الرئيسية » مقالات » اسرار الملكات… غرائب وطرائف

اسرار الملكات… غرائب وطرائف

*الملكة فكتوريا ملكة بريطانيا ، في العام 1845م أمرت برش شوارع مدينة كوبنرج الانكليزية بماء الكولونيا احتفالا بزيارتها هي وزوجها البرينس البرت.
*الملكة اليزابيت الاولى ملكة بريطانيا (الملكة العذراء)، حكمت بريطانيا العظمى وهي عذراء وفي سن الخامسة والعشرين من عمرها وبقيت ملكة على بريطانيا لمدة خمسة واربعين عاما، اعطت كل حبها لشعبها ووطنها، حتى فكرة الزواج كانت تنفر منها وتقول دائما : انني افضل ان اتسول بلا زواج على ان اكون ملكة متزوجة.
*الملكة آن برلين، زوجة الملك هنري الثامن ، كانت تلبس قفاز اليدين بصفة مستمرة صيفا وشتاء وذلك لتخفي اصبعا سادسا في يديها.
*امبراطورة النمسا ماري تريزا، كانت من اسعد الامهات لأنها كانت اما لستة عشر ولدا وبنتا وكان من بينهم اثنان منهم امبراطور وثلاث ملكات.
*الملكة ماركريت ملكة النمسا، زوجة الملك فليب الثالث رفضت ان تتسلم هدية قدمت لها من اصحاب معامل الجواريب الحريرية وبختهم بشدة وبعصبية على هديتهم وقد زال غضب اصحاب المعامل عندما عرفوا ان الملكة تكره ساقيها النحيفتين.
*الملكة اليزابيت ملكة النمسا، كانت لا تنام الا بعد ان تلف وسطها بمنديل مبلل بالماء لاعتقادها ان هذا المنديل يحفظ لخصرها الرشاقة والنحافة.
*الملكة ايننزي كاستور ملكة البرتغال وزوجة الملك بيدرا الاول، التي اغتالها احد افراد حمايتها وعندما تمت مبايعة زوجها ملكا على البرتغال امر باخراج جثتها من القبر ونصبها ملكة على العرش وقال لشعبه انها ملكة على البرتغاليين فاصبحت اول ملكة تحكم شعبها بعد موتها.
*الملكة فاندين، امرت بسجن حلاقها الخاص مدة ثلاث سنوات حتى لا يعلم احد من شعبها ان الشيب قد غزا شعرها.
*الملكة لوليا بولينا زوجة قيصر كاليجولا، كانت ترتدي اثوابا لا يقل ثمن الواحد عن (200.000 دولار) فضلا عن عقد من المجوهرات كان ثمنه (3.500.000 دولار).
*الاميرة ولهلمينا ماريا اميرة مقاطعة اورانج دناشو، اصبحت فيما بعد ملكة هولندا ، وحين تنازلت عن العرش عام 1948 قدرت ثروتها بـ (500.000.000 دولار).
*الملكة كاترين العظمى: كانت اذا ارادت ان تدخل البهجة والسرور الى قلبها امرت ان تزغزغ اقدامها وتشرب في افطارها خمسة اكواب من القهوة صباحا فقط.
*موتشيه تيان: كانت تعمل خادمة في القصر الامبراطوري في الصين، وبعد ان قتلت الامبراطور وقتلت ايضا اختها واخاها وامها اصبحت امبراطورة الصين.
*قيصرة روسيا: حكمت على احد الامراء الذي تآمر عليها بان يصبح كالدجاجة لذا احضرت له قفصا ووضعته داخل القفص مع مجموعة من البيض وارغمته على الجلوس فوق البيض وان يصيح كما تصيح الدجاجة.
*الامبراطورة اوجيني زوجة نابليون الثالث كانت لا تلبس حذاء مهما كان ثمنه اكثر من مرة واحدة.
*الملكة كيلوباترا عندما ارتقت عرش مصر بعد وفاة والدها بطليموس الحادي عشر تزوجت اخاها الاصغر بطليموس الثالث عشر بناء على وصية والدها، ثم تزوجت رجلين من اشهر زعماء اوربا الاول مارك انطونيو عام (4 ق.م والثاني يوليوس قيصر عام 47 ق.م) وكانت اذا ارادت ان تفتح شهيتها تأكل بطيخة متبلة بالثوم.
التآخي