لمراسلتنا أرسل الى صديق أضف الى المفضلة اجعلنا صفحتك الرئيسية
الرئيسية
English Articles
اللغة
التاريخ
الآثار والتنقيبات
مدن كوردية
ثقافة
التراث
شخصيات كوردية
بيستون
الجمعية النسوية للكورد
جمعية الكورد الفيلية
من نحن
مقالات
الملف الشهري
مقالات كردية
اخبار كوردستانية
نشاطات الفيلية
المرأة والأسرة
ملتقى الغائبين
شؤون كوردستانية
دراسات
مكتبة كلكامش
 
 
أخر تحديث: 19/01/2015  -  11:06:50 AM
بيستون
آل أميد يشكرون المعزين في فقيدهم الراحل الحاج حميد محمد أميد
كل عام وانتم ايها الاحبة بكل خير عام امن وسلام وتحقيق الانجازات
نعي - رحيل الخبير الكوردي الفيلي والمناضل زهير عبد الملك
لقاء مع المرشح الحقوقي اسماعيل سايمير عن قائمة الائتلاف الكوردي الموحد
اربعة وثلاثون عاماً على جريمة تهجير الكورد الفيليين
تعزية في الحاجة فريدة كرم
المرشحة الوحيدة من الكورد الفيليين في انتخابات الاقليم انا امثل الكورد في داخل وخارج الإقليم واعمل لهم ومن اجلهم
مسرحية (عراقيون ولكن) على مسرح مؤسسة الشهداء
الفقيد الراحل المناضل حبيب محمد كريم في سطور
نعي – رحيل أحد ابرز أعلام الكورد الفيليين والحركة الكوردستانية والوطنية العراقية رحيل المناضل الحقوقي حبيب محمد كريم
لقاء ونداء للكورد الفيليين
كلكامش
كلكامش : 11 كانون الثاني 2014

في لقاء جرى يوم جمعة 10 كانون الثاني 2014 في مقر القنصلية العراقية في مدينة مانشستر البريطانية بين السيد قنصل جمهورية العراق د. احسان علاوي حسين ورئيسة مركز كلكامش للدراسات والبحوث الكوردية د. منيرة أميد للتباحث والتنسيق في كيفية تطبيق قرار الامانة العامة لمجلس الوزراء المعمم من قبل وزارة الخارجية الى البعثات العراقية في الخارج بخصوص (قانون أزالة الأثار السيئة ) لممارسات نظام السابق بحق الكورد الفيليين ويقصد به ازالة أثار حملة الابادة الجماعية التي مورست بحقهم منذ استلام البعث للحكم في العراق عام 1968 ولحين سقوطهم المريع سنة 2003.
وكانت المحكمة الجنائية العراقية العليا قد اصدرت حكمها في قضية إبادة وتهجير الكرد الفيليين في جلسة النطق بالحكم بتاريخ 29/11/2010 إستناداً إلى المادة (11) من قانون المحكمة الجنائية العراقية العليا رقم (10) لسنة 2005 المعدل والتي اعتبرت تلك الجرائم ( جرائم أبادة جماعية وضد الانسانية).
واعقبها صدور قرار من مجلس الوزراء رقم (426) لسنة2010 في الجلسته (48) الإعتيادية بتأريخ 8/12/2010 ((نشرت في الوقائع العراقية في العدد 4171 بتاريخ 27/12/ 2010))، مرحباً بالحكم الصادر من المحكمة الجنائية العراقية العليا والقاضي بإعتبار قضية إبادة وتهجير الكرد الفيليين جريمة من جرائم الإبادة الجماعية بكل المقاييس مع تعهده بإزالة جميع الآثار السيئة التي نتجت عن القرارات الجائرة التي أصدرها النظام البائد بحق أبناء الشعب العراقي من الكورد الفيليين كإسقاط الجنسية العراقية ومصادرة الأموال المُنقولة وغير المُنقولة وغيرها من حقوق.
لذا نهيب بكافة الاخوة من الكورد الفيليين المتواجدين في الخارج وكذلك كل المنظمات الفيليية الاسراع بالاتصال بالهيئات الدبلوماسية العراقية في بلدان تواجدهم من اجل تسجيل أسماءهم وتثبيت حقوقهم .

 


 
التعليقات
صاحب هاشم الخطاط واشنطن باحث اجتماعي 13-01-2014 / 03:23:33
شكرا لكم خبر جيد لنا وللكل ما علينا ان نتصل باحدى القنصليات العراقيه ولو لم اجدان يقرا هذا الخبر لقد حاربنا فلول البعث الباءد وضحينا بشبابناوسلبت اموالنا ان الارهاب له عمر قصير وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون وهذه رساله للانتهازيون خارج العراق وداخله ممن حصلوا شهادات الزور والانتهازيه ممن لبسوا العماءم وبنوا المساجد والان حالتهم باحسن الاحوال . شكرا لكلكامش والاخت العزيزه د منيره البطله بنت الكرد والمدافعه عن حقوق شعبها وسلامي للشرفاء انها فرحه العام الجديد .
- 24342549 visitors
Designed by NOURAS
Managed by Wesima