الرئيسية » شؤون كوردستانية » هل كان حفل كوردستاني أم أسلامي.؟

هل كان حفل كوردستاني أم أسلامي.؟

في البداية أكرر كلامي الى الجميع بأنني لست ضد وجود ( الأسلام ) دينآ للأغلبية من الشعب الكوردي والكوردستاني ولكني كنت وسأكون و أنشالله ضد كل تصرف خاطئ تقوم به أية جهة ( دينية ) وسياسية كانت في ( أقليم كوردستان ) العراق وخاصة في محافظة ( دهه يه ك ) أو ( دو هوك ) أو دو( هيك ) وأصحها هو ( دهوكا داسنيا ) وهي بأسمها الحالي ( دهوك ) المنحرف عن أسمه الكوردي العريق.؟

فمهما حاول البعض بحجب ( الشمس ) بواسطة الغربال فأن معنى أسم هذه المحافظة كانت وستكون ( آرية ) داسنية أيزيدية وليست ( عربية ) و أسلامية بشكله السياسي.؟

بطريق الصدفة أو بعد أن أضطريت أن أتابع برامج محطات ( التلفزة ) الكوردية والعربية والأجنبية وخاصة ( الألمانية ) بعد ظهر الأمس وحسب توقيت هذه الدولة أعلاه أي بعد أن فقدت الأمل بأن أطفالي الأعزاء لا يسمحون لي بأستعمال جهاز ( نت ) والى وقت متأخر من الليل لأنه العطلة الأسبوعية لهم بدأت وهي أيام ( السبت والأحد ) عادة فجلست وقمت بالبحث على شئ مفيد لي.؟

فكانت الصدفة أن أتابع ( بداية ) هذا الأحتفال ( العلماني ) الأسم فقط و( الديني ) سرآ لمرشحي قائمة ( 372 ) للتحالف الكوردستاني التي قررت ( مجلس ) محافظة دهوك برئاسة السيد والبيشمه كه ( العلماني ) في السابق نعم في السابق وليس اليوم كما كنت أعرفه وعن ( القرب ) وذلك من خلال ( النضال ) المشترك وخاصة في منتصف عام 1996 وهو ( تمر كوجر ) المحترم.؟

وذلك من خلال شاشة فضائية ( ك ت ف ) الأسلامية وليست الكوردستانية كما يجب أن تكون لأن كلمة ( كوردستان ) ليس للكورد المسلمون فقط وأنما تعني جميع العقائد والأديان والطوائف التي تعيش على أرضه يسمون ب الكوردستاني فكيف تكون بهذا الأسم وهي لا تهتم بهم الأ عند الحاجة ( الخاصة ) لمشرفيها ولأجل ذلك قررت عدم متابعة برامجها ومنذ أكثر من ( 2 ) سنة مضت والأسباب كثيرة وأهمها اللهجوية.؟

فبدأت الحفل بآية ( قرآنية ) مع تكرار أحترامي الى كافة مؤمني القرآن الكريم ومن ثم قرروا بدء الحفل بوقوف ( دقيقة ) واحدة أحترامآ لأرواح ( الشهيدات والشهداء ) مع ترديد نشيد ( ئه ي رقيب ) أي العدو فمن هو العدو ( الأول ) يا زميلي تمر كوجر.؟

فتحيرت في الأمر وقلت هل فقد السيد المحافظ أعلاه ( الصواب ) لا سامح الله ويعتقد بأن هولاء المرشحات والمرشحون عن ( جغرافية ) محافظته جميعهم ( بى سر مان ) أي مسلمو الديانة وليسوا من بقية العقائد والأديان ومن بينهم نحن الكورد الأيزيديين وفي مقدمتهم وحسب ما تم ترشيحه بالرقم ( 1 ) في هذه ( الدعاية ) الأنتخابية وهو السيد والبيشمه ركه المناضل ( فرج ميرزا ) مع تهنئتي القلبية له وللجميع الذين سيفوزون في عضوية ( البرلمان ) العراقي القادم بعد يوم ( 7 / 3 / 2010 ) أنشالله.؟

فأقول وسألت وسأسأل لا وبل سأنتقد ( الجميع ) هل ستقومون بتحويل ( قاعات ) الأحتفالات ( الحزبية ) والسياسية الى ( المساجد ) وتلاوة القرآن والصوم ( الأجباري ) مثلما قرر قبلكم مسؤؤل الفرع ( 14 ) للبارتي في مدينة الموصل العراقية الحالية وهو السيد ( خسرو كوران ) بتحويل بناية الفرع الى ( مسجد ) للصوم والصلاة الأسلامية وفرضه على الجميع الذين كانوا يمارسون العمل الحزبي فيه وبمن فيهم السيد ( فرج ) أعلاه وحارسه الشخصي أنذك وهو السيد و الشيخ ( الأيزيدي ) مشكو الباعدري وذلك في منتصف شهر ( 10 ) 2004 حيث صادف و كان شهر ( رمضان ) عندما قمت بزيارة ( عائلية ) وحزبية الى تلك المنطقة.؟

حيث أبلغني السيد مشكو بأن باب ( المطبخ ) مقفول ( يوميآ ) ولغاية الفطورمساء ويمنع عليً وعلى السيد فرج شرب ( الماء ) وتناول الطعام في البناية بشكل علني.؟

نعم هذا كل ماحدث أنذك أيها الزميلات والزملاء في الفرع ( 6 ) في أوروبا وبالذات في التنظيمات ( الداخلية ) التابعة الى ( لجنة محلية دوزيل دورف ) الألمانية وأعتذر عن الحضور الى حفلتكم المقررة يوم الغد ( الأحد ) 14 / 2 / 2010 أذا كان هناك تلاوة للقرآن ضمن برنامج حفلتكم الكريمة.؟

لكوني لست بشخص ( متدين ) وأنما كوردي وكوردستاني و غير مؤمن بشئ سوى بالله الواحد الأحد ونور ( الشمس ) الأزلي وترديد نشيد ئه ي رقيب.؟

وفي الختام أوجه كلامي هذا الى ( كافة ) الزميلات والزملاء الذين كانوا حاضرون في ذلك الحفل ( الأسلامي ) وليس العلماني الديمقراطي كما يجب أن تكون وفي مقدمتهم السيد والمناضل ( فاضل ميراني ) الذي كان يرعي ويمثل قيادة ( حدك ) المناضل في ذلك الحفل أن تلاوة القران على ( الجميع ) كان خطأ.؟

وأن كنت مصرآ على رأيك فأقول لك وللجميع بأننا لا نستطيع محاربة ( العروبيين ) والبعثيون المجرمون وفي مقدمتهم ( وسامة النجيفي ) بواسطة تلاوة القرآن.؟

وأن كنت ستقول لي ( سرآ ) بأنها كانت ( دعاية ) أنتخابية لهولاء المعممون الذين سيشاركون معنا في هذا ( التحالف ) ولأجله قررت تلاوة القرآن من جانب أحدهم.؟

فأقول لك فات ( الأوان ) والأ كان بأمكانك حضور ( قوال ) أيزيدي أن يتلي لك تلاوة ونشيد ( شرفه دينا ) حيث يقول فيها……

مزكينيى بده ن كوردستانى بلا قايم بكه ن ئيمانى شه رفه دين ميرا ل ديوانى.؟

أي أبشروا أهل كوردستان أن يحافظوا على الأيمان أن شرف الدين هو الأمير.؟

وكذلك كان بأمكانك أن تطلب حضور ( راهب ) مسيحي أن يتلوا آية من ( الأنجيل ) وغيرهم من الأفكار والعقائد والأديان والطوائف التي تتكون منها محافظة دهوك وليس المسلمون فقط.؟

وهنا أريد أن أزيدك علمآ بأن هناك من بدأوا سيطرون على أمور وشؤؤن المحافظة وأن الزميلات والزملاء في الفرع ( الأول ) المناضل يتهيئون الى لبس ( العمائم ) وتطويل اللحايا الجديدة والمستوردة من الدول المجاورة لكوردستان.؟



بير خدر آري …آخن في 13.2.2010

نسخة منها الى /

الفرع السادس / أوروبا المناضل للعلم رجاء.؟

ل م دوزيل دورف / المانيا المناضل لنفس الغرض رجاء.