الرئيسية » مقالات » التاريخ يتكلم الحلقة 90 لماذا رئيس هيئة النزاهة فقط ؟

التاريخ يتكلم الحلقة 90 لماذا رئيس هيئة النزاهة فقط ؟

تدور في خلدي وخلد الشرفاء العراقيين اسئلة كثيرة عن الفساد السياسي و الاداري والمالي الذي ينخر في حكومة “المحاصصة المصانة “في العراق . واوجه اسئلتي الى الشيخ الساعدي عضو البرلمان العراقي .
1- لماذا رئيس هيئة النزاهة وليس القيادات السياسية الفاشلة والشيخ المذكور واحد منهم ؟
2- لماذا رئيس هيئة النزاهة وليس الذين يتاجرون بالنفط وهم من القيادات السياسية الذين يقال عنهم في الغرب ممن يلبسون الروب (رجال الدين )؟
3- لماذا رئيس هيئة النزاهة وليس اعضاء البرلمان الذي يجلس فيه الشيخ الساعدي والكلام الى الشيخ الساعدي “اعضاء برلمانك لم يحضرو جلسات البرلمان ويقيمون في الخارج ويستلمون الرواتب ومخصصات الحماية ” “اكد عضو البرلمان ايضا حميد موسى بين اوساطنا السياسييون يشجعون على قتل ابرياء الشعب العراقي” لماذا لايأتي بهم الشيخ الساعدي الى المحاسبة ؟
4- لماذا رئيس هيئة النزاهة وليس وزير الكهرباء -وزير النفط -وزير التربية والتعليم -وزير الداخلية -وزير الدفاع –وزير الثقافة ؟
5- لماذا رئيس هيئة النزاهة وليس الحكومة المحلية في المدينة العريقة البصرة التي حولت البصرة الى جمهورية ايرانية ؟
6- لماذا رئيس هيئة النزاهة وليس رؤساء مليشياتك الذين يبعثون الارض فسادا واجراما ؟
7- لماذا رئيس هيئة النزاهة وليس الحرامية الجالسين في الخارج يتمتعون بالنقود التي سرقوها من ابناء الشعب العراقي ؟
8- لماذا رئيس هيئة النزاهة وليس من يسرقون ادوية الشعب العراقي ؟
9- لماذا رئيس هيئة النزاهة وليس الايرانيين الذين يدعون انهم عراقيين ؟
هذه الاسئلة يوجهها كل مواطن عراقي الى الشيخ الساعدي الذي يغطي على كل عيوب قائمته الكريمة ويريد ان يأتي برئيس هيئة نزاهة بلا نزاهة كما موجود في برلمانه العريق . وقال الشاعر الكبير الجواهري ا”
لقد جاء قوم يدعون فضيلة وكلهم يبغي لحالته نفعا
“كل هؤلاء الذين ذكرتهم لهم احزاب سياسية تساندهم وتدعمهم وتحركهم وتحافظ عليهم وتحرسهم من كل شر يصيبهم الا راضي الراضي رئيس هيئة النزاهة ليس بظهره اي حزب سياسي وهنا تكمن الكارثة ”
ولو نبحث عن مهربين نفط العراق لنجدهم من قيادات السياسية الائتلافية . انزعج الشيخ الساعدي لان مؤسسة النزاهة العراقية وصلت حبالها الى ( السماخ الجبير في الحكومة واصحابها المقربين ) اذن كيف نطالب من الشيخ الساعدي ان يسكت لان ( مجرد التطرق على سرقة اموال الدولة حرام علينا حتى التحدث عن هذا الموضوع , وحرام على النزاهة ان تحاسبهم لان لديهم تخويل بالسرقة حتى من رب السماوات وعليه السرقة والتلاعب بالجهاز الاداري والمالي حلال على جماعة اهل الروب لانهم شعب الله المختار ) لذا لايحق لاحد ان يحاسبهم . الملايين من العراقيين يعيشون مهجرين ( مومشكلة ما نحاسب الحكومة الفاشلة ). تقتل المئات يوميا ( مومشكلة ) الحكومة وطنية . التزوير في المؤسسات العراقية (مومشكلة ) الحكومة منتخبة . البرلمان يتحول الى ساحة الشتم والسب وكلام القنادر (مومشكلة ) لان الثقافة لم تدق باب هؤلاء الناس اغفرو لهم . والحديث يطول .
سؤالي الاخير من يريد الشيخ الساعدي ان ياتي الى هيئة النزاهة ؟ هل واحد من اقربائه ليزيد الفساد في دوائر العراق وحينها نقول ( زاد الطين بللا) . كان الاجدر بالشيخ الساعدي النزيه ان يطرح لماذا لم نحاسب الذين سرقو اموال الشعب وهم جالسين في ارجاء العالم يسرحون ويمرحون لكن لم يتطرق الى هذا الموضوع لانه يضمن مستقبل له في الخارج بعد ان تسقط هذه الحكومة ليأخذ خمسة الاف دولار شهريا” وابناء الخايبة يموتون جوعا . ”
واخيرا اتمنى للسياسي المحنك الشيخ الساعدي ان يطرح الموضوع بموضوعية حتى لو كان راضي الراضي اخطأ يجب ان يحاسب على اخطائه ولم يقصى من عمله . راضي الراضي هو انزه من عمل الكثيرين الموجودين في البرلمان المريض والحكومة العرجاء .