الرئيسية » مقالات » بين تشكيلات فائق رسول وأنغام عود عاصم الجلبي تجمع عراقيون ونمساويون في سفارتنا بالنمسا

بين تشكيلات فائق رسول وأنغام عود عاصم الجلبي تجمع عراقيون ونمساويون في سفارتنا بالنمسا

فيينا – النمسا / وداد فاخر – حشد عراقي ونمساوي كبير اشتركت في جمعه سفارة جمهورية العراق الاتحادي في النمسا والجمعية النمساوية – العراقية للصداقة بتاريخ 21 . 11 . 2007 وبين جدران السفارة التي تحولت بعد سقوط حكم الفاشيين القتلة من حملة الفكر الشوفيني القومي لسفارة كل العراقيين بدون استثناء .
كانت هناك لوحات الفنان التشكيلي الرائع فائق رسول موزعة بصورة منسقة تتيح للمشاهد حرية الحركة للاطلاع على حسه الرافض للظلم والفاشية ممزوجة بمسحة صوفيه تمثلت في الحرف والحركة في الخطوط ، ثم انتقل الجمع لقاعة اخرى في الطابق الثاني للسفارة حيث جلس الجميع من الحضور في حضرة تنقل انامل الفنان عاصم الجلبي بين اوتار عوده الذي احتضنه وسط صمت وهدوء الجميع من المستمعين ليعزف مقطوعة عراقية من تاليفه .
وكان هناك حضورا رسميا وشعبيا تمثل في حضور وفد من سفارتنا في الجمهورية السلوفاكية كان على راسه القائم باعمال سفارة العراق الاتحادي في الجمهورية السلوفاكية السيد حسن قاسم حسن وشخصية سلوفاكية بدرجة وكيل وزارة من وزارة الخارجية السلوفاكية . كما حضر ممثلو القوى والمنظمات والاحزاب الوطنية العراقية وشخصيات وطنية عراقية تعيش على الارض النمساوية ، كذلك كان بين الحضور عضو بلدية فيينا السيد عمر الراوي ، وعدد من الصحفيين العراقيين والعرب والأجانب .


عاصم الجلبي يعزف مقطوعة موسيقية وتبدو الى جانب الصورة عقيلة السفير العراقي
والسيد حميد الياسري المسؤول الاعلامي في سفارتنا بسلوفاكيا


وبعد انتهاء العرض الفني للوحات الفنان فائق رسول واستماع الجمع لنغمات عود الموسيقي المبدع عاصم الجلبي توزع الحضور في القاعة التي حوت البوفيه المفتوح وليتم التعارف بين الجميع في جو ودي واخوي شاركت جهود سفارتنا في النمسا وعلى راسها سعادة السفير الاستاذ طارق عقراوي وجمعية الصداقة النمساوية – العراقية في جمعهم تحت سقف العراق الجديد .

هوامش جانبية :
1 – رغم كون تجربة اقامة مثل هذا اللقاء الجميل هو اول تجربة تقوم بها سفارة العراق الإتحادي في النمسا ، بالتعاون مع جمعية الصداقة النمساوية – العراقية وبوجود بعض الملاحظات على الإعداد ، الا ان التجربة كانت ناجحة واستوجبت التثمين .
2 – كان السفير العراقي الأستاذ طارق عقراوي يجول بين الحضور هو والسيدة شيرين عقيلته متواصلين مع مجموع الحضور بالكلمة الحلوة والبسمة البشوشة .
3 – اظهرت السيدة زهراء شبر مسؤولة النشاط الاجتماعي في جمعية الصداقة النمساوية العراقية والسيد رائد الموسوي نشاطا ملحوظا في سبيل نجاح الحفل بالتضامن مع بقية اعضاء الجمعية الاخرين .
4 – اقترح ان تكون قاعة السرداب السفلي التي اقيم عليها معرض الفنان فائق رسول مقرا في المستقبل لمنتدى النخب الوطنية العراقية ، ليكون مقرا لتجمعهم ولقاءاتهم ويضم مكتبة وتقام فيه الندوات والمعارض الفنية .
5 – تنقل السيد ده رسيم باور المسؤول عن شبكة الكومبيوتر والقضايا الفنية في السفارة العراقية بكامرته بين الحضور ووصلتني صوره قبل وصولي لمكان سكني ، وهي بادرة جميلة يثمن عليها .

صور من الحفل :



افتتاح معرض الفنان فائق رسول وكلمة السفير العراقي ويبدو في الصورة فائق واقفا وعاصم الجلبي يحتضن عوده

السيد السفير طارق عقراوي متحدثا مع القائم باعمال سفارتنا
في سلوفاكيا الاستاذ حسن قاسم حسن يتوسطهما الكاتب 



صورة للحضور وهم يستمعون لكلمة افتتاح معرض الفنان فائق رسول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *