الرئيسية » مقالات » كل ثلاثاء: خبر وتعقيب

كل ثلاثاء: خبر وتعقيب




ركع أمام اسرائيل وطالب سوريا بالرد عليها!
اشار أوغلو على سوريا بالرد على أسرائيل على خلفية قيام الاخيرة بقصف مركز الابحاث السوري، ناسياً عدم رد تركيا على الاعتداء الاسرائيلي على سفينة مرمرة ومقتل 11 تركياً كانوا على متنها اضف الى ذلك أهانات اسرائيلية اخرى لتركيا.

تصنيف الاعتداءات التركية على كردستان.
وصف اردوغان ضرب اسرائيل لمركز الابحاث السوري (بأرهاب الدولة) عليه اذا كان الفعل الاسرائيلي يندرج ضمن ارهاب الدولة فماذا يقول اردوغان عن قيام طائراته الحربية بقصف مناطق (ورتي) في كردستان العراق يوم 8-2-2013 والذي أدى الى قطع الكهرباء عن (5) قرى وتدمير مركز ثقافي واضرار اخرى كثيرة، علماً ان تركيا تعتدي على كردستان بشكل شبه اسبوعي ان لم نقل يومي.

من ايقظ (المساءلة والعدالة) بعد ان كان شبه نائم؟
قبل تظاهرات الانبار كان معظمهم يلوم المالكي ويتهمه بالتواطؤ مع البعثيين..الخ إلا ان تلك التظاهرات التي طالبت بالغاء قانون المساءلة والعدالة والمادة (4) إرهاب، دفعت إلى تفعيل القانون وراح الحديث يجري عن 3000 موظف في وزارة الداخلية أضافة الى 58 مديراً عاماً فيها مشمولون بذلك القانون وعن أعداد في وزارات اخرى، فحملة أهابت بالمتضررين من النظام السابق كالفيليين لتقديم شكاواهم على الظلم الذي سلط عليهم في السابق..الخ من امور اثارتها تلك التظاهرات.

استقرار سوريا!
اتهمت سوريا اسرائيل بالعمل على ضرب( الاستقرارفي سوريا) بعد اعتداء المقاتلات الاسرائيلية على مركز الابحاث السوري، والذي اوحى وكان سوريا بلد يعمه الأمن والاستقرار بدل الدمار والتقل والخراب، حتى تأتي اسرائيل لتفسد على السوريين امنهم واستقرارهم!!.

• (رحنالهم عون طلعوا علينا فرعون)
زار وفد عشائري شيعي من جنوب العراق الانبار لأظهار التضامن مع المتظاهرين السنة هناك، إلا انه تلقى اهانات وضرباً ولاحقته شتائم بذيئة من المتظاهرين السنة، فما كان منه إلا ان يطلق ساقيه للريح ويعود الى من حيث أتا.

• من اشكال التنسيق بين العراق وإيران.
لوحظ في لقاء جمع الحكيم مع مسؤول ايراني، استخدام الاول لمصطلحات عرف حكام طهران باستخدامها مثل( الاستكبار)! وعلى هامش الدورة ال12 لمنظمة التعاون الاسلامي في القاهرة، اقترحت ايران على مصر رفع تأشيره الدخول للتجار وفئات اخرى من المصريين، الى ايران بعد ذلك اعلن العراق عن الغاء تأشيرة الدخول بين العراق و مصر.. الخ من اوجه التنسيق والتكامل بينهما!

هدد البعث وانقلب على مجاهدي خلق!
هدد (البطاط) أمين عام حزب الله العراقي البعثيين بالويل والثبور والأبادة الجماعية، لكنه فجأة قام يوم 8-2-2013 بتوجيه (50) صاروخاً على مخيم (الحرية) التابع لمنظمة مجاهدي الايرانية وقتل (7) منهم بينهم أمرأة كما جرح نحو (100) أخرين ما أثار نقمة العالم على عدوانه المستهجن، واين البعث من مجاهدين خلق؟.

.. كان الله في عون الكرد.
على اثر مقتل واعتقال عدد من المحتجين في تظاهرات الأنبار والموصل على يد الجيش العراقي، تصاعدات المطالبات من المحافظتين ومحافظات سنية اخرى بابعاد الجيش والشرطة الاتحادية من الموصل والأنبار ومدن اخرى ، وكان الله في عون الكرد، يوم صبروا لعقود من السنين على ظلم الجيش العراقي التابع للسنة الذي دمر 4500 قرية كرديةواباد في عمليات الانفال اكثر من 182،000 كردي ودفن الالاف في المقابر الجماعية. . الخ من جرائم هذا الجيش المنكرة، وفوق كل هذا يصر الجيش العراقي على التقدم نحو المناطق المتنازع عليها!!.

الموصل هل تهدى لتركيا؟
ذكرت مصادر ان عزة الدوري وعد انقرة بمنحها الموصل في المستقبل لقاء دعم الاتراك للسنة، واتهم مشعان الجبوري رئيس البرلمان العراقي اسامة النجيفي بالسعي الى تحقيق الغرض نفسه. اقتطاع الموصل عن العراق وضمها الى تركيا وارد، اذا اخذنا قيام النظام العراقي السابق باقتطاع اراض عراقية واعطائها لجميع الدول المجاورة للعراق باستثناء تركيا وعلى امتداء الاعوام السابقة صرحت والمحت تركيا عن اطماعها بضم ولاية الموصل اليها..

من الذي يرفض تقسيم العراق؟
قال السفير الامريكي انقرة، ان الخلاف بين انقرة وبغداد يعزز فرص تقسيم العراق، فيما اتهم محمود احمدي نجاد ماسماها بقوى الاستكبار بالسعي لتقسيم العراق، واظهر القادة االتراك الخشية من تقسيم العراق اكثر من مرة، وينصح الغرب والامريكان القادة الكرد دوماً بعدم الانفصال عن العراق.. الخ عليه لماذا اتهام الغرب ومن يصفونهم باعداء العراق بتمزيق الوحدة العراقية؟ ان الوحدة القسرية هي لصالح القوى الخارجية الطامعة في خيرات العراق وطالما كانت لمصلحتهم وفي خدمتهم، فان التقسيم لن يحصل واللبيب تكفيه الاشارة.
Al_botani2008@yahoo.com