الرئيسية » مقالات » أدانة وتعزية وأمنيات

أدانة وتعزية وأمنيات

نحن ممثلي منظمات الاحزاب السياسية العراقية ، الاعضاء في (هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا) وأذ نتابع بأستمرار احوال وطننا العراقي ، ننظر بقلق شديد الى الاختراقات الارهابية الاخيرة للوضع الامني ، في مناطق مختلفة من المحافظات العراقية ، وخصوصا ما حصل مؤخرا من جريمة وحشية ، في تلعفر حيث كان هناك تفجير انتحاري مزدوج ، وانفجار سيارتين مفخختين في منطقة السادة بعويزة والكبة (شمالي الموصل) ، وانفجار مفخخة بمقر طوارئ ابو ريشة بالانبار ، هذا من غير حوادث العبوات الناسفة واللاصقة ، وكل هذه الاعمال الارهابية المجرمة ادت الى سقوط العشرات من الشهداء والجرحى ، وغالبتهم من المدنيين الابرياء ، ومن النساء والاطفال . وبهذه الجرائم النكراء ، فأن اعداء شعبنا العراقي يواصلون استهداف الابرياء من أبناء شعبنا . أن هذه الجرائم الغادرة تحمل بصمات قوى الموت من الارهابيين التكفيرين وحلفائهم من فلول البعثيين الصداميين المجرمين ، من ازلام النظام المقبور، الذين يسعون لعرقلة المسيرة السياسية لبناء عراق جديد ، ويحاولون بتصعيدهم الارهابي عرقلة برنامج انسحاب القوات الامريكية .
وأننا اذ نسجل ادانتنا الشديدة لمجمل هذه الاعمال الاجرامية ، ونقدم عزائنا ومواساتنا الى ذوي وعوائل الشهداء، متمنين لهم الصبر والسلوان ، ونتقدم للجرحى بالامنيات بالشفاء العاجل ، فأننا ايضا نطالب حكومتنا العراقية، واجهزتها الامنية ، وما دامت تتوقع هذه التصعيدات الاجرامية ، ان تعزز من نشاط اجهزتنا الامنية العراقية ، في البحث عن الجناة والقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم وفقا للقانون ، والضرب بيد من حديد على كل عابث بحياة الابرياء . ونحيّ شعبنا العراقي ، بكل الوان طيفه الرائع ، الذي بصبر ومعاناة يواصل العمل من اجل بناء عراق جديد ، عراق ديمقراطي فيدرالي ، لا مكان فيه للتكفيرين الظلاميين، ولا للقتلة الشوفينين . ونطالب القوى السياسية العراقية داخل الوطن بالمزيد من اللحمة ورص الصفوف لسد الطريق امام الساعين لخلق الاجواء التي تساعد على وجود مثل هذه الاختراقات الامنية الخطيرة . ونعاهد ابناء شعبنا على ان نواصل العمل يدا بيد من اجل رص الصفوف وبمزيد من التلاحم لاجل تحقيق الاهداف السامية في حياة حرة كريمة . وعسى ان يحفظ الله سبحانه العراق وشعبه من كل مكروه .
وفي الختام ندعو الله سبحانه ان يتغمد شهداءنا الأبرار بواسع رحمته ، وان يلهم أهلهم الصبر والسلوان .
عاش العراق .
هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا
الحزب الشيوعي الكوردستاني ـ العراق / منظمة فنلندا
حزب الدعوة الاسلامية / منظمة فنلندا
الحزب الشيوعي العراقي / منظمة فنلندا
المجلس الأعلى الإسلامي العراقي/ مكتب فنلندا
الاتحاد الوطني الكوردستاني / منظمة فنلندا
الحركة الديمقراطية الاشورية / منظمة فنلندا
الحزب الديمقراطي الكوردستاني / منظمة فنلندا
هلسنكي
9 تموز 2009
لمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بسكرتير هيئة التنسيق للدورة الحالية / ممثل الحزب الشيوعي الكوردستاني ـ العراق / منظمة فنلندا Mobile : 041435 7156