودته ألى منزله في حي ألنصر شمال غرب ألمدينة ألمقدسة حين اقتربت منه سيارة صالون حمراء أللون نوع كيا سيفيا حسب شهود عيان من أهالي ألمنطقة يستقلها ملثمون مجهولون أطلقوا ألنار على ألشيخ عقل وأردوه قتيلا على ألفور ولاذوا بالفرار !!

وأما في محافظة كربلاء فقد شهدت عدة خروقات أمنية يحتاج ملف كامل لسردها بالتفصيل !!

هذا هو ألسؤال : من هم هؤلاء ألملثمين ؟ من يقف خلفهم ؟ من يساندهم ؟ من يعمل معهم ؟

وكثير من ألأسئلة ألمهمة ألتي تحتاج ألى أجوبة شافية في هذا ألوقت بالذات .

ولو تطرقت بشكل سريع ألى حوادث ألأغتيال في ألعراق لوجدنا هناك أكثر من مسؤول وشيخ وضابط وأستاذ وطبيب قد تمت تصفيته بطريقة عجيبة غريبة !!

من يقف خلف هذه ألأغتيالات ؟

وهل يعقل أن هؤلاء يتحركون بحرية في ألعراق ألجديد دون رقيب ؟ هل هؤلاء ألملثمين أشباح بحيث لايراهم أحد أم هم بشر مثلي ومثلك . وأذا كان كذلك فأين دور أللجان ألشعبية ألتي يعول عليها ألكثير في ألكشف عن هؤلاء ألمتورطين بقتل أهلنا في ألعراق . ولو كان لهذه أللجان ألشعبية دور فعال كما يقال لم أسمع أو أقرأ أن أللجان ألشعبية في منطقة كذا أو منطقة كذا ألقت ألقبض على أرهابي أو عصابة أو مجموعة أرهابية وماألى ذلك من هذه ألشراذم .

أليس هذه ألعصابات ألتكفيرية من ألقاعدة وعصابات صدام تسكن في مناطق وأحياء أم يسكنون بالقمر ؟

هل أن هذه ألعصابات ألتي تمتهن ألقتل وألذبح وألأغتيال وألتدمير بشر مثلنا أم ماذا ؟

وأذا كان هؤلاء بشر ويسكنون بأحياء ومناطق وشقق وماألى ذلك … في تلك ألمناطق وألأحياء هل توجد لجان شعبية أم لاتوجد ؟ نحن نسمع بهذه أللجان ولكن ماهو دورها بالضبط ؟

لقد أستبشرنا خيرا بوجودها . ووألله فرحت كثيرا من أول يوم سمعت بهذا ألخبر وقلت أن هذه أللجان سيكون لها دور فعال في ألقضاء على ألأرهاب بالقدر ألمتيسر وهو ألكشف عن أماكن تواجد ألأرهابيين كأبسط حل وأنجع حل لخدمة ألعراق .

أو على أقل تقدير أن تزود ألحكومة بمعلومات خفية حتى لاينكشف أمرها عن تواجد مثل هؤلاء ألأرهابيين في أي منطقة أو حي يتواجدون فيه .

ولكن للأسف لم أسمع من لجنة شعبية قدمت معلومات ذات أهمية تذكر وقامت بالكشف عن عصابات منظمة تحترف ألقتل وتدمير ألأنسان ألعراقي وكل مايتعلق بالعراق .

ولنلتمس ألعذر لبعض أللجان ألشعبية حتى نكون منصفين ولنقل ليس كل ألمناطق فيها لجان شعبية . ويتركز كلامنا ألان حول ألمناطق ألتي تتواجد فيها لجان شعبية ماذا قدمت ؟

أريد أن أقول لاتستطيع ألحكومة ألعراقية قادرة على عمل ألمعجزات بدون مساعدة ألشعب ألعراقي كافة . من لجان شعبية ألى أفراد ألدفاع وألداخلية وألأمن وألأستخبارات وألمنظمات ألمدنية وألأجتماعية وعموم ألشعب ألعراقي بدون تكاتف هذه ألأيدي لايتحقق ألأمن !!

أذكر قصة طريفة حدثت في ألسويد قبل عدة سنوات . ومعروف أن ألدول ألأسكندنافية تحترم ألأنسان وألطبيعة بشكل لايصدق . وهذه ألدول تعتمد بالدرجة ألأولى على كشف ألجريمة من عامة ألشعب . لأن ألشعب متعاون بشكل جدي وحقيقي مع ألحكومة ويهمه أمن ألمنطقة ألتي يسكن فيها ولأنهم بشكل خاص يحبون بلدانهم !!

