الرئيسية » مقالات » الصدريون وألبدريون قلعة شامخة تتكسر عليها سيوف بني اميه وال مروان !!

الصدريون وألبدريون قلعة شامخة تتكسر عليها سيوف بني اميه وال مروان !!

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

أُوْلَئِكَ يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَهُمْ لَهَا سَابِقُونَ . سورة ألمؤمنون . صدق ألله العلي العظيم أية 60 .

أمر السيد مقتدى الصدر بتجديد وقف اطلاق النار الذي تلتزم به ميليشيا جيش المهدي التي يتزعمها منذ أن جمدت نشاطاتها قبل ستة أشهر حيث اعلن ذلك الشيخ اسعد الناصري امام الجمعة في مسجد الكوفة المعظم اليوم بتأريخ 20080222 .

ويخطيء من يعتقد أن هناك خلافا بين بين أل الحكيم وأل ألصدر . بل هناك جسرا للتواصل وجسرا للمحبة وأللقاءات جارية بينهما على قدم وساق لتعميق أواصر هذه ألعلاقة . فهم أولا وأخيرا من رحم هذا ألشعب ألمعطاء وأن اختلفت ألأسماء وألمسميات ولكن ألقلوب واحدة لرص الصفوف بين أبناء هذا ألبلد ألذي دمرته عصابات القاعدة التكفيرية وأرذال بني مروان من البعثيين أذيال المقبور صدام . ألأثنين معا ألمجلس ألأعلي وخط التيار الصدري الان يعقدون أجتماعا تلو الاخر وقبل مدة تمخضت ألمباحثات التي أجرتها لجان فرعية مشكلة من خط التيار الصدري وألمجلس ألأعلى ألأسلامي عن توقيع وثيقة عهد لتنسيق العمل وتفعيل ألأتفاق السابق الموقع بين السيد عبد العزيز الحكيم والسيد مقتدى الصدر .

وهذا أكبر دليل للذين يشككون ويتبارون بشن الحملات ألمنظمة على هذين الطرفين بخلق ألأضطرابات وأشعال ألفتنة نقول لهم أن ألوثيقة نصت على ألألتزام بالضوابط الشرعية والتعاليم الأسلامية وعدم تعديها أوخرقها تحت أي ظرف وأحترام الدم العراقي وألتأكيد على أن أنتهاك حرمة الدماء هو أخلال بكل القوانين الشرعية وألأخلاقية .

نص الوثيقة هذا جعل من الطرفين أن يتبادلا الزيارات وتفعيل القرارات وحث الاخرين على ألسير على نفس هذا ألنهج الذي يخدم العراق . فأذا حدث يوما ما سوء فهم في وجهات النظر اذا حصل ذلك لاسامح الله لايعني أن نقلب الدنيا ونقعدها ونجعل الاطراف كلها متوترة لالشيء سوى المصلحة الذاتية تغلب على المصلحة الوطنية وهذا غير صحيح ومن غير المنطقي ان يحدث ذلك لأننا اليوم نشهد أن العراق أصبح ساحة صراعات من كل الجهات !!

وأصبح من ألمحتم أن يكون هناك تلاقح بالأفكار والمباديء ووجهات النظر لخدمة الشعب العراقي ولاغير ذلك . الجميع الان يضع في الحسبان العراق . وهذا ماأكدته الوثيقة وهي تطلب من ألمؤسسات الأعلامية والثقافية والتبليغية لكلا الطرفين لأجل تفعيل روح المودة وألتقارب .

وحل ألنزاعات سلميا وعدم ألأحتكام الى السلاح والقوة وهذا هو الصحيح بهذه ألاتفاقية أنها بينت وبكل صراحة أوجه التعاون المشترك بين الطرفين من أجل اعلاء كلمة العراق عاليا !!

فأمامنا عدوا واحدا مشتركا ألا وهو عصابات ألتكفير من القاعدة وخنازير صدام . وعلينا أن نلتفت الى هذه النقطة المهمة وهو أنه اذا أجتمعت ألآراء واتفقت جميعها على محور واحد وهدف واحد ونظرة واحدة وسياسة واحدة يصبح عدونا الحقيقي مكشوفا وضعيفا وهذا لاجدال فيه !!

هناك مايسمى بدولة العراق اللااسلامية وبعض من دول الجوار تحرق الاوراق بين خط الشهيد ألصدر وبين المجلس ألأعلى وتحاول ألايقاع بينهما من اجل أشعال ألنزاعات لغرض الفتنة الطائفية وهناك اطراف ممولة وعاملة في الساحة العراقية لهم اجندة تلك الدول بتنفيذ هذا المخطط ألخبيث من أجل أن يكون اقتتال شيعي شيعي . ولكن هذا لن يحصل بفضل الله ورعايته لأن ألطرفين مدركين لحجم الخطر الذي يقوده ألأعراب في المنطقة !!

شددت ألأتفاقية التي وقعت من قبل ألأثنين على تفعيل أستقلالية القضاء وألامتناع عن التعرض الى المكاتب الدينية وصور المراجع والشخصيات وألأحزاب . ومتابعة الألتزام بمباديء حقوق الأنسان . وألألتزام بتفعيل قرارات اللجان وتثبيت ألمسؤولية عن أي عمل مخالف للأتفاق .

