الرئيسية » مقالات » حلي من الزجاج (الجزء الثاني)

حلي من الزجاج (الجزء الثاني)

يصنع الزجاج من الرمال وهو المادة الأكثر أنتشاراً على الأرض, علماً أن مزايا الزجاج تختلف كلياً عن الرمال. فالزجاج لا يعتبر مادة صلبة بل هو سائل لزج يتصلب عند البرودة. فالزجاج هو خلطة مناسبه من الرمل (السيليكا) مع بعض أضافة العناصر الأخرى التي تساعد على الأنصهار. وقد دخل الزجاج كمادة في الكثير من جوانب حياتنا من البناء الى ادوات المطبخ المستخدمة الى التحفيات وغيرها.

وفي عالم صناعة الحلي من الزجاج, هناك طريقة استخدمت وهي بعد خلط المواد وصهرها تشكل اشكال مختلفة من الخرز التي تصنع باحجام والوان واشكال مختلفة ومنها تصنع الحلي.

اما الطريقة التي اتبعتها في صناعة الحلي هذه تختلف عن الطريقة الاولى الا وهي استخدام قطع الزجاج المتوفرة في الاسواق. حيث ابدا العمل بتخطيط عدة موديلات ومن ثم شراء مااحتاجه من الزجاج الملون ومن ثم ابدأ بتقطيع الزجاج الى الاشكال التي احتاجها. تليها عملية صقل الحافات لاعطاء الشكل النهائي لكل قطعة ولتصبح حافاتها ملساء. وبعد الانتهاء اقوم بلصق الاجزاء وحسب نماذج تخطيط الموديل لتوضع في الفرن الخاص بالزجاج في درجة الحرارة المقررة , تنصهر القطع المتركبة وتلتصق ببعضها لتاخذ شكلها النهائي ولتصبح اكثر صلابة.

واليوم اقدم لكم الجزء الثاني (الحلي من الزجاج) فارجوا ان تروق لكم

لمشاهدة الاعمال
http://www.youtube.com/watch?v=QKLFRJp7clo