الرئيسية » اخبار كوردستانية » نيغربونتي يصل الى كردستان ويجتمع مع نيجيرفان البارزاني لبحث الاوضاع السياسية في العراق

نيغربونتي يصل الى كردستان ويجتمع مع نيجيرفان البارزاني لبحث الاوضاع السياسية في العراق







Peyamner PNA– هولير: وصل في مساء امس جون نيغروبونتي نائب وزيرة الخارجية الامريكية الى اقليم كردستان العراق واجتمع في مصيف صلاح الدين مع نيجيرفان البارزاني رئيس الوزراء في حكومة اقليم كردستان وبحث معه الاوضاع السياسية التي تمر بها البلاد.


وعقب انتهاء الاجتماع عقد نيغربونتي والبارزاني مؤتمرا صحفيا اشار فيه نائب وزيرة الخارجية الامريكية الى التحسن في الوضع الامني في العراق، مشيرا الى انه لاحظ تحسنا امنيا جيدا في العراق وتمنى ان يكون هناك ايضا تقارب سياسي.
وقال نيغروبونتي:  رايت التحسن في الوضع الامني وانني سابقى في العراق لمدة ثلاثة ايام اضافية.
واضاف قائلا: هناك ايضا تحرك موازي لكل الانجازات التي حصلت على الارض بما فيها المصالحة الوطنية وقانون النفط وقانون المحافظات وكانت مباحثاتنا ومناقشاتنا جيدة وتفصيلية ونحن متفائلون جدا ان تتماشى الانجازات على الصعيد الامني مع التقارب السياسي.
وتابع حديثه قائلا : نعتقد ان التقدم الذي حصل بالنسبة للقضايا السيسية مهم جدا.
ووصف  نيغربونتي زيارته لاقليم كردستان بالمهمة وقال : اتيت اربعة مرات الى كردستان وهذه الزيارات مهمة جدا ونعتبر اقليم كردستان منطقة ديمقراطية وصديقة لامريكا ومهم ان ياتي شخص مثلي الى هذه المنطقة واعتبرها زيارة مفيدة جدا.
وفيما يخص مشكلة حزب العمال الكردستاني قال نيغروبنتي :ان الويلايات المتحدة وتركيا والعراق كلنا ناخذ موقف موحد ونقول ان بككه هو منظمة تهدد الامن وننظر اليها بجدية وان المباحثات الثلاثية التي حدثت امريكا وتركيا والعراق اكدت لنا عزمنا بان نقوي التعاون الذي يختص بهذا الموضوع.
ومن جانبه وصف نيجيرفان البارزاني زيارة نيغربونتي الى اقليم كردستان بالمهمة وشدد على اهمية الاقليم والاستقرار الموجود فيه للعراق وقال : نحن في كردستان كجزء من العراق يمكن ان تكون بواية للعراق حاليا ومستقبلا سواء من الناحية السياسية واو النواحي الاخرى.
واضاف: نتمنى الاستقرار لجميع العراق الان ومستقبلا وحاليا كون الاوضاع في العراق غير مستقرة يستطيع الذين يعملون في العراق ان يبدأوا من اقليم كردستان.
وكان نائب وزيرة الخارجية الامريكية وصل في يوم امس الى العراق واجتمع مع القيادات العراقية في مدينة الانبار والفلوجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *