الرئيسية » اخبار كوردستانية » حكومة اقليم كوردستان تعيّن ممثلاً جديداً لها لدى السويد

حكومة اقليم كوردستان تعيّن ممثلاً جديداً لها لدى السويد

 أربيل 18:10:22 2011-10-13

في إطار جهود حكومة إقليم كوردستان ودعماً لتوجيهات السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان والدكتور برهم أحمد صالح رئيس حكومة الإقليم ومقررات المؤتمر الخاص بممثليات حكومة إقليم كوردستان في الخارج والمنعقد في أربيل مؤخراً، قررت حكومة الإقليم تعيين ممثل رسمي لها لدى السويد.

وتؤكد مقررات المؤتمر الخاص بممثليات حكومة اقليم كوردستان أكد على تأسيس علاقات دبلوماسية مع الدول الأجنبية على أساس المصالح المشتركة ولإعادة تنظيم دور ونشاط ممثليات حكومة الإقليم في الخارج.

وفي تصريح خص به موقع حكومة الإقليم، أعلن فلاح مصطفى مسؤول العلاقات الخارجية أنه إستمراراً لسياسة الإنفتاح وتأسيس علاقات صداقة على أسس المصالح المشتركة قررت حكومة إقليم كوردستان تعيين هيرش خوله عزيز فرحان كممثل جديد لها لدى السويد.

وأوضح مسؤول العلاقات الخارجية أنه بموجب القرار المرقم 2557 بتأريخ 13/10/2011، الذي حمل توقيع الدكتور برهم أحمد صالح رئيس حكومة إقليم كوردستان تم تعيين هيرش خوله عزيز فرحان كممثل لحكومة الإقليم في السويد، على ملاك دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان/ رئاسة مجلس الوزراء.

وهنأ مسؤول العلاقات الخارجية هيرش خوله عزيز بمناسبة تسنمه مهامه الجديدة، متمنياً له الموفقية في عمله راجياً أن يكون بمستوى المسؤولية التي أنيطت به من قبل حكومة الإقليم، وذلك لتقوية وتعزيز العلاقات الثنائية بين حكومة الإقليم والسويد والإهتمام بخدمة الجالية الكوردستانية وإيصال رسالة إقليم كوردستان الداعية إلى تكوين جسور للعلاقات بين المستثمرين والشركات والجامعات والمراكز الثقافية بين السويد وإقليم كوردستان.