الرئيسية » اخبار كوردستانية » السليمانية.. افتتاح معرض DBX الدولي الثالث بمشاركة 275 شركة

السليمانية.. افتتاح معرض DBX الدولي الثالث بمشاركة 275 شركة




السليمانية.. افتتاح معرض DBX الدولي الثالث بمشاركة 275 شركة

 محمد جباري/ طاسلوجة:  



برعاية السيد عمر فتاح نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان وعدد من المسؤولين وسفراء الدول، افتتح صباح اليوم الأحد 11/11 معرض كوردستان الدولي الثالث  DBX  الخاص بإعمار العراق.



في بداية الافتتاح ألقى السيد دانا أحمد مجيد محافظ السليمانية كلمة أشاد فيها بالجهود المبذولة من قبل غرفة التجارة والصناعة الأمريكية – العراقية لتعبئتها هذا الحشد التقني في سبيل اعمار العراق.



من ثم ألقى السيد عمر فتاح نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان كلمة بهذه المناسبة، شدد فيها على ضرورة مساهمة الشركات الأجنبية في إعادة إعمار كوردستان.



كما أشار نائب رئيس حكومة الإقليم إلى أهمية منطقة التجارة الحرة التي من المقر إنشاؤها في السليمانية والتي يكون لها دور كبير في تنشيط التجارة والأعمال في اقليم كوردستان والعراق كافة.



من جانبه ألقى السيد رعد عمر رئيس غرفة التجارة والصناعة الأمريكية –العراقية كلمة عبر فيها عن سرور الغرفة لاقامتها هذا المعرض  في كوردستان التي تحتضن مثل هذه المناسبات لتعزيز العلاقات نحو الأفضل من اجل بناء عراق مستقل قوي، مشيراً الى ان هذه الغرفة ستنظم معرضاً آخر قريباً جداً وذلك بمشاركة 250 شركة لغرض القضاء على البطالة هنا في السليمانية، كما سيقام هذا المعرض في أكثر من 16 محافظة عراقية، وقد ساهم في اعداده ما لا يقل عن 400 منتسب من غرفة التجارة وهم عراقيون.



كما تم الاعتماد على خبراتهم المحلية والدولية، مؤكداً أن المعرض يقام دائما في كوردستان، بغية استقطاب جميع الشركات في العالم.

الجدير ذكره أن المعرض شارك فيه أكثر من 275 شركة منها 75 شركة عالمية، وتستمر اعمال المعرض 4 أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *