الرئيسية » مقالات » من قتل قائد شرطة الحلة أللواء قيس ألمعموري ؟

من قتل قائد شرطة الحلة أللواء قيس ألمعموري ؟

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

إِنِّي جَزَيْتُهُمُ الْيَوْمَ بِمَا صَبَرُوا أَنَّهُمْ هُمُ الْفَائِزُونَ . صدق الله العلي العظيم . سورة المؤمنون . اية 110 .

محافظة الحلة من اجمل محافظات العراق حيث يمر في وسطها نهر الفرات حيث تنتشر الكازينوهات على جانبيه وعندما يسدل الغروب ستاره على الفرات تجد اهالي الحلة يخرجون زرافات الى هذه الكازينوهات للترويح عن النفس وقضاء ساعة مع الأولاد بنزهة جميلة . هذه ألمحافظة مرت بعدة تفجيرات . وقع منها في شارع أربعين وكانت فيه ضحايا كثيرة واخر على جامع ابن النما ومنها في شارع المكتبات ومنها امام مستشفى الولادة في باب المشهد وقبل هذا الحادث ألأليم الذي وقع البارحة على اللواء قيس المعموري حدث فيها اكبر تفجيرين . الاول بواسطة ألأردني رائد البنا مقابل المستشفى الشعبية بجانب بناية محافظة بابل القديمة في وسط الحلة مما ادى الى مجزرة حقيقية راح على اثرها اكثر من مئتين شهيد ومئات من الجرحى . وكانت فاجعة بمعنى الكلمة هزت العراق وليس محافظة بابل . بعدها اقل من عام من هذه السنة وفي محرم الحرام في شهر عاشوراء وفي يوم أربعينية ألأمام الحسين عليه افضل الصلاة والسلام أندس اثنين من عصابات القاعدة التكفيرية متسللين من مملكة ال سلول ويحملون الجنسية السعودية الى هذه المحافظة المسالمة الوديعة بواسطة شخص عنده معمل ( أيس كريم ) . وكل الدلائل تشير ان هذا الشخص غرر به من قبل النواصب وأذناب البعثيين الذين اشتروه بثمن بخس حيث أواهم في بيته مقابل شدة من الدولارات !!

وعندما كان زوار الامام الحسين يمرون من منطقة نادر قرب الحي الصناعي في محافظة الحلة والأزدحام على أشده وكانت الخيم منصوبة وخدام الامام الحسين عليه السلام يقومون بواجبهم على احسن مايرام وفي فترة صلاة الظهر دخل هؤلاء جرذان الظلام الذين يحملون الجنسية السعودية وهم يلبسون احزمة ناسفة وكانوا مخططين لهذا العمل القذر بدقة متناهية حيث استغلوا أنشغال الناس بفترة الغداء بحيث دخل احدهم خيمة فجر من فيها على بكرة ابيهم ودخل الثاني بخيمة ثانية قطع من فيها على اخرهم وترك الجرحى يأنون ويصرخون من شدة الأنفجار !!

على أثرها قامت قوات الشرطة في محافظة بابل من تطهير اغلب مناطق محافظة الحلة .

معروف عن اللواء قيس المعموري قائد شرطة الحلة أنه انسان مهني وغير مرتبط بأي حزب من الاحزاب وكان مخلصا بعمله الى درجة كان كثير الحركة والتجوال في اكثر المناطق سخونة وهو يحمل السلاح مع اخوانه من الشرطة للدفاع عن أرض العراق وتطهيرها من دنس المجرمين الذين يعيثون في البلاد فسادا !!

اللواء قيس المعموري تعرض الى سبع محاولات اغتيال أثمة . اللواء قيس المعموري صاحب صولات وجولات على ألأرهاب وكان مخلصا الى اهالي محافظة بابل ويحضر في مناسباتهم وأفراحهم ويشاركهم طعامهم ويختلط مع صغار موظفيه ويسأل دائما عن احوالهم ويتفقدهم !!

ولكن قبل ان يصدر أمر بنقل قائد شرطة بابل اللواء قيس المعموري وبعد يوم من عقده مؤتمرا صحفيا وبحضور العديد من مجالس الصحوة واعضاء محلس المحافظة وقيامه بجولة في ناحية جبلة للأطلاع على الوضع ألأمني الذي شهد تحسنا ملحوظا في الاونة الأخيرة .

بعد القضاء على العصابات والمليشيات في المنطقة لقي المعموري مصرعه الاحد في انفجار عبوة ناسفة وفق ما ذكر مصدر في شرطة بابل حيث توفي المعموري اثر انفجار عبوة ناسفة على سيارته كانت مزروعة على الطريق بالقرب من محطة وقود البو عجاج (10 كم ) شمال مركز الحلة . ولم يشر المصدر الى اية تفاصيل اخرى عن الحادث واي جهة نفذته .

واثر الحادث قامت الاجهزة الامنية بفرض حظر تجوال في مركز المحافظة ومنعت اي سيارة من الدخول وافرغت الدوائر لحكومية من منتسبيها تحسبا لاى ردة فعل معاكسة مخافة استغلال الموقف في اضطرابات امنية.

وتفيد مصادر مطلعة ان هناك بعض الاحزاب والتيارات الدينية لاترغب في ان يبقى المعموري في منصبه كمدير لشرطة بابل وهذا مادعا احدهم الى السعي عند رئيس الوزراء لنقله وفعلا تم لهم ذلك وصدر امر من المالكي دون علم وزير الداخلية بنقله الى بغداد الا ان بعض المسؤولين في المحافظة وشيوخ العشائر وزعماء مجالس الصحوة ومنتسبي الشرطة رفضت فكرة نقله الى بغداد معتبرين نقله باتي لمصلحة احزاب معينة تريد ان تسيطر على الشرطة لتفعل ماتريد، واستجابة للضغوط تم الغاء امر نقله .

وعلى صعيد متصل اشارت مصادر امنية في المحافظة انه “تم القاء القبض على اثنان من حماية المعموري والتحقيق جارٍ للتوصل الى الجهة التي تقف وراء هذه عملية الاغتيال”. وقد قامت الاجهزة الامنية في المحافظة باعلان حظرا للتجوال في مدينة الحلة مركز المحافظة مع تكثيف الإجراءات الأمنية فيها.
وسيبقى السؤال قائما لحين كشف ملابسات الحادث : من قتل اللواء قيس المعموري ؟
رحمك الله ياقيس المعموري وأنت في ذمة الخلود الان . عرفناك أخا وصديقا وضابطا وفيا ومخلصا للعراق وأهله . لاتكفي أكاليل الورود على نعشك الطاهر فأنت طاهر من يوم ولدتك أمك الى حين رحيلك وأما أسمك سيبقى في ضمير كل عراقي وخاصة اهل الحلة .

لقد نالوا منك خفافيش الظلام وجرذان العوجة والتكفيريين وأرذال بني اميه ومروان وحفدة هندة وأبليس والشيطان ولكنهم لن ينالوا من عراقنا الجميل مازال فيه رجال مثلك مخلصين وغير أبهين بالأرهاب يابطلا من أبطال العراق وشهيدا حسبت عند الله رحمك الله وعاش ألعراق .


كتبت هذه القصيدة وأسمها : ( هظيمه تطيح ياقيس ) .


مخلص للوطن تشتغل وبلهفـــــــه عسكري والعمل هذا المثلك يشرفه
نظيف طاهر شريف أطبـــــــــاع بعسكريتك مهني وهي هذه الحرفه

دست عالأرهاب والجيوب نظاف راسك عالي من تمشي متتخفـــــه
ألك سيرة رجال عظام من سنيــن سجلك طاهر العفــــــــــــــــــــــه

حلفت بالوطن تخلصه من ألأرهاب والايد عالقران طابع فوكها جفـه
نزيه فاضل كريم النفس بالاخلاق وهذي مو صدفـــــــــــــــــــــــــه

اهل الحله كلها تشهد ليــــــــــــه يسهر الليالي وجفنه مارفــــــــــه
حارس مثل كل الشرطه تالي الليل وعيونه مفتوحات ماتغفـــــــــــــه

أمين وطبعه طبع الحيـــــــــــــد ومن علومه يتدفـــــــــــــــــــــــه
ثابت بالعقيده ومنهجه أهل ألبيت وطريقه اسم العراق بصدره يلفــه

بالزلات مايرضه أبد عالغيـــــر ولو سل سيفه عالعدوان يتحفــــــه
همه وغيره عنده وأمر من اللـــه هالأرهاب كون يطهره ويشفــــــه

اديب ودين عنده وخلق ال البيت قسم بيدينه الترفــــــــــــــــــــــــه
يحافظ عالعراق ومن ارهابه ينظفه ويصون بيته وعرضه وينصفـــه

وفي الدينه ويعرف القـــــــــران واوراد عنده مسلسله وتحفــــــــــه
يتبع القران بكل معنه بيه مكتوب طاهر النطفـــــــــــــــــــــــــــــــه

عنده علوم جمه وزاهد بدنيـــــاه والقران بسيارته بصفـــــــــــــــــه
عنده اوقات للطــــــــــــــــاعات وهذا اليوم رب الكون بجنته يضيفه

جواهر لو حجه يجبرك تستمعله دوم عجايب عنده من علوم ماتخفـــــه
هظيمه اتطيح ياقيس وغيرك يلعبون انت الجان بيدك تصفيهم وتكفـــه

حرام يفجروك وتكطعك العدوان انت الجنت تضوي بنصهم الغرفه
ناس أرذال كلهم من بني مروان كل من حاربك مو طاهر النطفـــه

اسمك بعده بالحله يشع أنـــــــوار وبعدك علم عالي ترفرف بخفـــــه
ماننساك وانت الخالطت كل الناس وانت الصالحت العشاير بلهفــــــه

وصحوه بالمناطق ألها أنت حييت وجمعت الزلم بالموده وألألفـــــــه
وصالحت بين هــــــــــــــذا وذاك حب العراق عندك محد يوصفــــه

شلون قيس تطيح تتشمت العـدوان انت الجنت قلعه وبيدك الدفـــــــه
عبوه تفجرك ياحيف وانت الحيــد نذل من عاداك شلون تطيح ياوسفه


سيد احمد العباسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *