الرئيسية » مقالات » ألسر ألخفي ألذي جعل ألمنتخب ألعراقي فائزا !!

ألسر ألخفي ألذي جعل ألمنتخب ألعراقي فائزا !!

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاء وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ . صدق ألله ألعلي ألعظيم . سورة الجمعة . أية 3 .


من ألمتوقع هذا ألفوز ألعظيم ألذي حققه ألفريق ألعراقي . لقد سبق هذا ألفوز ألدعم ألغير محدود من قبل ألشعب ألعراقي في كل محافظات ألعراق . وماتلك ألآحتفالات ألتي سبقت ألفوز هذا أليوم عندما فاز ألمنتخب ألعراقي على كوريا بضربات ألجزاء خرج ألشعب ألعراقي ألى ألشوارع محتفلا بفوز ألمنتخب متناسيا كل ألأحزان وألآلآم ألتي يمر بيها يوميا . وكذلك أرسال ألحكومة وفد خاص ألى ألمنتخب يمثل ألحكومة ألعراقية شكل دعما أخر كبيرا للآعبين وكان هذا ألدعم من قبل ألحكومة ألعراقية ومن ألشعب هو ألسر ألخفي ألذي جعل ألمنتخب ألعراقي يتصدر كل ألمجموعات ألكروية وكان بمثابة دعم معنوي هائل وكبير جدا ألى معنويات منتخبنا شجعه على تقديم ألمزيد وألأحسن وألأفضل في ألمباراة ألنهائية أليوم مما جعله يتقدم على ألمنتخب ألسعودي ويحقق فوزا ساحقا وبكل جدارة !!.
وكذلك كان خروج ألجالية ألعراقية في دول ألمهجر بشكل غير متوقع لفت أنظار ألأجانب في أغلب دول أوروبا عندما جابت ألسيارات ألشوارع وعليها ألأعلام ألعراقية ترفرف وتسمع ألهلاهل وألزغاريد وتوزيع ألحلوى كان هذا ألأحتفال ألطبيعي وألذي تم بعفوية خالصة وبدون موعد أضفى على ألأحتفال بهجة ورونق مما أجبر ألكثير من ألأجانب للسؤال وألأستفسار عن هذا ألأحتفال وماهيته !!
لقد صرح مدرب كوريا قبل أيام عندما سألوه عن ألمنتخب ألعراقي حيث قال في معرض حديثه : ألعراق يستحق ألفوز لأنه يلعب بطريقة حديثة . وكذلك مدرب ألمنتخب ألعراقي ألأسترالي فييرا قال بالحرف ألواحد : ألعراق سيفوز بالكأس !!!
وبكل صراحة تضافرت هذه ألجهود جميعها لتصب في خدمة ألمنتخب ألعراقي حيث كانت هذه ألمشاعر ألفياضة وألجياشة أعطت ألمنتخب قوة للنصر وألفوز على خصمه ألسعودي .
ومما لاشك فيه أن ألمنتخب كان يلعب بطريقة أذهلت أللآخرين وخاصة ممن لهم بالشأن ألرياضي حيث لفت ألأنظار لعب أفراد ألمنتخب ألعراقي وألطريقة ألحديثة ألتي كان ألمدرب ألبرازيلي قد تمكن من وضع لمساته ألمؤثرة وألفاعلة على ألكرة ألعراقية هذه ألمرة وقد ساعد ألمدرب جميع أفراد ألمنتخب حيث تمكنوا من أتقان ألدرس جديدا وأستمعوا ألى نصائح ألمدرب ألأسترالي فييرا وهذا ألألتزام بالنصائح وألتدريبات ألأضافية ألتي تمت قبل ألمباراة كان له ألأثر ألأيجابي بأحراز ألتقدم وألتأهل ألى ألدور ألنهائي بفضل ألله ورعايته .
وكان قد سبق ألمباراة قبل أيام أجتماع فني كان أجتماع غير موفق حيث غاب عنه حكام ألمباراة ألذي يقودهم ألأسترالي كريستوفر كما غاب عن ألأجتماع رئيس أللجنة ألفنية للبطولة وأمين عام ألأتحاد ألسيوي في ظروف غير معروفة مع ألعلم لقد أعتاد هؤلاء ألمسؤولين على ألحضور ألى ألأجتماعات ألفنية لمباريات ألأدوار ألنهائية في مثل هكذا بطولات .
كما تقرر بهذا ألأجتماع بأن يرتدي ألمنتخب ألسعودي ألقمصان ألخضراء فيما سيرتدي ألمنتخب ألعراقي ألقمصان ألبيضاء . ولم يحضر ألأعلاميين وألمصورين على غير ألعادة في كل مرة .
وأما في ألعراق فقد أعلنت ألقوات ألأمنية ألعراقية أتخاذ أجراءات أحترازية أستعدادا للمباراة في هذا أليوم بين ألعراق وألسعودية وللتحسب من وقوع أعتداءات مشابهة لما حصل يوم ألأربعاء ألماضي عندما أستهدف أرهابيان بسيارتين ملغومتين مجاميع ألمدنيين ألتي خرجت مبتهجة بفوز ألمنتخب ألعراقي على نظيره ألكوري ألجنوبي مما أدى ألى وقوع ألعشرات بين شهيد وجريح .
وقد رأينا لاعبو ألمنتخب ألعراقي لكرة ألقدم هذا أليوم وهم يحملون شارات سوداء ألأحد 20070729 في نهائي كأس أسيا أمام ألمنتخب ألسعودي حدادا على أرواح ضحايا ألتفجيرات ألتي طالت عددا من ألمحتفلين بفوز ألمنتخب ألعراقي على كوريا ألجنوبية .
وقال مدرب ألمنتخب ألعراقي ألبرازيلي فييرا بكل ثقة : أن ألمنتخب وصل ألى أندونيسيا للفوز بكأس أسيا وألعودة به ألى ألعاصمة بغداد . وستكون هذه ألمباراة ألأخيرة لمدرب ألفريق ألعراقي ألبرزيلي ألجنسية جورفان فيرا حيث سيتولى بعد ذلك تدريب منتخب كوريا ألجنوبية خلفا للهولندي ييم فيريبك . يذكر أن فييرا كان قد وقع عقد مدته شهرين فقط مع أتحاد ألكرة ألعراقي بهدف أعداد ألفريق للبطولة . وأشارفييرا في معرض حديثه أنه برغم ألأنجاز ألذي حققه مع ألمنتخب ألعراقي وألصعود به لأول مرة في تاريخه ألى ألمباراة ألنهائية لكأس ألأمم ألآسيوية ألا أنه أتخذ قراره بالرحيل .

 
قصيدة ( أطلع ياشعب وأفرح ) .

قناص ألعراق ألساحر ألسفاح بالشوطين يونس بطل منتخب كل ألعراقيين
فاز ألفريق أليوم وكل لعبه هو يفــــوز جاب ألكأس بفخر من ألسعوديين

أفرح ياعراقي وصل عالمختـــــــــــار أول مره متأهليـــــــــــــــــــــن
وهذا ألنصر ألمنتخب يهديه للعراقييــن ونكلهم صدك مشكوريـــــــــــن

وحدتو ألعراق وهذا نصر جبيـــــــــر ألعجز يجمعهم سياسييــــــــــــن
أول مره أطياف ألوطن تجمعهم ألفرحات وكلهم بهذا أليوم فرحانيـــــــــن

وأول مره يصفك ألجمهــــــــــــــــور وللفرح أول مره متهيأيــــــــــن
جم سنه من ألحزن عدنه أحــــــــزان وهذا الفرح خلانه منجمعيــــــن

نشأت اكرم لو لعب طيـــــــــــــــــار يراوغ يهجم ولأصدقائه يعيــــن
وهوار لاعب صدك من سماه مغـوار من يهجم وربعه وياه متصديـــن

ألعب بالملاعب وأنت يالاعب أرقه لاعب منصور بالله وبالحسن وحسيــن
أمك هسه تدعي عليك بالخيــــــرات لتخجلها لأمك هدف براسك زين

عيون ألعراق عليك هذا أليــــــــوم جيب ألكاس للطيبيــــــــــــــــــن
حققت ألنصر وأنت ألنصر ترسم بيه لأن ربك راد هذا أليوم متفوقيـن

عاش ألمنتخب وكل ألأحتياط ألبيـه وعاش ألأدارييـــــــــــــــــــــــن
أيد بأيد للنصر هذا أليــــــــــــــــوم مانقبل أبد خسرانيــــــــــــــــــن

مبروك ياعراق ألفرح يوم بيـــــوم شوط بشوط متحزميـــــــــــــــن
وألملعب ألنه وأحنه نلعب بيـــــــــه وليخسه ألأرهابييــــــــــــــــــن

غصبا عالأرهاب أحنه نفــــــــــوز وغصبا عالوهابييـــــــــــــــــن
ألعب يلاعب أوسدد ألضربـــــــات جيب ألكول وأحنه ألكم مشجعين

لاتنفرد حول ألكرار وليونـــــــس لعبك حلو هذا أليوم عالجهتيـــن
خل نشأت يهدف أنت بس أنطيـــه تحويله جميله تسوي فد كوليــن

لو هيج أللعب لو ميصيــــــــــــــر صدك هذا أنتصار وأنتو متمرنين
صبرنه هواي وشفنه أليوم ألأفراح ومثل هذا ألنصر ماصار هذي سنين

مبروك ياشعب ألعراق فرحة الفوز صدك أبطال أسود ألرافديـــــــن
كل هذا ألتعب وأحنه مصممين نفوز وكل من يتعب يحصل نياشيــــن

هذي فرحه ومنهو ينسه ألعمر كله فرحة الفوز ألعظيمه وأحنه ألمهنين
أطلع ياشعب للشارع وعبر عن ألأفراح وبارك للعراق أو للفايزيــــــــــن

سيد أحمد ألعباسي

وهنا بأمكانك تنزيل ألأحتفالية قصيدة وهوسات بمناسبة فوز أسود ألرافدين :

http://www.savefile.com/files/927268