ومعروف أن هذه ألدول لها قوانين صارمة جدا في حماية ألطيور وألطبيعة . في أحد ألمرات كان أحد ألمهاجرين ألعرب كان يصطاد سمكا في أحد ألبحيرات . وصيد ألسمك مسموح في مكانات محددة وليس كل ألأمكنة . وهناك لافتات وعلامات تسمح أو لا بذلك . هذا الشخص كان يصيد في مكان مسموح ولكن حدث وأن خدع طيرا بريا كان يسبح بالماء بطريقة وأخرى فأستطاع أن يصيد ( ألبطة ) وأخذها مسرورا سعيدا ألى شقته وهو يؤمل نفسه بوجبة عشاء فاخرة عندما ينظفها ويشويها بالفرن !!!

ألمسكين لم يتوقع أن سيدة من أحدى ألعمارات تراقبه ونزلت خلفه وتبعته بحيث لم تلفت ألأنظار أليها ألى أن دخل شقته مطمئنا !! حيث ذهب فورا ألى ألطباخ وأشعله وحضر ألماء ألحار وبدأ ينظفها في ألبانيو في غرفة ألحمام !! وفي أقل من ربع ساعة دق جرس ألشقة على هذا ألشخص ففتح ألباب ووجد ألبوليس يسلم عليه بكل أدب وطلبوا منه أن يسمح أليهم يدخلون ألى شقته لتفتيشها . وبين ماهو مرتبك فاغرا فاه لايعرف مذا يفعل دخلوا ألى ألشقة وجدوا أن ( ألبطة ) مذبوحة على ألطريقة ألأسلامية !! وأن ألحمام قد أمتلأ بالريش !! فقالوا له بكل لطف تفضل معنا لنجري بعض ألتحقيق !!

وفي نفس ألأسبوع تم أكمال ألتحقيق وألتأكد من اقواله وثبتت عليه ألجريمة !!!!

وتم طرده من ألسويد وتسفيره ألى عمان !!!

وأصبح كل من يحاول أن يصطاد ( بطة ) أو يخالف ألقانون يتندر عليه ألبعض ويقولون له ( تره أنسفرك مثل أبو بطة ) . وهكذا تأدب من لايريد أن يتأدب وأحترم نفسه من لايريد أن يحترم .

ألقانون هو ألذي يسير هذه ألدول . وألعقوبة ألشديدة هي ألتي تجعل ألآخرين يمتنعون عن ألأقدام على جريمة ما كانت خفيفة أم ثقيلة . ومن أمن ألعقاب أساء ألأدب . ونحن عندنا في ألعراق لايطبق هذا ألقانون ألشديد ألذي نحن في أمس ألحاجة أليه حتى يتأدب ألباقين ولكن مليون مرة قلنا ونقول ونعيد ونكرر ياحكومة طبقوا قانون ألأرهاب لاأحد يسمع ولاأحد يجيب !!

ولهذا تجد ألملثمين من عصابات ألقاعدة ألتكفيرية وألعصابات ألصدامية لاترتدع ولاتهتم لما يحدث ولهذا تجدها تتحرك بحرية لأنها عرفت من أين تؤكل ألكتف وعرفت كيف تخلص نفسها حتى لو ألقي ألقبض عليها !!

بهذه ألطريقة سنجد أنفسنا نحن ألخاسرين مع كل أسف . رغم ألجهود ألكبيرة ألتي لاغبار عليها من قبل قوات ألداخلية وألدفاع وألقوات ألأمنية ولكن لايزال هناك خلل . وعلينا بالبحث عنه .

وألان أنتقلت فرق ألأغتيالات من بغداد ألى ألمحافظات ونجحت بتصفية محافظ ألديوانية ومدير شرطته وعدة ضباط على مستوى رفيع بعدة عمليات منظمة لم يمط أللثام عنها لحد ألان .

وهذه ألجرائم ليست بعيدة عن عصابات ألقاعدة ألتكفيرية بأمر من ألحكام ألعرب ألجربان مع تعاون ألعصابات ألصدامية ألتي تحولت بين ليلة وضحاها وهي تقلد ألقاعدة بفكرها وملبسها !!

