الرئيسية » مقالات » في يوم المرأة العالمي : تكريم 42 إمرأة متميزة في ميسان

في يوم المرأة العالمي : تكريم 42 إمرأة متميزة في ميسان

القاهرة –  بمناسبة يوم المرأة العالمي يقيم مهرجان العنقاء الذهبية الدولي الرحال في دورته الثالثة (لاهاي- ميسان 2012 – 2015) حفل تكريمي لـ (43) امرأة متميزة من جميع محافظات العراق في قاعة الصيدلة ساعة 7 مساء في مدينة العمارة.
يتخلل منهاج الاحتفالية (فيلم وثائقي (7) دقائق عن أهمية مهرجان العنقاء الذي افتتح في القاهرة تتحدث فيه سيدة المسرح العربي الفنانة سميحة أيوب عن أهمية مهرجان العنقاء الدولي كونه مهرجان وطني ومهم، ويليه فقرة للدكتور زامل شياع مدير عام صحة ميسان عن دور المرأة في التنمية البشرية (10) دقائق.
وقصة قصيرة جدا عن المرأة (4) دقائق، وقصيدة خاصة عن المرأة (5) دقائق، إلى جانب مشاركة من السويد يقدمها احمد الصائغ مدير موقع النور (4) دقائق، ومشاركة من برلمان الطفل العراقي، وتوزيع هدايا للحضور.
وتعد جائزة العنقاء الذهبية من أهم الجوائز التى تمنح للمتميزات فى المجالات المختلفة … ويتم اختيارهن على مستوى الدول العربية …
هذا ويذكر أنه.. من النساء المتميزات اللواتي سيتم تكريمهن فى مهرجان العنقاء:-
الروائية ميسلون هادي
الفنانة ابتسام فريد/الفنانة سها سالم
الإعلامية أنعام عبد المجيد(السويد-بغداد).
الإعلامية داليا جمال طاهر (القاهرة).
المخرجة خيرية المنصور(القاهرة-بغداد).
د.سناء الشعلان (الأردن).
الدكتورة طاهرة داخل.
الفنانة ازادوهي صموئيل.
الناشطة في حقوق الإنسان باسمة بغدادي (هولندا).
الباحثة إنعام هادي حسن (اربيل).
الفنانة التشكيلية شيماء المغيري (سلطنة عمان)
وعدد من الجامعيات والطبيبات والمهندسات ومن الإشراف التربوي.
وبعض موظفات الدولة ونساء المجتمع المدني والأرامل المتميزات اللواتي تم ترشيحهن من قبل وزارات ومؤسسات حكومية ومنظمات مجتمع مدني.. وقد نظمت إدارة الاحتفالية مفاجأة جميلة جدا للحضور.