الرئيسية » اخبار كوردستانية » احياء ذكرى رحيل الشيخ محمد معشوق الخزنوي في بيت قامشلو

احياء ذكرى رحيل الشيخ محمد معشوق الخزنوي في بيت قامشلو

بحلول الذكرى الثامنة على اغتيال العلامة الشيخ محمد معشوق الخزنوي، اقام بيت قامشلو لكل السوريين – منتدى المجتمع المدني اليوم الجمعة 31 مايو / أيار ندوة مفتوحة بحضور لفيف من النشطاء الشباب و السياسيين.
استهل ناشط من المنتدى في الحديث عن السيرة الذاتية للشيخ الشهيد ومناقبه، ودوره الريادي في المجال الديني و الكردي و الوطني، وعن اسباب اغتياله على يد اجهزة النظام السوري في الأول من حزيران 2005.
ليفتح باب الحوار و المداخلات امام الحضور، الذي تحدث باسهاب عن دور الشيخ في تقريب وجهات النظر بين كل المكون السوري، والحد من النعرات الطائفية التي كان يسعى إليها النظام.
وعن محاولات الشيخ الحثيثة في لم شمل البيت الكردي، وزياراته و حواراته المتكررة مع الأحزاب الكردية في محاولة منه لبناء مظلة و مرجع كردي موحد.
ليتطرق اخرون عن الاسلام المعتدل الذي انتهجه الشهيد في التعامل و الاحتكاك مع الاخر، بغية شرح و ايصال المخزون الاسلامي و رسالته، في سبيل تعزيز ثقافة التسامح والعيش المشترك.
وأثنى الحضور على الدور الذي يسلكه بيت قامشلو في سبيل إحياء الفعاليات المدنية و الثقافية، واستذكار المناسبات و الشخصيات الوطنية في يوم ميلادهم و رحيلهم.

بيت قامشلو لكل السوريين – منتدى المجتمع المدني.
تركيا – انطاكيا
31/ أيار / 2013
الايميل
kamishlohouse@gmail.com
رابط الصفحة http://www.facebook.com/QamishloHausee