الرئيسية » مقالات » بيان رابطة المرأة العراقية فرع بريطانيا في اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة

بيان رابطة المرأة العراقية فرع بريطانيا في اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة

يحل الخامس والعشرون من تشرين الثاني، اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1999، ونساء العالم يعانين من العنف بكل أشكاله، ومن الاستغلال والتخلف، وهو ما يتنافى مع المواثيق الدولية المتعلقة بحقوق المرأة.
وبهذه المناسبة تدعو رابطة المرأة العراقية فرع بريطانيا كل القوى الخيرة والديمقراطية في العالم الى رفع صوتها لبذل المزيد من الجهود للقضاء على العنف ضد المرأة وإدانة كل أشكال القهر والتمييز التي تتعرض لها النساء في كل بلدان العالم.
إن المرأة العراقية تعاني اليوم من مختلف أشكال العنف المسلط عليها والذي تصاعد في الفترة الأخيرة متجلياً، على نحو بشع، في الاعتداء الجنسي والاغتصاب والقتل والخطف والتعذيب وبيع النساء كعبيد لعصابات تتاجر بهن. ويجري كل هذا بتشجيع من قوى تريد للمجتمع العودة الى الوراء .
وماحدث مؤخرا من انتهاكات في البصرة وتعرض أكثر من 25 امرأة في كربلاء لحالات اغتصاب ( حسب تصريح رسمي للشرطة العراقية في المدينة) يدعونا الى رفع صوت الاحتجاج وإدانة هذه الاعمال غير الانسانية التي يلفها الصمت وتحاول قوى معينة طمس حقائقها الصارخة، كما يدعونا الى مطالبة الجهات المسؤولة بمحاسبة مرتكبي هذه الجرائم وإنصاف الضحايا، واتخاذ الاجراءات الكفيلة بحماية النساء وحقوقهن .
نحن عضوات رابطة المرأة العراقية في بريطانيا نضم صوتنا الى أصوات كل نساء العالم من أجل ايقاف العنف وتحقيق المساواة وضمان الحرية والكرامة وكافة الحقوق.
لنعمل جميعا من أجل تحقيق هذا الهدف الانساني.


رابطة المرأة العراقية فرع بريطانيا
24/11/07

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *