الرئيسية » اخبار كوردستانية » بدء عملية توزيع قروض مشاريع الصغير للعاطلين عن العمل في كركوك

بدء عملية توزيع قروض مشاريع الصغير للعاطلين عن العمل في كركوك





PUKmedia كركوك




Imageقام السيد جواد الجنابي عضو لجنة الشؤون الإجتماعية والدينية في مجلس محافظة كركوك بزيارة ميدانية الى مركز التشغيل كركوك اليوم الإثنين وعقد اجتماعا مع السيد علي عباس مدير المركز وتمت مناقشة آخر المستجدات حول عمل المركز والمعوقات والاحتياجات ومن هذه المواضيع القروض المقدمة الى خريجي الكليات والمعاهد والمقدرة بين (3 – 10) ملايين دينار تعطى للعاطلين عن العمل من الخريجي اعلاه وذكر مدير المركز بأنه قد تم انجاز (150) معاملة من المتقدمين لاستلام القروض وأشار الى أن المشمولين بهذه القروض من خريجي الكليات والمعاهد (العاطلين عن العمل) وكان قد تم قطع رواتبهم من 1/11/2007 من شبكة الحماية الاجتماعية.



علما ان اللجنة المشرفة على القروض تتكون السيد جمعة محمد امين  مدير مركز التدريب المهني/ كركوك السيد علي عباس علي  مدير مركز تشغيل كركوك وعضوي مجلس محافظة كركوك (العضو دلشاد بيروت و العضو احمد العسكري).



علما ان هناك ثلاثة لجان فرعية تعمل في مركز التدريب المهني وهي: لجنة الاستقبال ولجنة الاقتصادية ولجنة المتابعة.



 وذكر بأن هنالك دورات مستمرة للعاطلين عن العمل من ذوي الشهادات في المركز تدريب المهني وقد تم تشغيل (300) عاطل عن العمل من خريجي الكليات والمعاهد.



يتم تشغيلهم على التدريب اثناء العمل وبالتنسيق مع منظمة الاغاثة والتنمية IRD على ان يدفع نصف الراتب من مركز تشغيل كركوك والنصف الاخر.



علما ان التقديم الى مركز تشغيل كركوك والذي يشمل فئة العاطلين عن العمل والذي توقف بتاريخ 15/6/2007 حسب كتاب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ولغاية تاريخ اليوم ويبلغ عدد العاطلين عن العمل (65277) الف عاطل عن العمل وتم انجاز (15945) معاملة ضمن شبكة الحماية الاجتماعية والذين استلموا رواتبهم من هذا المجموع هو (8329) عاطل عن العمل.



وتم مناقشة موضوع الاحتياطات فيما يخص المشاريع التي سوف يتم تقديمها ضمن ميزانية الاقاليم 2008 وأبدى السيد جواد الجنابي استعداد المجلس في تسهيل اعمال المركز من أجل القضاء على البطالة لدى العاطلين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *