لمراسلتنا أرسل الى صديق أضف الى المفضلة اجعلنا صفحتك الرئيسية
الرئيسية
English Articles
اللغة
التاريخ
الآثار والتنقيبات
مدن كوردية
ثقافة
التراث
شخصيات كوردية
بيستون
الجمعية النسوية للكورد
جمعية الكورد الفيلية
من نحن
مقالات
الملف الشهري
مقالات كردية
اخبار كوردستانية
نشاطات الفيلية
المرأة والأسرة
ملتقى الغائبين
شؤون كوردستانية
دراسات
مكتبة كلكامش
 
 
أخر تحديث: 19/01/2015  -  11:06:50 AM
مقالات
أسماء المدن العراقية ومعانيها :
بعض النصائح الهامة
العلماء يكتشفون سر القوة في السبانخ
دورة النوم
تأثير الخمر على الجهاز العصبي
الغدة الصنوبرية
هذا الدواء سم قاتل ..فتجنبه
الجريــش ودورة في الحماية من سرطان القولون
أنت اليوم حيث أوصلتك أفكارك وستكون غداً حيث تأخذك أفكارك
أسباب الإصابة بسرطان العظام
طريقة جديدة لازالة الكوليسترول من الدم
منقول

طريقة جديدة لازالة الكوليسترول من الدم

طريقة جديدة لازالة الكوليسترول من الدم

بعض المرضى معرضون جينيا لارتفاع مستويات الكوليسترول الخطر حيث لا يمكن تقليل مستويات الكوليسترول لديهم باتباع نظام غذائي او ممارسة التمارين او استخدام الادوية لتصل الى المستويات الامنة. 

 

أخبار الطبي.  قام فريق طبي بتوفير علاج يدعى  " فصل مكونات " الكوليسترول منخفض الكثافة  LDL  والذي يشابه عمل المديال الكلوي " جهاز غسل الكلى" .

 تحدث العملية مرة كل اسبوعين حيث يبقى المريض من 2 الى 4 ساعات مرتبط بوحدة الجهاز والتي تزيل من 70% الى 80% من الكوليسترول ذو الكثافة المنخفضة ( الكوليسترول الضار ) الموجود في دم المريض ومن ثم تتم اعادة الدم الى المريض ولا يتم ازالة الكوليسترول الجيد من دم المريض HDL .


ويستهدف برنامج هذا الجهاز المرضى الذين لم يتمكنوا من السيطرة على مستويات الكوليسترول من خلال تغيير نمط الحياة واستخدام الادوية.

 وهو يتضمن المرضى المصابين بامراض القلب التاجية والذين تزداد مستويات الكوليسترول منخفض الكثافة عن 200 مغ/ ديسيلتر والمرضى غير المصابين بامراض القلب التاجية والذين تكون مستويات الكوليسترول منخفض الكثافة لديهم اكثر من 300مغ/ ديسيلتر.

 

وقال الباحثون انه حوالي 1 من كل 500 شخص لديه خلل جيني يسبب ارتفاع مستويات الكوليسترول منخفض الكثافة اكثر بثلاثة الى خمسة اضعاف من المستويات الطبيعية وهي حالة تسمى فرط كوليسترول الدم العائلي والذي يسبب الاصابة بامراض القلب بعمر صغير.

 

واوضح الباحثون انهم قاموا بتجربة هذه الطريقة مع احدى المرضى المصابين بفرط كوليسترول الدم العائلي " حيث توفي كل من الابوين بنوبة قلبية واعمارهم تقل عن 55 عام" وقد نجح اجراء الجهاز في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم باستخدامه مرة كل اسبوعين.

 

 وسلامتكم أحبائي من كل مكروه

التعليقات
- 23978616 visitors
Designed by NOURAS
Managed by Wesima