الرئيسية » نشاطات الفيلية » هبوا لمساعدة اهلنا المنكوبين في شارع الكفاح من ضحايا الارهابيين

هبوا لمساعدة اهلنا المنكوبين في شارع الكفاح من ضحايا الارهابيين

قام الارهابيون الجبناء في الاسبوع الفائت بارتكاب جرائم بشعة بحق ابناء الشعب العراقي الابرياء العزل طالت أيضا الكورد الفيلية في شارع الكفاح، حيث فجروا عبوة ناسفة امام احدى المقاهي وبعد بضع دقائق فجروا سيارة ملغونة امام المقهى المقابلة اودت بحياة اكثر من 50 شهيدا وجرح العشرات من جلساء المقهيين والكسبة والعمال والمارة، من اطفال وكبار، من نساء ورجال، ودمرت الكثير من بيوت الفقراء والكسبة ومحال عملهم ورزقهم. كما ارتكب الارهابيون جريمة في مدينة الحرية في منطقة يقطنها كورد فيلية اودت بحياة الكثيرين.

في الوقت الذي نستنكر فيه هذا العمل الجبان وندين بشدة مرتكبي هذه الجرائم النكراء والبشعة والمبررين لها والمدافعين عنها، نحمل الدولة العراقية وقوى امنها وسلطاتها السياسية مسؤولية الفشل في حماية ارواح وممتلكات ابناء الشعب العراقي الابرياء ونطالبها بوضع حد للانفلات الامني السائد وعدم الانشغال في التناحر والهيمنة على السلطة والاستحواذ على موارد الدولة وفي كسب المال العام الحرام، بل العمل من اجل صيانة الامن وحماية حياة المواطنين جميعا، وليس حياة النخب الحاكمة فقط، وتقديم الخدمات العامة الاساسية للعراقيين جميعا وليس للمتنفذين فقط.

كما نطالب السلطات العراقية بتقديم كل انواع المساعدات للمنكوبين من ضحايا الارهاب واعتبار الذين قتلوا في هذه الجرائم شهداء ومنح ذويهم كل الحقوق التي تترتب على ذلك.

وندعو ونحث جميع الكورد الفيلية في كل مكان، في الوطن والمهجر، على تقديم كل أنواع العون والمساعدة للعوائل المنكوبة. وقد بدأ الخيرون في ستوكهولم، من اشخاص ومنظمات، بجمع المساعدات لارسالها الى المنكوبين من اهلنا في شارع الكفاح.

الاتحاد الديمقراطي الكوردي الفيلي

2/6/2013