الرئيسية » مقالات » بيان إدانة وشجب وإستنكار

بيان إدانة وشجب وإستنكار

نحن ممثلي الأحزاب والقوى السياسية العراقية الوطنية الاعضاء في (هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا) ، نشعر بالغضب الشديد والحزن والاسى لما حصل في بغدادنا الحبيبة ، على يد المجرمين الارهابيين الظلاميين ، وحلفائهم من شراذم البعث العفلقي ، جراء سلسلة الانفجارات التي هزت العاصمة ، وراح ضحيتها عشرات الشهداء ومئات الجرحى ، من المواطنين الابرياء . ان هذه الاعمال الحاقدة ، تسعى الى عرقلة حالة الامن والاستقرار التي تحققت في الفترة الاخيرة ، وتسجل لحالة اختراق خطيرة وتغلغل للقوى المعادية لشعبنا الى اجهزة الأمن والدولة ، بحيث تمكنت بسهولة من تنفيذ اعمالها الاجرامية التي تتطلب الكثير من التسهيلات الفنية . ونحن إذ نستنكر وبشدة هذه التفجيرات الوحشية و العمليات الاجرامية التي استهدفت الابرياء في مناطق مختلفة من مدينتي بغداد والحلة وقبلها منطقة خزنة في مدينة الموصل وغيرها من مدن العراق العزيزة ، فاننا نعزي ابناء شعبنا ، سيما عوائل الشهداء ونتمنى للجرحى الشفاء العاجل ، و نطالب الحكومة والسلطات المحلية بتحمل كامل المسؤلية واتخاذ الاجراءات الحازمة للضرب بيد من نار على كل من تسول له نفسه الحاق الاذى بأبناء شعبنا ، و نطالب حكومتنا العراقية، واجهزتها الامنية ، ان تعزز من نشاط اجهزتنا الامنية العراقية ، في البحث عن الجناة والقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم وفقا للقانون ونطالب بملاحقة من يمول المجرمين ومن يقف الى جانبهم .
أن الإرهابيين الظلاميين ، وحلفائهم من شراذم البعث العفلقي ، لن يتمكنوا من خلال مثل هذه العمليات النيل من الإرادة الصبورة لشعبنا العراقي ، بكل الوان طيفه الرائع ، والذي بصبر ومعاناة يواصل العمل من اجل بناء عراق جديد ، عراق ديمقراطي فيدرالي ، لا مكان فيه للتكفيرين الظلاميين، ولا للقتلة الشوفينين . ونطالب القوى السياسية العراقية داخل الوطن بالمزيد من اللحمة ورص الصفوف لسد الطريق امام الساعين لخلق الاجواء التي تساعد على وجود مثل هذه الاختراقات الامنية الخطيرة . ونطالب المجتمع الدولي الرسمي والشعبي والمنظمات الانسانية بالعمل الجاد لاتخاذ اجراءات قانونية حاسمة لدعم جهود العراق في حربه ضد الارهاب واعتبار مايجري من ابادة جماعية للعراقيين اعتبارها جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية ، والمطالبة بمحاكمة مرتكبيها والداعمين بالمال والتحريض .
ونعاهد ابناء شعبنا على ان نواصل العمل يدا بيد من اجل رص الصفوف وبمزيد من التلاحم لاجل تحقيق الاهداف السامية في حياة حرة كريمة . وعسى ان يحفظ الله سبحانه العراق وشعبه من كل مكروه . وفي الختام ندعو الله سبحانه ان يتغمد شهداءنا الأبرار بواسع رحمته ، وان يلهم أهلهم الصبر والسلوان .
لنرص الصفوف من اجل عراق للجميع
هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا
الحزب الديمقراطي الكوردستاني / منظمة فنلندا
الحزب الشيوعي الكوردستاني ـ العراق / منظمة فنلندا
حزب الدعوة الاسلامية / منظمة فنلندا
الحزب الشيوعي العراقي / منظمة فنلندا
المجلس الأعلى الإسلامي العراقي/ مكتب فنلندا
الاتحاد الوطني الكوردستاني / منظمة فنلندا
الحركة الديمقراطية الاشورية / منظمة فنلندا
هلسنكي
21 آب 2009
لمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بسكرتير هيئة التنسيق للدورة الحالية/ ممثل الحزب الديمقراطي الكوردستاني / منظمة فنلندا Mobile: 0442741229