الرئيسية » اخبار كوردستانية » رئيس مجلس محافظة كركوك: قادرون على التوصل إلى اتفاقات حول مشاكل المحافظة

رئيس مجلس محافظة كركوك: قادرون على التوصل إلى اتفاقات حول مشاكل المحافظة

Peyamnerقال رئيس مجلس محافظة كركوك خلال لقائه منسق السفارة الأمريكية، امس الأحد، ان المجلس بمكوناته المختلفة قادر على حل المشاكل العالقة في كركوك بشرط عدم تأثر الجهات ذات العلاقة بالآراء والأفكار القادمة من خارج المحافظة.

وأبلغ مصدر من اعلام مجلس محافظة كركوك ان “رئيس مجلس محافظة كركوك رزكار علي التقى منسق السفارة الأمريكية غابرييل ايسكوبار، الأحد، بحضور أعضاء من مجلس المحافظة من القوائم المختلفة وتم التباحث حول المشاكل التي تعاني منها كركوك”.

ونقل المصدر عن رئيس مجلس محافظة كركوك قوله ان “اسلوب الحوار الهادئ هو الحل لمعالجة المشاكل العالقة في المحافظة، بعيدا عن فرض لغة الفائز والخاسر”، مشيرا الى ان “عدم فوز قومية أو كتلة في الانتخابات لا يعني تهميش حقوقها، بل يجب العمل على ضمان حقوقها”.

واضاف رزكار علي ان “المرحلة القادمة من عمل مجلس المحافظة مهمة ويجب على جميع الأطراف السعي الجاد من اجل بلورة صيغة وآلية مشتركة لاجراء انتخابات مجلس المحافظة وعرضها على مجلس النواب الجديد لجعلها قانونا خاصا لانتخابات كركوك”.

وتابع “نحن قادرون على التوصل إلى اتفاقات حول المشاكل العالقة في كركوك شرط عدم تأثر الجهات ذات العلاقة بالآراء والأفكار المستوردة من خارج المحافظة”.

وذكر المصدر ان “منسق السفارة الأمريكية أيد فكرة وضع صيغة مشتركة من قبل الأطراف المعنية في كركوك حصرا، حول المسائل العالقة، مشددا أن تعددية مكونات كركوك يجب أن تكون عامل قوة لهم لا عامل ضعف وتفرقة”.

وأشار المصدر الى ان اللقاء بحث أيضا نتائج الانتخابات النيابية في العراق، ومدى تأثيرها على الوضع في كركوك ومساعدتها على العمل الجاد لحل مشاكل المحافظة.

يذكر ان النتائج التي أعلنتها المفوضية العليا للانتخابات أظهرت فوز القائمة العراقية التي ضمت عربا وتركمانا على ستة مقاعد وفوز التحالف الكوردستاني بستة مقاعد أيضا، من مجموع حصة المحافظة في البرلمان العراقي القادم والبالغة 12 مقعدا.