فـنــون

**مديرية الثقافة الجماهيرية في دهوك تقدم مسرحية بعنوان(طبيب رغماً عنه) ضمن البرنامج الثقافي للمديرية العامة للثقافة الجماهيرية في دهوك قدمت فرقة حلبجة مسرحية (طبيب رغماً عنه) المسرحية من تأليف الكتاب الكبير مولير ومن اخراج المخرج حلمي نورالدين ، وقد شارك عدد من الفنانين في المسرحية منهم ( شاهين ، كيورك ، حيدر بامرني ) وتم عرض المسرحية على قاعة محمد عارف جزراوي .
**الفنان تنيا ادريس يطرح البومه الغنائي الجديد خلال الايام القادمة ، والجديد في هذا الالبوم عدد من الاغاني الكوردية الاصيلة ومنها المقامات (الحيران) .
**الفنان الكبير ناصر رزازي يقترح على حكومة اقليم كوردستان تأسيس مؤسسة خاصة لطبع الاقراص واشرطة الكاسيت الفنانين وذلك لتسهيل طبع الاغاني داخل الاقليم بدلاً من طبعها في الخارج والتي تكلف الفنانين مبالغ باهظة .
**المخرج السينمائي مانو خليل ينتج فيلماً كوردياً عن قلعة نزاركي في محافظة دهوك .
**الفنانة والمطربة الكوردية المتألقة دلنيا قرداغي تطرح البومها الغنائي الجديد ، وقالت : في الايام القادمة سأطرح الالبوم الغنائي الجديد بعنوان(الى متى) والذي يحتوي على ثماني اغان جديدة ، وقد تحدثت الفنانة لبرنامج “” هونه رستان “” في اذاعة زاكروس عن واقع الاغنية الكوردية وعن اعمالها الجديدة الى جانب البومها القادم وانها بصدد تسجيل اغنية رياضية لنادي اربيل الرياضي الذي حقق فوزاً كبيراً في الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم .

Taakhi