الرئيسية » مقالات » خبر صاعق ينزل على رؤؤسنا,؟أن أنت أكرمت اللئيم؟

خبر صاعق ينزل على رؤؤسنا,؟أن أنت أكرمت اللئيم؟

 إذا أنت أكرمت الكريم ملكته وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا.*ومن ذاالذي ترضى سجاياه كلها كفى المرء نبلا أن تعد معايبه
 
من حقي كمواطن  عراقي  أن أسأل بأي حق أعطى ( ويعطي) السيد نوري المالكي النفط العراقي لمن لا يستحقوه مثل الاردن ومصر؟
هل تنازلت مصر عن مديونياتها ؟ ألم تطلب مصر منكم تسديد الحوالات الصفراء كشرط للتطبيع؟ وأقصد في زمن حكمة ألأخونجيه ؟
 الم يكن مرسي وجوقته هم ممن وصفوا الشيعه بالروافض والذي لا يقل شرورهم من اليهود بل اليهود أفضل منهم ؟
ألم يبارك مرسي الرئيس الأسرائيلي بيريز بعبارات الأطراء والمديح بينما لم يبارك لا مرسي ولا غيره العراقيين منذ 2003 وليومنا هذا ناهيك عن رفضهم لمواساتنا بمصابنا في كل يوم  بقتلانا اللذين يلقون حتوفهم غدراً وظلماً وعدواناً على أيدي مجاميع البهائم المصدره من مصر وتونس وليبيا وباقي دول العربان السفليه والتي
لم تتغير سياسات مصر  تجاه العراق والعراقيين منذ 2003 وليومنا هذا فالأمريكي للنخاع مبارك المخلوع لم يعترف بالعراق الجديد بحجة وقوعه بيد الرافضه والرافضه ولائهم ليس لبلدهم وأنما هو لأيران  ونفس الأمر يقوم به الأخونجيه وشركائهم السلفية الذين يديرون حكم مصر اليوم
وماذا عن دور الأزهر  ومشيخته   وأخرها  أن شيخ الازهر رفض القدوم والحضور في مؤتمر  التقريب الذي عقد قبل أيام  بحجة قتل  المالكي للسنة وتضييقه على تظاهراتهم السلمية  وأضطهادهم من قبل الشيعة ؟؟؟
 قد يستفزني قائل ويقول أن هذه الامور والأتفاقيات التجاريه والأقتصاديه  هي  لدواعي سياسة الأحتواء وتنمية أواصر العلاقات؟؟ وأجيبه  طيب,,,السوق العراقية مليئة بشتى أنواع البضائع المصريه منذ 2003  وليومنا هذا ,, والمستوردون هم  من التجار الشيعة( وللأسف الشديد)  وشركات ( مزعومة) للتنقيب على النفط في عقر دار الشيعه في البصره  وشركات فاشلة  في مجال المقاولات رست عليها مناقصات واحدة منها مشروع تجديد قناة الجيش في بغداد ( مشروع فاشل ورديئ الى أبعد الحدود) ؟  وغيرها كثير وكثير وهنيئاً ومريئاً للجدعان وألعب يا مرسي ؟ ترى هل غيّرت مصر الدولة ومصر الشعب تصرفاتها وسلوكياتها تجاه العراقيين لا سيما الشيعه منهم؟
اليوم نعطيهم النفط المجاني  ( كما هو في الخبر التالي) وما الذي سنحصل منهم بالمقابل؟؟ دعم معنوي سياسي؟؟ الجواب كــــــــــــلا  وألف كلا؟؟
فأستغرب  كيف تصرف السيد المالكي ووزيره الشهرستاني هكذا تصرف ووهب ما لا يملك الى من لا يستحق
كيف قبل التحالف الوطني على نفسه أن يخطو السيد المالكي هذه الخطوة؟
ترى هل حصلتم على ضمانات ووعود صادقه  من الجانب المصري تخدم الشأن العراقي؟
لماذا لا يتصرف الساسه العراقيون  وعلى رأسهم التحالف الوطني الشيعي  كما يتصرف عربان الخليج مع باقي العرب؟؟ بخصوص العماله الوافده وبخصوص الأستثمارات والعلاقات الأقتصاديه والسياسية؟؟
اليكم الخبر الصاعق
 
كشفت صحيفة أميركية عن موافقة العراق على تزويد مصر شهريا بـ4 ملايين برميل من النفط الخام ولمدة 3 اشهر بصيغة الدفع الآجل، وبدون فوائد، بدءا من الشهر المقبل، مبينة أن مبلغ الصفقة يصل الى 400 مليون دولار شهريا، فيما لفتت الى أن النفط المباع الى مصر سيكون بحسب الأسعار العالمية، وليس بأسعار تفضيلة كما هو الحال مع الأردن.
وقالت “وول ستريت جورنال”، الصحيفة الأميركية، في تقرير كتبه لها الصحفيان، سومر سيد وحسن حافظ، ونشرته أمس الاثنين، أن “العراق وافق من حيث المبدأ على تزويد 4 ملايين من النفط الخام شهريا الى مصر التي تعاني ضائقة مالية، ولمدة 3 أشهر بصيغة الدفع الآجل، في خطوة قد تخفف النقص في الوقود الذي أصاب الاقتصاد المصري مؤخرا، وذلك بحسب ما ذكره مسؤولون من البلدين، اليوم (أمس)”.
وكان مصدر مسؤول بالهيئة العامة للبترول المصرية، أفاد أمس الأول الأحد، أن وزارة النفط العراقية رفضت طلبا للهيئة للحصول على تسهيلات ائتمانية طويلة لسداد مستحقات شراء 4 مليون برميل نفط شهريا من خام البصرة.
ووافق العراق في مارس الماضي، على توريد 4 ملايين برميل شهريا من نفط خام البصرة، لصالح مصر لمساعدتها فى تلبية احتياجات السوق المحلية.
 
وذكر المسؤولون لداو جونز الاخبارية بحسب الصحيفة الأميركية، أن “بغداد ستزود القاهرة بشحنتين من النفط الخام المستخرج من البصرة، في كل شهر، وبالسعر العالمي للبرميل الواحد، لكنه سيتم تأجيل الدفع لـ3 أشهر، ومن دون أن تتكبد الحكومة المصرية أي فوائد مالية”، مبينين أن “الشحنة النفطية الأولى ستكون خلال الشهر المقبل، بعد أن يتم الانتهاء من عقد الصفقة رسميا”.
ولفتت وول ستريت، الى أن “مبلغ الصفقة يصل الى 400 مليون دولار شهريا،