ولكنني أناشد هنا بقية محافظين ألعراق في بقية ألمحافظات ماذا أعدوا لهذه ألهجمة ألجديدة ؟ ماذا تدارسوا من افكار وتصورات حول ماجرى أثر هذه ألأغتيالات ؟ هل تعلموا شيئا جديدا ؟ هل تدارسوا هذا ألملف مع بقية ألمحافظات لمتابعة هذه ألشبكات ألتي أنتقلت أليهم ؟ هل كثفوا من جهدهم ألأمني ؟ هل وضعوا بعض ألحلول لتلافي مثل هذه ألجرائم ألمروعة ؟ هل أمنوا حياة أمن ألمحافظة قبل أن يؤمنوا على حياتهم ؟ هل أستفادوا من هذه ألدروس درسا يكون عبرة لهم ؟

هل تتجرأ أي محافظة وتقول ماذا فعلت وماذا خططت أثر هذه ألأغتيالات ألنوعية ألأخيرة ؟ هل يتجرأ محافظ أن يقول ماذا أعد للمستقبل لضمان أمن ألمحافظة ؟ هل هناك خطط ؟ هل هناك برامج ؟ هل بأمكان مجلس أي محافظة أن يملك ألجرأة وألشجاعة ويعطينا تقريرا بدون تفصيل حتى لايكشف ألخطة عن مجمل ماقدموه لحياة وضمان أمن كل محافظة ؟


قصيدة  ( هسه نشوف ياعربان )


ألوطن يحتاج من يوكف بشدتــه ألوطن يحتاج من يطبب بعلته
شوكت نتحزم ونوكف للعراقيين ومنكول شوكت ول يمتـــــــه

ألوطن بيه جم جرح يانـــــــاس وبيه شكد ظواهر صارت مبيته
ومن فتاوي بن جبريـــــــــــــن ألبيها يكول دمك أني حللتــــه

تحرك بالشباب وترسلهم ألبغداد ليش ولك ألهذا ألبشر فخختــه
أذا دمنه تحله يبن جبريـــن شلون ألشيعي وسط ألناس مايزته

ألعراق أطياف بيه تعيش كل ألناس رب واحد وعابدتــــــــــــــه
كل عقلك ألشيعه ألتنذبح وتموت ولك عرش ربك بالذبح شلتـه

شيعي وكردي ومسيحي هناك عايش بالوطن سنتـــــــــــــه
وصبي وأشوري وتركماني بيه وأثوري ألطيب عايش بشقته

وأيزيدي وشبك متعايشيـــــن حب ألوطن جامعتــــــــــــه
لو مليون فتوه أحنه ألندوس عليك ياأقبح وجي ولك شفتــــــــه


نعال محضريلك مال أبو تحسين حقك لأن ماضكتــــــــــــــه
جاك ألموت وين تــــــــــــروح واحد مثلك سموم ألحقد كاتلته

ألعراقي كدها وفارس ألفرسان لو مليون عبوه لاتعتقد نلتـه
لأن ألوطن نخل بيه هـــــــواي وألعراقي ألبيه أخو خيتـــــه

ألعراق مو ألك ساحة نــــــــار ولا للعربي حاضنتـــــــــــه
ألعراق ألنه أوللعراقييــــــــــن وندوس سموم عكربتـــــــــه

ألعراق صح بيه بعثييــــــــــن ولكن مو بأوج قوتـــــــــــــه
وصدام شفته بالحبل مشنـــوق وألقنادر دوست جثتـــــــــــه

أذا هذا جبيرهم أنداس بالحذيان يعني مات ألبعث من دستـــه
جاي أنت يبن جبرين تأخذ ثار وألشعبنه ألنوب كفرتـــــــــه

لاأنت ولاحته ألملك مالك تكدرون أيدك توصل ألكصتــــــــــه
هسه نشوف ياعربان من ينص عله قندرة ألعراقي يبوس قندرتـه

كلكم عالعراق أجتمعتم ليــــش تنهون مقدرتـــــــــــــــــــــه
ولكن هذا ألوطن معطـــــــــاء وبيه رجال حاميتـــــــــــــــه

بيه دجله وفرات سيوف للفرسان تكسر خشم قاعدتـــــــــــــه
وبيه شعب جبار بيه أطيــــــاف وبيه حضاره وأمته خادمتـه

وعدنه أخلاق وبايعنه ألعتره وأل ألبيت ويزيد أنت بايعتــــــــه
أذن يبقه ألعراق شامخ بالحضارات وبيه ست أيمه أوتاد حارسته


سيد أحمد ألعباسي

وبأمكانك ألأستماع للقصيدة مباشرة في قسم ألقصائد ألسياسية تحت رقم 62 حيث ستضاف هذا أليوم .

http://www.alabasia.net /