الرئيسية » اخبار كوردستانية » محافظ دهوك يبحث وضع التخطيط الجديد لدهوك مع شركة المانية

محافظ دهوك يبحث وضع التخطيط الجديد لدهوك مع شركة المانية

-دهوك – خضر دوملي : بحث محافظ دهوك السيد تمر رمضان المراحل التي قطعتها شركة ( فوسينك ) الالمانية في وضع التخطيط الجديد لمدينة دهوك والذي مضى عليه خمسة اشهر .

وقال المنسق الاعلامي لمحافظة دهوك مصلح عبد القادر ان الاجتماع الذي عقد في ديوان المحافظة اليوم الاربعاء 21 تتشرين ثاني 2007 بين مدير الشركة الالمانية السيد ادوارد نيتسه ود . ماتياس ليش مدير المشروع بحضور رئيس جامعة دهوك د . عصمت محمد خالد وعدد من المهندسين المشاركين في تنفيذ المشروع ” عرض وفد الشركة الالمانية المراحل التي قطعها المشروع والمسح الذي تم اجراءه بواسطة الطيران لمدينة دهوك والتخطيط الجديد لها ”
واضاف مصلح ” بحث الجانبان في الاجتماع ألية وضع التخطيط الجديد لدهوك ووضع التصاميم لها في المانيا بواسطة احدث الاجهزة ثم بحث الحضور الملاحظات المهمة في التخطيط الجديد لدهوك ”
وكانت الشركة الالمانية قد بدأت بوضع التخطيط الجديد لمدينة دهوك والمناطق المجاورة لها بواسطة المسح الجوي منذ مطلع شهر حزيران الماضي .
وصرح مصدر مقرب من الشركة رفض الكشف عن اسمه ان ” يقضي العقد الذي ابرمته الشركة مع ادارة محافظة دهوك بوضع تخطيط جديد للمدينة والمناطق المجاورة لها بمبلغ مليوني وثلاث مئة الف دولار على ان ينتهي في تشرين الاول من العام القادم ”
واضاف المصدر ” تأتي اهمية هذا المشروع في وضع تخطيط حضاري جديد لمدينة دهوك سيكون عاملا مهما في وضع تصاميم مرورية ومجاري تصريف المياه والسيطرة على البناء في ان يتم بشكل منتظم مما يسهل العمل وحركة المرور والتوسع في المدينة ” .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *