الرئيسية » اخبار كوردستانية » وحدات من الجيش التركي تنسحب من موقعين استراتيجيين على الحدود المشتركة مع اقليم كوردستان العراق

وحدات من الجيش التركي تنسحب من موقعين استراتيجيين على الحدود المشتركة مع اقليم كوردستان العراق






KRG.org/ دهوك/  :
أكد مصادر مطلعة في مديرية قوات حرس الحدود في محافظة دهوك صباح اليوم السبت ان القوات التركية المرابطة ومنذ مدة على الحدود بين اقليم كوردستان العراق وتركيا قد انسحبت من عدة مواقع لها يوم امس الجمعة. هذا وقد قال المصدر ان القوات التركية انسحبت من مواقع جبل كوبكي المحاذي لمنطقة برواري بالا وايضا مركز كمري المحاذي لقرى شيلى واسوسي. ويعد هذين الموقعين من اهم المواقع التي تسيطر عليها القوات التركية كل عام.
واضاف المصدر ان عملية اخلاء بعض المواقع العسكرية للجيش التركي “غالبا ما تبدأ مع حلول فصل الشتاء وتساقط الثلوج، ويتم العودة الى المواقع ذاتها مطلع فصل الربيع.”
وياتي انسحاب القوات التركية المتمركزة على الحدود مع اقليم كوردستان العراق في وقت كانت القوات التركية تهدد باجتياح لاراضي الاقليم بحجة ملاحقة قوات حزب العمال الكوردستاني، حيث يعتبر هذا الانسحاب وخاصة من المواقع الاستراتيجية على الحدود نقطة تحول مفاجئة في الموقف التركي الذي طالما كان يزيد من عدد قواته على الحدود وليس العكس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *