الرئيسية » اخبار كوردستانية » زيارة لوفد السفارة الفرنسية لبحث إفتتاح القنصلية الفرنسية في أربيل

زيارة لوفد السفارة الفرنسية لبحث إفتتاح القنصلية الفرنسية في أربيل






KRG.org/ أربيل
بهدف البحث في إفتتاح القنصلية الفرنسية في عاصمة اقليم كوردستان، زار صباح اليوم السيد جان فرانسوا جيرو السفير الفرنسي لدى العراق دائرة العلاقات الخارجية لحكومة إقليم كوردستان ، وكان في إستقباله السيد فلاح مصطفى مدير دائرة العلاقات الخارجية لحكومة الاقليم وتهدف هذه الزيارة إلى البحث في آلية إفتتاح القنضلية الفرنسية في إقليم كوردستان وكان في صحبة السفير الفرنسي الدكتور فريديريك تيسو القنصل الفرنسي .
وفي اللقاء تم التطرق إلى موقف فرنسا الداعي إلى دعم العملية السياسية في العراق الجديد و تطيبيق النظام الفدرالي والاستعداد لافتتاح القنصلية الفرنسية في إقليم كوردستان.

وخلال اللقاء وصف السيد فلاح مصطفى هذه الخطوة بالمهمة والجادة في طريق تعميق أواصر الصداقة بين حكومة الاقليم وفرنسا لاسيما من الجانب السياسي والثقافي والاقتصادي وأكد على أن المبادرة الفرنسية كانت ضمن إطار دستور العراق الفدرالي وستكون في صالح الطرفين.

ومن جانبه أكد السفير الفرنسي في العراق عن سعادته في فتح القنصلية الفرنسية في أربيل وأكد على الموقف الفرنسي الداعم للعملية السياسية في العراق الجديد.
وتطرق الجانبان إلى الوضع الراهن في العراق وإقليم كوردستان والتحولات السياسية والأمنية وتقييم الوضع العام في العراق والتقدم الحاصل في المجال الأمني . وفي نفس الوقت سلط الجانبان الضوء على مسألة الحدود بين العراق وتركيا والسعى إلى إيجاد الحلول السلمية للتهديدات التركية.

وفي ختام اللقاء عبر السيد فلاح مصطفى عن سعادته لموقف فرنسا الداعي إلى دعم العملية السياسية في إقليم كوردستان وقييم عالياً دور فرنسا كأحد أعضاء الاتحاد الأوروبي ونقل إلى السفير الفرنسي شكر وتقدير حكومة إقليم كوردستان لحكومة وشعب فرنسا في الدعم الدائم للاقليم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *