الرئيسية » مقالات » بنت الرافدين تتختم صف النور (2) التكميلي بإقامة معرض للصناعات اليدوية

بنت الرافدين تتختم صف النور (2) التكميلي بإقامة معرض للصناعات اليدوية

(بنت الرافدين) / بابل:
مشروع صفوف النور من الانجازات المهمة التي حققتها منظمة بنت الرافدين على ارض الواقع، بما قدمته من فرصة لنساء الاقضية والنواحي للتعلم وفتح آفاق للنور والمعرفة.
وقد كان صف النور رقم (2) والذي اقيم برعاية السيدة بشرى الحسيني احدى محسنات محافظة بابل في قضاء الكفل من الصفوف الناجحة في هذا المشروع والذي تم فتح صف تكميلي له بناء على رغبة الطالبات، حيث تم اعطاء دروس في التاريخ والجغرافية والعلوم والرياضيات في هذه المرحلة التكميلية والتي تم اختتمها يوم 18/7/2007، بحضور السيدة علياء الانصاري مديرة المنظمة وعدد من العضوات اضافة الى نخبة من نساء الكفل.
وفي حفل الاختتام تم افتتاح معرض للاعمال اليدوية انجزتها طالبات الصف التكميلي وطالبات صف النور رقم (5) الذي سيستمر لشهرين آخرين.
وفي معرض حديثها مع الطالبات أكدت الانصاري على ضرورة التسلح بالعمل والمعرفة وضرورة مواصلة الدرب “انتن قادرات على تغيير واقعكن وما يدور حولكن، فبتأثيركن في النساء من حولكن وكذلك الرجال ستحصلن على نتائج مهمة في الحياة وفي طبيعة الامور التي تجري في منطقتكن كما كنتن قادرات على قهر الظلام”.
كما اوضحت السيدة ايمان عبد الكريم مسؤولة الصف ان المشاكل التي كانت تواجهها اثناء فترة التدريب تتمحور اكثرها في اللامبالاة من قبل اسر الطالبات في عملية التعليم اضافة الى ان بعض تلك الاسر هي التي تمنع ذهاب ابنتها او تتساهل او تحبط من معنويات الفتاة وهذا يعود الى ثقافة مجتمع بأكمله.
والجدير بالذكر ان جهود منظمة بنت الرافدين اثمرت عن مشروع بدأت مديرية التربية في محافظة بابل بانجازه وهو فتح صفوف محو الامية تابعة للمديرية يعطى فيها شهادات رسمية معترف بها يتم بعدها التحاق الطالبات بالتعليم المسرع ومن ثم بالمدارس الرسمية، وقد تم تسجيل طالبات صفوف النور في هذه المدارس، حيث تمنت السيدة الانصاري لجميع الطالبات التوفيق “اتمنى ان اراكم جميعا في اعلى المراحل الدراسية، فانا لن ارضى بالشهادة الاعدادية، بل احلم بكن جميعا في اروقة الجامعة وفي مناصب مهمة في الحياة وانتن جديرات بهذا”.
كما تم توزيع هدايا تقديرية من قبل منظمة بنت الرافدين على الطالبات المتخرجات.