ولله الحمد الان هناك زيارات متبادلة بين خط الشهيد الصدر وألمجلس الأعلى على اعلى المستويات . وهذا ماكان يريده الشارع ألعراقي . ألتقاء الطرفين حل لكافة مشاكل العراق السياسية وتفاهم الطرفين تذليل لكل العقبات التي تمر بها الحكومة وأستمرار تبادل الزيارات بينهما هي صفعة بوجه كل حاقد ولئيم يريد النيل منهما .

عائلة الصدر وعائلة الحكيم من اكثر العوائل في العراق تضحية وايثارا وشهداء وقدمت للوطن خيرة أبنائها وفلذة أكبادها وأحسن علمائها في فترة النظام العفلقي المقبور .

ولانريد أن ندافع عنهما فهم أفضل مني ومن الاخرين بالدفاع عن أنفسهما ولكنها الحقيقة يجب ان تقال أن لهاتين العائلتين دين في رقبتنا ومهما فعلنا وقلنا فلن نوفيهما نذرا يسيرا من ذلك الوفاء والاخلاص والعطاء الذي قدمهما علمائهما للأمة ليكتب هذا أليوم بمداد من الذهب ألخالص !!

ولاأحد ينكر ان هناك عراقيين عندهم شهداء وعندهم تضحيات ولكن ليس بقدر مكانة أئمة كانوا تاجا ومنبرا ونبراسا للحقيقة وسيفا مسلطا على ألظالم ومن أجل اعلاء كلمة الحق أستشهدوا فداءا للوطن وللأمة خدمة للمذهب وللدين وللشعب العراقي الذي مافتأ يتذكرهم ولايبرح احدهم مخيلته وهو يقيم مناسباتهم في ألأفراح والأحزان أجلالا وأكراما لهما .

يخطيء من يعتقد أن هناك عداء بين المجلس ألأعلى والتيار الصدري فهما اليوم السد ألعالي ألذي لاينفذ منه أليهم أعداء الدين والمذهب وألقلعة الشماء وألشامخة ألتي ينظر اليها بحب وأحترام وتقدير ومحبة والصخرة القوية التي تتكسر عليها سيوف بني أمية وأل مروان !! 



كتبت هذه القصيدة وأسمها : ( ألصدريين وألبدريين متحدين ) .



ماظن ياشعب تنسى اهلك العراقيين  بيت واحد أحنه صدريين بدريين


من زاخو لحد الفاو أيد بأيــــــــــــد     كلنه اخوان متحديــــــــــــــــن


 


أنصحك ياعراق من أعدائك العربان   عدنه بالعراق اليوم مندسيــــن


سم بالعسل تخبط وماتريد ألخيــــر    تخاف الشعب عليهم كله متفقين


 


شكد من الحدود تسللت عربـــــان      وشكد شفناهم محزميــــــــــــن


يحمل للعراق الموت وبيده رمانات     حتى يفجر اهله وناسه الطيبين


 


بالأسواق شفنه وبالحسينيات عربان     بين الناس يمشون متخفيــــــن


وغاز كلور بالشاحنات يشيــــــــل    وحزام ناسف بيه يفجر ألمصلين


 


أذا هذي العرب تفجر احباب الله    ليش الدول عن هذا العمل خرسين


والساكت عن الحق شيطان أخرس دوم    ويلعن الى يوم الديــــــــــن


 


اذا جان سلطان لوملك أوريس وحكام     ومنهم خادم الحرميــــــــــن


منهو ألمنهم هدد ألوعاظ هذا أليوم        ومنع يرسل للوطن أرهابييـن


 


كافي ياعرب بأسم الدين عدكم دين     وياريت العكلكم الهه محترمين


شو حتى بملاهي لندن وبـاريس    كمنه نشوف ألعدهم عكل ركاصين


 


معروف العربي لو يحط عكــال      مايمثل عالدول شخصيتيـــــــــن


ومايخدع شعبه والجيران     وعكاله يحترمه ومايدوس عليه بالرجلين


 


ولاتضخ اموال بأسم الديـــــــن        جمعيات خيريه جذابيـــــــــــــن


كلها تروح للأرهاب وألمايخاف الله   أنت شلون تشارك ألذباحيــــــن


 


ياشيخ يقبل وياشرع تذبح ناس   بأي صفه انت وغيرك عليهم موكلين


منهو الوكلك عزرائيل لوأبليس والله حتى ألأبالسه من اعمالكم متبرين


 


تفتن بين هذا بدري وذاك بالتيار     وتفجر بنصهم وتندد ألها تديـــــن


كلي شحصلت وأنت الفتنه بيك تعيش  تعتذر كلي شلون من ألمكطعين


 


شمعنه بالعراق ألفتنه مو بغير مجان والجهاد ليش محلليه عالعراقيين


عدكم قطر ومصر وبصفكم الجولان   بيها يهود اسرائيل منجمعيــــن


 


دولي هناك وروح فجر ألعبوات    وأنتحر ينتظرك بالحشر عزرائين


كلمتنه وحده وايدينه متحدات    وبعيونكم شوكه ألبدريين والصدريين


سيد أحمد ألعباسي