الرئيسية » نشاطات الفيلية » اين موقع الكورد الفيليين من الساحة السياسية العراقية

اين موقع الكورد الفيليين من الساحة السياسية العراقية

ما كتبه السيد ( مدحي المندلاوي ) و ما يكتبه البعض من مقالات حول القضية الفيلية تحتاج الى دراسة و لندرس الاسباب التي دعت لكتابة مثل هذه المواضيع و كيفية معالجته و اذا لم نفعل ذلك لم و لن نحصل على حقوقنا المشروعة و على وحدتنا المنشودة كوننا حاليا ممزقين و مشتتين كل واحد يعمل على هواه و مصالحه الشخصية بعد ان ينضم و يبيع قضيته الى جهات مختلفة اخرى من اجل المنصب و المال و يبقى المواطن الفيلي البسيط في الداخل و الخارج ينظر و ينتظر بحسرة من عام 2003 و لغاية يومنا هذا و يقول ( حسبي الله و نعم الوكيل ) على هؤلاء الذين يتلاعبون بالقضية و يعملون على منافعهم المادية و حصولهم على المناصب الحكومية في البرلمان و الوزارات و بعدها لا حقوق للمواطن الفيلي .
السادة المحترمون :- هل فقط باللقاءات و التجمعات و الندوات و المؤتمرات و الصور مع المسؤولين العراقين قبل ايام الانتخابات من دون اي نتائج تلتمس من تلك اللقاءات و التجمعات و منذ سنين مضت لتحقيق حقوقنا المشروعة . و هل ان تلك المؤتمرات و الندوات التي حصلت و سوف تحصل منها المزيد من قبل بعض المنظمات و الاحزاب المدعومة من جهات اخرى و لأغراض انتخابية و دعائية هل نفعت شيئا للكورد الفيليين و اين نتائجها و فوائدها .
كفى … كفى … كفى … يا اخوان انتم تدعون انكم شخصيات و منظمات و احزاب فيلية تعمل من اجل اعادة الحقوق و اصبح قسم منكم اعضاء في مجلس النواب و مسؤولين في الوزارت و رؤوساء احزاب و منظمات فيلية من عام 2003 و لغاية الان , ماذا قدمتم و حققتم للكورد الفيليين ؟؟؟؟؟؟ . على سبيل المثال :-
1- اين مهجرينا من الكورد الفيليين من طالب بحقوقهم و من يرسل المعونات اليهم و يتابع احوالهم بجدية .
2- اين املاكنا التي غصبت منا في ايام النظام السابق .
3- اين حقوق شهدائنا و اين رفاتهم ومن يتابع احوال عوائلهم .
4- اين حقوق شبابنا في سجون نكرة السلمان و ابو غريب و غيرها .
5- اين الجنسية العراقية التي سحبت منهم .
6- اين مقاعدنا النيابية المستقلة و اشدد على كلمة مستقلة في مجلس النواب .
7- اين مدارسنا الفيلية و التي تدرس حسب ضوابط التعليم في العراق .
لا تقولوا لنا انه يوجد لدينا الان اعضاء من الكورد الفيليين في مجلس النواب ؟؟ ماذا قدم هؤلاء لنا .ماذا قدمت الاحزاب و المنظمات الفيلية للكورد الفيليين منذ 2003 و ليومنا هذا .
يا سادة يا كرام … كفى ضياع و تشتت , اين موقع الكورد الفيليين من الساحة السياسية و استقلاليته في العمل لماذا ننتمي الى جهات اخرى الا يوجد فينا من يستطيع ان يوحدنا ؟ و هل تجمعتم و اتفقتم جميعا و باستقلالية تامة و ابتعدتم عن الانى و وضعتم نصب اعينكم مظلوميتنا و ما جرى لنا من ابادة جماعية لنقف بيد واحدة و نوحد انفسنا و نكون لنا كيانا مستقلا . ان ما حصل عليه التركمان و المسيحين و الشبك و الايزيدية و الصابئة من مقاعد نيايبة و استحصالهم على حقوقهم المشروعة كانت ناتجة من توحد اصواتهم و مواقفهم مما جعل منهم قوة لا تستهان و استطاعت و مبارك لها ان تثبت وجودها على الساحة السياسية العراق و من هذه النقطة اوجه سؤالي اليكم : هل ان مظلوميتنا اقل من مظلوميتهم او ان اعداد نفوسنا اقل منهم ؟؟؟؟ وهل حصل لهم ابادة جماعية من ظلم و تهجير و سلبا للممتلكات و اسقاط للجنسية و اعدام لشبابنا و زج قسم كبير منهم في السجون المظلمة ؟؟؟ لماذا لم نحصل على مقعد واحد مستقل في البرلمان العراقي ؟ اجيبوا لقد ضاعت حقوقنا و مستقبل اجيالنا بتشتتكم و تمزقكم و حب الانى و انتسابكم الى جهات اخرى تعمل لصالحها و انتم مسؤولين امام التاريخ و امام الاجيال القادمة بما فعلتم . كنا نتمنى ان نتوحد و نحقق كيانا واحدا كورديا فيليا مستقلا لجميع المنظمات و الاحزاب الفيلية على الساحة العراقية لكون ان مشكلتنا واحدة و حقوقنا و اهدافنا واحدة فلماذا هذا التشتت و الانقسام وكنا نتمنى ان يكون مدعوما من ابناء قوميتنا الكوردية في كردستان لتاسيس كيان مستقل كوردي فيلي في الوسط و الجنوب و لكن ؟؟؟؟ .
اخواني و اخواتي …نحن اصحاب حق و مظلومية و ان اعدادنا ليست بقليلة و حقوقنا مغتصبة و مسلوبة و الجميع يعلم ذلك في العراق و العالم ان كنتم تريدون بصدق تحقيق الحقوق و اعادتها يجب علينا الائتلاف بكيان و احد فيلي مستقل و في حينها نستطيع الحصول على حقوقنا بايدينا كوننا اصحاب القضية و ليست جهات اخرى تاخذكم لمصالحها الحزبية الخاصة بها و يبقى الملف الفيلي مركونا الى جنب القضايا المهمشة كما في السابق و اقول هذا و الله على ما اقول شهيد .

المنظمة العراقية للكورد الفيليين
خالد الفيلي

22/11/2009
Khalid_alfaylee@yahoo.com
iraqiorgfk@yahoo.com