الرئيسية » اخبار كوردستانية » انضمام نقابة الاطباء البيطريين في كوردستان للجمعية البيطرية العالمية وذلك في احتفالية مرور 150 عاماً على تأسيس الجمعية

انضمام نقابة الاطباء البيطريين في كوردستان للجمعية البيطرية العالمية وذلك في احتفالية مرور 150 عاماً على تأسيس الجمعية

صوره تظهر من اليمين الى اليسار كل من طالب مراد, د.برنارد فالت رئيس منظمة الصحة الحيوانية العالميه,د. فوزي كشريد رئيس الجمعيه البيطرية العالمية وأحد روؤساء الوفود.
WORLD VETERINARY ASSOCIATION,150th ANNIVERSARY 1863-2013  
اود اخبار زملائي واصدقائي الاطباء البيطرين والمهن المساعدة في كوردستان والعراق والدول العربية بانني
الان في مدينة براغ عاصمة جمهوية الجيك لحضور احتفالية بمناسبة مرور 150 عاما على تأسيس الجمعية البيطرية العالمية, ويصاحبها المؤتمر  الدوري ال 31 للجمعية المذكورة .ويحضر المؤتمر حوالي 1400 من الأطباء البيطرين والمهتمين بمواضيع الأمن الغذائي من 76 دولة وعدد مساوي من المنظمات  الدوليه والغير الحكوميه والمؤوسسات والشركات المهتمة بشؤون صحة الحيوانات الزراعية والمنزلية.
 
أن المؤتمر يناقش مواضيع كثيرة تخص مهنة الطب البيطري والامراض المشتركة ,سلامة الغذاء ,الأمن الغذائي ,الصناعات الغذائية البروتينية ,وصناعة الادوية واللقاحات والأمصال حيث تم القاء  اكثر من 300 بحث من قبل متخصصين معروفين عالمياً في القاعات العشرة للمركز الجيكي العالمي للاجتماعات ,وعرض كذلك اكثر من 400 بوستر خلال ايام المؤتمر من 16-20 من سبتمبر ايلول .كما  عرضت شركات ومؤسسات ودور نشر معروضاتها خلال الأيام الأربعة للمؤتمر في أروقة  المركز.
 
لقد عقد في اليوم الثالث ( الخميس) اجتماع للجمعية العمومية برئاسة رئيس الجمعية العالمية للطب البيطري د. فوزي كشريد واعضاء اللجنة الادارية للجمعية ورؤساء وفود الدول المشاركة ,وقد كلفت من قبل د.فاروق الدسوقي لتمثيله في اجتماع الجمعية العمومية,وذلك لكوني عضو في الجمعية البيطرية المصرية .علما بان د.فاروق الدسوقي هو رئيس الجمعية الطبية  البيطرية المصرية والمسؤول عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في اللجنة الأدارية للجمعية.
 
ناقش أعضاء الجمعية العمومية في هذا الأجتماع مواضيع ادارية ومالية كثيرةوأهم موضوع نوقش هو تغير لوائح وأنظمة الجمعية وتحديثها ,ومن ضمن تلك التحديثات والتغيرات هوتسهيل انضمام دول ومنظمات كثيرة الى الجمعية , ومن الأن ممكن قبول نقابة الاطباء البيطرين في كوردستان كعضو دائم للجمعية العالمية .وقد سبق لي قدمت عدة طلبات للأنضمام نقابة الأطباء البيطرين في كوردستان الى الجمعية العالمية  و لكنها اوقفت بسبب اللوائح والأنظمة القديمة وقد أوعدوني بالنظر في الطلب بعد تغير اللوائح وهذا ما حصل في أجتماع يوم الخميس .اما الان فيمكن لنقابة الاطباء البيطرين في كوردستان الانضمام الى الجمعية العالمية .واتمنى ان تتوحد النقابتين (اربيل ,والسليمانية )لتسهيل الأجراءات الأدارية التي سأتولاها انا شخصيا مع ادارة الجمعية في
بلجيكا.
 
علما باني  طلبت من الجمعية العمومية بالموافقة على انضمام نقابة الأطباء البيطرين في  كوردستان للجمعية وكذلك تحديث عضوية نقابة الاطباء البيطرين العراقيين (بغداد ) .وقد تمت الموافقة على طلبي بالأجماع وبل نال استحسان الحضور.اود  ان اعلمكم بان الجمعية العالمية للطب البيطري ستكون مفتوحة من الأن فصاعدا لكافة الاطباء البيطرين والجمعيات البيطريه في العالم.
 
 وسيعقد اجتماعات كثير حول مواضيع جديدة منها سلامة وأمن الغذاء والتعليم البيطري. علما بان المؤتمر ال32 سيعقد في مدينة اسطنبول للفترة 13-16 سبتمبرايلول 2016 والملاحظ ان الحضور التركي في الأجتماع  كان محسوسا , وان المؤتمر ال33 سيعقد في كوريا الجنوبية 2017 وقد “بلغت” للجمعية العمومية بان العراق يرغب  في استضافة الجمعية لمؤتمرها ال34 في بغداد او أربيل  , واني على ثقة تامة بان ذلك سيكون ممكن فيما لو كثفنا جهودنا. 
 
طالب مراد براغ
2092013

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *