لمراسلتنا أرسل الى صديق أضف الى المفضلة اجعلنا صفحتك الرئيسية
الرئيسية
English Articles
اللغة
التاريخ
الآثار والتنقيبات
مدن كوردية
ثقافة
التراث
شخصيات كوردية
بيستون
الجمعية النسوية للكورد
جمعية الكورد الفيلية
من نحن
مقالات
الملف الشهري
مقالات كردية
اخبار كوردستانية
نشاطات الفيلية
المرأة والأسرة
ملتقى الغائبين
شؤون كوردستانية
دراسات
مكتبة كلكامش
 
 
أخر تحديث: 19/01/2015  -  11:06:50 AM
مقالات
أسماء المدن العراقية ومعانيها :
بعض النصائح الهامة
العلماء يكتشفون سر القوة في السبانخ
دورة النوم
تأثير الخمر على الجهاز العصبي
الغدة الصنوبرية
هذا الدواء سم قاتل ..فتجنبه
الجريــش ودورة في الحماية من سرطان القولون
أنت اليوم حيث أوصلتك أفكارك وستكون غداً حيث تأخذك أفكارك
أسباب الإصابة بسرطان العظام
الفوائد الصحية لجوز الهند
منقول
الثلاثاء 07/05/2013

الفوائد الصحية لجوز الهند



يحتوي جوز الهند على فوائد صحية كثيرة , كل من زيت جوز الهند , حليب جوز الهند , ماء جوز الهند , و دقيق جوز الهند كل منها له فوائده الصحية . يعتبر جوز الهند كثير الإستخدام في المطابخ المنزلية و المطاعم و بعض الأغذية المعلبة . ولكن هل من الممكن أن يكون الطعام غني بالسعرات الحرارية و مشبعا بالدهون الصحية؟ فيما يلي فوائد صحية وسلبيات لجوز الهند, وحليب جوز الهند و طحين و ماء جوز الهند ورقائق جوز الهند .

 

·          الفوائد الصحية لزيت جوز الهند و إستخداماته لأغراض الطبخ

 

يعتبر زيت جوز الهند مفيدا لصحة القلب , مفيد لمستوى الكوليسترول , إختلف بعض خبراء التغذية حول فوائد زيت جوز الهند الصحية فمنهم من قال بأنه يحتوي على خليط من الأحماض الدهنية المشبعة التي لا تؤثر على مستوى الكولسترول في الدم , و البعض الآخر يقول بأنه يحتوي على دهون مشبعة و حمض اللوريك الذي يثير الكولسترول , ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. ويمكننا استخدام زيوت جوز في الطهي في الصباح مع كعك المافن أو نستعمله بديل للزبدة أو بعض الزيوت الأخرى.

                                                                     

·          الفوائد الصحية لحليب جوز الهند و إستخدامه لأغراض الطبخ

 

يمتاز حليب جوز الهند بإحتوائه على سعرات حرارية قليلة , نستخدم حليب جوز الهند في و صفة الدجاج بالكاري , حيث تأخذ مذاقا رائعا

 

·          الفوائد الصحية لماء جوز الهند و كيفية إضافته للمشروبات 


إن شرب ماء جوز الهند الطبيعي , يغنيك عن المشروبات الرياضية , فهو مفيد جدا للتمارين الخفيفة , حيث أن كوب واحد يوميا يغنيك عن أخذ البوتاسيوم كل يوم , فنتيجة للتعرق أنت تخسر كميات من البوتاسيوم يوميا فتعوضها عن طريق شرب ماء جوز الهند , ويمكنك أيضا أن تضيفه إلى العصائر التي تتناولها , فستحصل على طعم لذيذ و وصفة صحية

 

•       الفوائد الصحية لطحين جوز الهند و إستخدامه لأغراض الطبخ

 

طحين جوز الهند هو الوسيلة الصحية لإضافة نكهة جوز الهند إلى المخبوزات , أما فوائده الصحية فهو يحتوي على الألياف و الدهون المشبعة المفيدة , ومفيد أيضا لمرضى السكري فهي تخفض نسبة السكر في الدم , و يمكننا أن نستعمله في و فات المخبوزات مع الكمأ و الشوكولاته السوداء .


 الفوائد الصحية للحمة جوز الهند

 

بعد إزالة القشرة الخارجية لجوز الهند , تظهر البطانة البيضاء الداخلية التي تعد لحمة جوز الهند التي تحتوي على الكربوهيدرات و الألياف .


 رقائق جوز الهند المقطع و المجفف

 

يعتبر جوز الهند الطازج متفوق من ناحية التغذية لإحتوائه على كميات من الماء التي تخفف من الدهون و السعرات الحرارية , أما جوز الهند المجفف فهو الأكثر ملائمة للخبز و الطبخ.

لنخبز لحمة جوز الهند ونقوم بتقطيعها إلى رقائق , ثم يطهى في مقلاة صغيرة جافة على نار متوسطة إلى خفيفة مع التحريك المستمر حتى نشتم رائحة عطره ويميل لونه إلى السمرة , ثم نضعه في الفرن ونخبزه حتى يصبح لونه فاتح ويفوح عطرها . يمكننا أن نستخدمه في الطبخ و صنع الخبز وفي تحضير وصفة صحية من الجمبري المشوي
التعليقات
- 24143118 visitors
Designed by NOURAS
Managed by Wesima