الرئيسية » مقالات » رئيس برلمان المثلث السني

رئيس برلمان المثلث السني

مات الشيخ جبار , ترك عشيرة قوية بتماسكها وأراضي واسعة وأملاك كثيرة , بعد موته تسلم ابنه البكر ستار رئاسة القبيلة , قبل مضي عام على وفاته تشرذمت عشيرته وفرط بأمواله وأراضيه . كان رأي اغلب افرد العشيرة والمسحوبين منها بستار انه مثل لحم البعير:(لا ينفع شوي ولا طبخ ) !.

رؤساء البرلمانات في كل العالم الديمقراطي وشبه الديمقراطي بيدهم حل المشاكل وتفكيك العقد وبيدهم الحل أو هم الجزء الأكبر من الحل. الأقرب ألينا للمقارنة لبنان: فيه طوائف وتجاذبات سياسية ونزاعات وصلت إلى حد الاقتتال الداخلي , لكن حكمة بري ووطنيته جمعت المتخاصمين على طاولة حوار . كان نبيه بري الذي تنازل عن انتمائه الطائفي من اجل لبنان البلد الواحد . نراه يتحمل نزق وصبيانية وطائفية صبي السعودية المدلل سعد الحريري , وتفاهات العميل الإسرائيلي المكشوف سمير جعجع , وتقلبات وليد”بيك” جنبلاط, وضغوطات حزب الله , وشدة وحزم الجنرال عون , ورئاسة الحكومة ورئيس الوزراء , كل هؤلاء جمعهم ويجمعهم نبيه بري أكثر من مرة لمصلحة لبنان , يضع بري هؤلاء في طنجرة الوطن ليعمل منهم طبخة يستفيد منها جميع اللبنانيين .

رئيس برلماننا بإرثه العائلي الذي صوت لضم الموصل إلى تركيا بحجة تركيا دولة إسلامية والعراق حينها محتل من “الكفار الانكليز”! بممارساته ومواقفه الطائفية المفضوحة لا يصلح أبدا لقياد مؤسسة بحاجة إلى شخص وطني يضع كل الانتماءات الأخرى تحت الانتماء للعراق .
أي انتماء اجل وأكثر رفعة من الانتماء للعراق وليس الطائفة ؟.

منذ أن تسلم منصبه كرئيس لبرلمان العراق وهو ان لم يكن أساس كل المشاكل والأزمات السياسية فهو جزء كبير منها . متقلب لا تعرف له موقف , يتحالف مع الأكراد تارة وينقلب عليهم تارة أخرى , يعود إلى قائمته العراقية , التي ساهم بتشرذمها حينما يحتاجها كمعبر .

لا قياسات وطنية لدية ولاتهمه مصلحة العراق , فهو يضع يده بيد اوردغان حينما تشتد حملات اوردغان على العراق , ويضع يده بيد قطر وقناة الجزيرة حينما يشتد سعارهم ضد العراق .دائم السفر , يترك البرلمان في أوقات عصيبة يكون البرلمان فيها بحاجة إلى ربان سفينة قادر على الخروج بها نحو شاطئ الأمان , وان كان النجيفي حاضرا فهو غير مؤهل إطلاقا لقيادة مؤسسة تشريعية ورقابية وطنية وهو الطائفي الذي يقيس الوطن من خلال نافذته الطائفية .
أدائه في البرلمان عليه الكثير من المؤاخذات والمؤشرات , يطمر مشاريع القوانين التي يحتاجها المواطن ويقدم قوانين غير ذات فائدة , أكثر من 12 نائب عليهم دعاوى قضائية وتهم إرهابية ملفاتهم (تشخر) منذ عامين وأكثر في أدراج طاولة النجيفي . الموازنة لم تقر للان والنجيفي يسافر كلما حان موعد مناقشة وإقرار الموازنة .باختصار شديد: اغلب العراقيين لاتهمهم كثيرا طائفية النجيفي وانتقائيته وتقلباته , الذي يهمهم كثيرا هو سكوت الأغلبية البرلمانية , التي أودع الشعب أصواته أمانة لديهم. سكوت هؤلاء على تصرفات وأعمال وطائفية النجيفي المفضوحة هو الشيء المعيب والمؤلم والمخزي حقا .
لم يفعل النائب حسين الاسدي ربع ما فعله النجيفي وعزلتموه
ماذا تنتظرون من النجيفي ؟.

هل تنتظرون ان ينصب النجيفي نفسه رئيسا لبرلمان المثلث السني؟ . بعد ان يتمكنوا من تقسيم العراق , ويمسي النجيفي رئيسا لبرلمان المثلث السني , الذي سيصبح بوجود النجيفي والهاشمي والعيساوي وباقي الشلة كمثلث برمودا الذي سيبتلع العراق, بمساعدة المحيط الأطلسي العربي الاوردغاني , حينها سيتقاسمون غنيمة المثلث والمربع والمستطيل والدائرة والمخروط.
وسينطبق عليهم المثل”ظل بيت لمطيرة وطارت بيه فرد طيره”.

حال النجيفي كحال الشيخ ستار , منصب رئيس برلمان العراق مقاسه كبير جدا على شخص طائفي مثل النجيفي , الذي طالب بلقائه الأخير مع الجزيرة ان تسجل طائفة العراقي في حقل خاص في التعداد القادم.

“أما نعيش معا كإخوة أو نموت معا كأغبياء” مارتن لوثر كنج

Hassan_alkhafaji_54@yahoo.com  
17- شباط – 2013
يوتوب مهم لمشعان الجبوري بخصوص النجيفي
http://www.youtube.com/watch?v=7tosUxwdA_A  
17- شباط – 2013

alakhbaar