لمراسلتنا أرسل الى صديق أضف الى المفضلة اجعلنا صفحتك الرئيسية
الرئيسية
English Articles
اللغة
التاريخ
الآثار والتنقيبات
مدن كوردية
ثقافة
التراث
شخصيات كوردية
بيستون
الجمعية النسوية للكورد
جمعية الكورد الفيلية
من نحن
مقالات
الملف الشهري
مقالات كردية
اخبار كوردستانية
نشاطات الفيلية
المرأة والأسرة
ملتقى الغائبين
شؤون كوردستانية
دراسات
مكتبة كلكامش
 
 
08072014  -  01:48:25 PM
مقالات
احذروا دخول وزارة ((التعليم العالي))
كهرمانة والمليون روزخون
السيرة الذاتية لرئيس تحرير جريدة الصباح
التيار الصدري في طريقه الى التصفية
محافظ النجف الجديد الاستاذ عدنان الزرفي يلتقي بالنخب الاكاديمية والثقافية
حميد سلمان
الأحد 10/05/2009
النجف الاشرف : في احد مجالس النجف العريقة وهو مجلس الشيخ كامل سميسم التقى المحافظ الجديد عدنان الزرفي بعدد من النخب الاكاديمية والثقافية في المحافظة ، وبعد ان رحب الدكتور باقر الكرباسي عضو اتحاد الادباء والكتاب في النجف الاشرف بالمحافظ الجديد، فسح المجال للحضور لابداء ملاحظاتهم واقتراحاتهم حول واقع المدينة المقدسة العمراني واحتياجات المدينة المتنامية للخدمات نتيجة كونها من المدن العراقية التي كانت ولزمن طويل مهملة وكونها مدينة قد فتحت على العالم الخارجي من خلال مطارها الجديد ولكثرة الزوار الذين يرتادون المدينة من مختلف انحاء العالم وما لهذ ه المدينة من ارث تاريخي وحضاري . وقد اكد الحضور على الواقع الخدمي وخاصة ما يتعلق بالصرف الصحي وواقع مستشفيات المدينة المزري اضافة الى الفساد المالي والاداري ، كما تطرق الاستاذ نجاح سميسم الذي ادار قسما من حوارات هذا اللقاء الى واقع هيئات الاعمار والاستثمار المترهلة ، وواقع الدوائر الحكومية مثل المحاكم والاحوال المدنية وغيرها من الدوائر التي اصبحت لا تلبي حاجات المدينة .

بعد ذلك ترك المجال للسيد المحافظ للحديث عن افكاره ومشاريعه المستقبلية للنهوض بواقع مدينة النجف. فقد تطرق الى عدة نقاط ابتدأها بالعراقيل والصعوبات التي ستواجهه للنهوض بمهامه واهمها هو قانون الاستثمار الذي لا يشجع المستثمرين للاستثمار في هذه المدينة نتيجة للروتين والبيروقراطية التي تشل عمل دوائر الدولة. كما اكد ان من اهم مشاريعة هو الاعتماد على الكفاءات العلمية النزيهة لادارة الدوائر الحكومية في هذه المحافظة، وفي النية تشكيل مكتب استشاري يضم في صفوفة خيرة الكفاءات العلمية في المحافظة للتخطيط للمشاريع الستراتيجية.

وأكد مرارا على محاربة الفساد المالي والاداري ومكافحة الرشوة المستشرية في المرافق الحكومية كما اكد على انه سيكون حازما تجاه الموظفين الفاسدين والمتسيبين.

ولقد اخذ الوضع الامني جانبا كبيرا من حديث السيد المحافظ والذي اوعد اكاديمي ومثقفي المدينة ووجهائها بأن امن المواطن سيكون من اولى اهتماماته.

لقد ابدا الحضور ارتياحهم وتفائلهم بتوجهات المحافظ الجديد لخدمة المدينة خاصة وانه كان محافظا سابقا للمدينة وهو يمتاز بالحزم والكفاءة الادارية العالية.
التعليقات
- 16104898 visitors
Designed by NOURAS
Managed by Wesima