الرئيسية » اخبار كوردستانية » الدكتور محمد احسان يستقبل القنصل البريطاني الجديد في كوردستان

الدكتور محمد احسان يستقبل القنصل البريطاني الجديد في كوردستان






استقبل الدكتور محمد احسان مساءاليوم السبت 24/11/2007 وزير شؤون مناطق خارج الاقليم السيد بيل ديكسون القنصل الفخري البريطاني الجديد في كوردستان بمناسبة تسلم مهامه في الاقليم وكان برفقته السيدة ئالسون كوردون القنصلة الفخري البريطاني السابق التي انتهت مهمة عملها في كوردستان.
وقد وضح السيد القنصل البريطاني للسيد الوزير هدف زيارته هذا ، معربا في الوقت نفسه عن سروره لهذه المهمة التي كلف بها من قبل حكومته.
من جانب اخر رحب الدكتور محمد احسان وزير شؤون مناطق خارج الاقليم بالوفد الزائر وتمنى للسيد القنصل النجاح في عمله وطيب الاقامة في عاصمة اقليم كوردستان اربيل وقال: يسرني بان نستهدف جميعا في عملنا بناء عراق متطور خال من الافكار الشوفينية والعنف والاضطهاد العرقي والديني وان نجعل من كوردستان نقطة انطلاق لهذا البرنامج الوطني.
واستطرد السيد الوزير قوله: ان جل اهتمامنا هو ان تضطلع كوردستان بدورها في بناء جسور الثقة بين كل الاطراف ونردم الماضي الاسود الذي عاشه العراق بشكل عام وكوردستان بشكل خاص ونتشبث بالقانون لارجاع حقوق الموطنين التي سلبت منهم ونحترم حقوق ومعتقدات كل انسان. من هذا المنطلق نبني جسور الصداقة على مستوى الاحزاب السياسية في الداخل وعلى مستوى الحكومات التي تجاور العراق وحتى على صعيد العلاقات مع الدول الاوروبية وامريكا.

ومن جانبه اكد السيد بيل ديكسون القنصل الفخري الجديد في كوردستان على تفهمه لمشاكل الاقليم المختلفة ، واشار في حديثه الى المشكلة الاخيرة التي برزت مع الحكومة التوركية وقال: انني لعلى ثقة تامة بان تستطيع حكومة الاقليم تجاوز كل هذه المشاكل ويشق الاقليم طريقه نحو البناء والتطور وتساهم في الوقت نفسه في استباب الامن والسلام في المنطقة، وهذا جلي للعيان من خلال التطور العمراني والاقتصادي الذي يشهده الاقليم.
وفي الختام عرض السيد وزير شؤون مناطق خارج الاقليم نبذة تاريخية عن موضوع المناطق الخارجة والمستقطعة عن الاقليم والاجراءات التعسفية التي قام بها الحكومات السابقة بخصوص هذه المناطق وكذلك برنامج اللجنة العليا لتنفيذ المادة 140 والخطوات التي تم تنفيذها لحد الان وسلم الى السيد القنصل البريطاني وثائق معترفة بها في موضوع المناطق المستقطعة والمرحلين.كم قال السيد الوزير في معرض حديثه عن عملية الاحصاء والاستفتاء قوله: اننا في اقليم كوردستان مستعدون عمليا للاجراءات الباقية من عملية تنفيذ المادة 140 ولايوجد مبرر واقعي لتاجيل عملية الاستفتاء لذلك نحن مصرون على اجراء الاستفتاء في الوقت المحدد له وان اراد البعض تاجيلها.
كما تطرق الدكتور محمد احسان ممثل الاقليم في اللجنة العليا لتنفيذ المادة 140 الى جولته الاخيرة في بغداد واجتماعه مع كبار مسؤولي الحكومة الاتحادية واشاد بموقفهم بخصوص اعادة الحقوق المسلوبة للمواطنون الكوردستانيون بمختلف قومياتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *