الرئيسية » مقالات » مستشفى ألحلة هذا أليوم وغدا من تفجرون أيها ألصعاليك ؟

مستشفى ألحلة هذا أليوم وغدا من تفجرون أيها ألصعاليك ؟

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

الَّذِينَ يَجْعَلُونَ مَعَ اللّهِ إِلـهًا آخَرَ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ . صدق ألله ألعلي ألعظيم . سورة ألحجر . أية 96 .


أي عاقل يتصور أن عصابات ألقاعدة ألتكفيرية وألصدامية يصل مستواها ألضحل ألى تفجير مستشفى ولادة ألحلة ألمصادف هذا أليوم بتأريخ 20070724. من يدخل في عقله أن هؤلاء ألمتسكعين بالدول والذين يستجدون على فتات قزم ألأردن ورئيس قطر ألأبله وألأمارات ألحاضنة لهؤلاء ألصعاليك وفي ألسعودية ألراعية للأرهاب وسورية وغيرها من يمول ألأرهاب بالعراق هل هي هذه ألمقاومة ألشريفة جدا ألتي يتشدقون بها ليل نهار بالفضائيات ؟ وأصبحت من كثر ألتكرار هذه ألأسطوانة مشروخه .

ماذنب ألأبرياء ألذين يرقدون في هذه ألمستشفى للحصول على ألعلاج أللآزم لأمراضهم ؟ حتى تفجر عليهم ألمستشفى بواسطة سيارة مفخخة حيث أستشهد أكثر من 27 شهيد وأكثر من 70 جريح يعالجون في ألمستشفيات ألان وقسم منهم حالات خطرة جدا .

بل أن سقف أحد ألغرف بالمستشفى سقط بالكامل على رؤوس ألراقدين بالمستشفى للعلاج مما أدى ألى أصابة أربعة أطفال يتلقون ألعلاج هناك ونجاهم ألله من موت محقق .

هل هذه هي ألمقاومة ألتي يدافع عنها نائب رئيس ألجمهورية طارق ألهاشمي ؟ هل هذه ألمقاومة ألتي يدافع عنها ألعليان ؟ هل هذه ألمقاومة ألتي يتحدث عنها ألدوليمي نوكيا ألهزاز ؟ هل هذه مقاومة ياحارث ألغضب وألشر ؟ هل هذه مقاومة أيها ألعقلاء بالعالم ؟ هل هذا مايريده علاوي حتى يأتي لنا بحصان طروادة ويقول أنا سأنقذكم ياعراقيين ؟ هل هذه ألأعمال من ألشرف بشيء ليفكرون هؤلاء بحكومة أنقاذ يدمرون ألعراق بالسيارات ألمفخخة حتى يرضخ ألجميع لهم ؟

أذا كانت هذه مقاومة فأنني أعلنت من قبل وسأعلن ألآن براءتي منها ألى يوم ألدين .

وألحمد لله لانملك هذا ألنفس ألذي يملكه غيرنا من ألطائفيين وألمتعنصرين ألجدد وألقدامى !!

ألأمر ألذي يثير ألأستغراب وعلامات ألتعجب ألكثيرة حول هؤلاء ألمتصهينين ألذين في كل مقابلة في تلفاز عربي يسمعوننا من ألكلام ألثقيل ألذي ليس له معنى سوى أنه فقاعات فضائية أوسمها بالونات كلامية تنفجر بمجرد أن تنفخ عليها . وأقول لهم أذا فجرتم مستشفى ألحلة هذا أليوم غدا من تفجرون أيها الصعاليك !! نحن لكم بالمرصاد ونفضحكم عن بكرة أبيكم .

على ألجميع أن يدرك أن هؤلاء سلاحهم ألكلام أكثر من ألسلاح ألرشاش نفسه وعلينا أن نعد لهم ألعدة ولسنا بقاصرين عن ذلك أبدا . وعندنا من ألأعلاميين ألأكفاء ألذين أذا تجاوز هؤلاء ألرعاع

بقطع ألسنتهم بالهواء وألرد عليهم فالأعلام معناه كسب نصف ألمعركة وألا أذا أستمر سكوتنا وصمتنا ألذي يشبه بعض ألأحيان صمت ألقبور سوف يؤدي بنا ألى ألتهلكة !!

يجب فضح من يقف خلف كل عملية أرهابية بالقنوات ألفضائية وألألكترونية وألصحف وألمجلات وفي ألمحافل ألدولية وفي كل ألوسائل ألمتاحة . ألرد وألغضب على كل حادثة سيكون أقوى من أنفجار ألسيارات ومن ألآحزمة ألناسفة . أما أن نبقى مكتوفي ألأيدي وننتظر من ألغير أن يرد وكل واحد يحمل زميله تبعة عمل ما سنكون من ألخاسرين .

ومن ألجدير بالذكر أن نقول لقد تعرضت ألحلة ألى أكثر من حادث وقد يكون ضعف في ألأداء ألأمني وعدم أنتشار قوى ألأمن ألداخلي للمحافظة بشكل يغطي مساحة ألحلة . وكذلك قلة ألكادر ألأمني وألمخابراتي له دور فعال في كشف ألجريمة قبل وقوعها .

وقبل هذه ألجريمة بأربعين يوما على أقل تقدير تركت سيارة مفخخة بنفس هذا ألمكان ألذي تمت فيه ألعملية هذا أليوم . وقلنا في وقتها هناك خرق أمني في ألحلة وعلى ألمحافظ ومدير ألشرطة أن يكثفون من ألدوريات وألسيطرات ألتفتيشية ألتي تربك عمل عصابات ألأجرام . وألا لو كانت هناك سيطرات أمنية قوية في منطقة باب ألمشهد وقبلها لما حدث هذا ألأنفجار ألمروع .

ألسيطرات هي ألتي تقلل من ألحوادث كما نعرف . وبالأمكان نصب سيطرات تفتيش وقتية تسبب حرجا لمن تسول نفسه أن يعتدي على ألناس ألآمنين وأن كان ألأرهابيين أذكياء بالمراوغة وأللعب بالنار فلماذا لانكون أكثر ذكاء منهم ؟

وأقول أن يوم هؤلاء ألأرهابيين بات قريبا . ومن يدعم هؤلاء ألذين يعيشون على موائد أسيادهم في ألدول ألعربية . وقد عرف ألشعب ألعراقي من هو عدو ألشعب ومن هو بجانب ألشعب ويقف بصفه . وأن ألساعة أتية لامحالة أيها ألصداميين سيكون لكم حسابا عسيرا مع شعبنا ألأبي ألذي عانى منكم ماعانى طيلة عقود من ألزمن .

لقد كنتم في زمن ألمقبور صدام تعذبون ألعراقيين بالسجون وأنتم أليوم تتصدرون ألأرهاب بالعراق بدعم من أسيادكم . لو كانت عندكم ذرة من ألكرامة لما قبلتم أحذية قزم عمان وفهد ومن على شاكلتهم ولكن ماعسانا نقول غير ألمقولة ألقديمة ألكلب كلبا لو طوقته من ذهب .


قصيدة  ( باب ألمشهد تشهد ألآثار ) .

مستشفه بيه ألمرضه مايطفـــه ولاعين ألطفل يابعثي ماتغفه
بالحلة تفجر ألطيبيـــــــــــــــن يانذل ألبعيد ألصوج بالخلفـه

أتفجر ألمريض ألنايم وديموت فوكاها عليه جاي أنت تخوفه
أمك ماشربتك من صدرها حليب ولاصالحه ألنطفـــــــــــــــه

تهدم بالوطن جاي بين يوم ويوم ماينهدم من هذا ألوطن شظفه
عقلك أذن غسلوه بالأفكــار ومشكلتك هذي روح أطبب وتشفه

ألوطن مايطيح أنت أتطيح ولانخلة عشكنه بيها ترتجف سعفه
ألعراق ماشفته أتزعزع ألأركان شفتك أنت من ألخوف تتخفه

مجادي وبالدول أشكد عيب ياناس كل يوم بدوله مد جفـــــــه
من ألضاري وعلاوي وعليان أشكد عيونهم صلفــــــــــــه

وبعد أمثالكم ماتنحصر بأسماء وهذي مو صدفــــــــــــــــه
ألبعث علمكم ألأجرام وألتدمير وعقلك هذا شينظفــــــــــــه

ولكن بالوطن ماألكم بعد بيه دار روحو للطبيب ودورو وصفه
أليبيع الوطن ماأله بيه مجـــان وألشعب ألمثلك أبد ميشرفــه

عالأبرياء تفجرون مفخخ وعبوات يادين عندك منين مستلفـه
عالدم كمت حته أتزاود ألعراقيين حته من ألدول تشفط بلهفـــه

بالدول دمنه بيه تبيــــع حته جم مليون دولار تحصل تلغفه
نكشفك ورب ألكعبه وين تروح جد جدك نشعله أليوم ونتفــه

دم ألسال بالحله هذا أليـــوم ميضيع لاوألله لاتضحك وتتشفه
ألشريف مايزاود بدم ألعراقيين ولايبيع ألشرف بالدول بالمرفه

أبرياء وبالمستشفه يتفجرون مافكرت يمكن واحد تعرفـــه
صح ألسكف طاح عــالأطفـال بس ماوكعت ألغرفـــــــــــــه

لأن رب ألجلاله هو أليحامي ألناس وأنت تفجر بخفــــــــــــه
مصيرك جهنم وبئس ألنــار وألمات بالجنه ربك هسه مضيفه

باب ألمشهد تشهد ألآثــــار خراب من ألعصف متخلفــــــه
أذا هو هذا مبدأك بالتنظيـم لعد شنهو من بشر أنت ياوسفـه

ماعندك لاغيره وشرف وأخلاق لأن يوميه عندك بالوطن زفه
أذن أنتم أرهابيين ومو سياسيين ويلعنه ألله أليسكت عنكم ويعفه

سيد أحمد ألعباسي