الرئيسية » اخبار كوردستانية » أعتقال 45 “ارهابيا” من تنظيم القاعدة في كركوك

أعتقال 45 “ارهابيا” من تنظيم القاعدة في كركوك

pna: اعلنت مصادر امنية عراقية رفيعة المستوى في محافظة كركوك النفطية (شمال بغداد) السبت اعتقال 45 “ارهابيا” خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية وانطلاق عملية عسكرية لاستهداف تنظيم القاعدة.
وقال اللواء تورهان يوسف معاون قائد شرطة محافظة كركوك، مركزها مدينة كركوك (255 كم شمال بغداد) “اعتقلنا 45 ارهابيا من تنظيم القاعدة بينهم اثنان من المطلوبين للعدالة، خلال الساعات ال24 الماضية”.
واضاف ان “عملية امنية واسعة تنفذها قوات امنية عراقية من الشرطة والجيش انطلقت منذ فجر اليوم لملاحقة تنظيم القاعدة والعناصر الاجرامية في مدينة كركوك والمناطق المحيطة بها”.
واوضح يوسف ان “نحو 3500 مقاتل من القوات العراقية معظمهم من الشرطة تشارك في تنفيذ العملية التي تلعب القوة الجوية العراقية فيها دورا من خلال طائرات استطلاعية”.
واكد مراسل فرانس برس في كركوك، ان شوارع المدينة التي فرض فيها حظر للتجول قد خلت تماما من المارة واغلقت المحال التجارية وانتشرت فيها دوريات امنية عراقية.
على الصعيد ذاته، اعلن العميد سرحد قادر من شرطة كركوك “انطلاق عملية امنية واسعة في مناطق متفرقة من محافظة كركوك، بالتركيز على منطقة الحويجة (50 كم غرب كركوك) لاستهداف تنظيم القاعدة”.
واوضح ان “القوات العراقية والاميركية المشاركة في تنفيذ عملية انطلقت فجر امس الجمعة، وتشكل امتدادا لعملية +المطرقة الحديدية+ التي انطلقت في وقت سابق، قامت بتفتيش 25 قرية في مناطق متفرقة من محافظة كركوك”.
وتمكنت القوات العراقية من مصادرة كميات كبيرة من الاسلحة وتفكيك سيارة مفخخة خلال تنفيذها لمهامها الامنية، وفقا للمصادر.
واكدت المصادر استمرار تنفيذ هذه العمليات.
وينفذ الجيش الاميركي وقوات عراقية بمشاركة نحو تسعين الف عسكري، عمليات امنية متواصلة منذ منتصف آب/اغسطس لملاحقة عناصر تنظيم القاعدة في العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *