الرئيسية » المرأة والأسرة » بيان بمناسبة عيد المرأة

بيان بمناسبة عيد المرأة

لم يقتصر نضال الشعوب وتضحياتهم وسعيهم إلى الحرية ,في كل أرجاء الأرض,على الرجال والشباب فقط ..
والثورة ,والتي تعتبر أحد أهم المنعطفات في تاريخ نضال الشعوب , لم تقتصر على فئة دون أخرى ,بل أكثر من هذا اعتمدت على المرأة بذات المستوى مع الرجل والشاب ….الخ ..
إن دخول المرأة في ساحات العمل والسياسة والقتال والإدارة …الخ لهي من أبسط الحقوق المعطاة لها بوصفها كائناً بشرياً ..وكياناً له حقوق وعليه واجبات .
فالمرأة والتي هي الأم والبنت والأخت والحبيبة والزوجة …شكًلت ولاتزال تشكِل ..مدى تطور دولةِ ما ,أو شعبِ ما …بالنظر لمستوى مشاركتها ..في معترك الحياة بكافة الجوانب .
وهي بيضة القبَان في كل الموازين الممكنة من الناحية الإنسانية ..فهي التي تمنح العاطفة الإنسانية وهي التي تمنح الأمل والتشجيع لغدٍ أفضل ..وهي التي علَمت أجيالاً متكاملة ..الصبر والتحمُل .

ونحن في شباب ميلاد الحرية إذ نهنئ المرأة في كل مكان في عيدها ..فإننا نخص بالذكر المرأة السورية ..التي سطَرت ملامح بطولةٍ نادرةٍ تنحني لها الهامات اجلالاً واحتراماً …لذا فإننا نهنئ الأمهات السوريات اللاتي حملن في بطونهن ..أجساد وأرواح شهداء سوريا وجرحاها ..
ونهنئ الشابات السوريات كوردياتٍ وعربيات ومن كافة المكونات ..لوقوفهن جنباً إلى جنب مع الشباب السوري الثائر ..وخروجهن في شوارع سوريا ومشاركتهن في إشعال الثورة السورية العظيمة..
وأخيراً ..لا نجاح للثورة دون ممارسة المرأة لحقوقها كاملةً في المجتمع السوري ..

شباب ميلاد الحرية- مجلس الإدارة
8-3-2013