الرئيسية » اخبار كوردستانية » السفارة الأميركية ترفض تسليم المدانين في قضية الأنفال قبل حسم الإشكال القضائي

السفارة الأميركية ترفض تسليم المدانين في قضية الأنفال قبل حسم الإشكال القضائي

المحكومون بالإعدام في قضية الأنفالأعلنت السفارة الأميركية في بغداد أن القوات الأميركية لن تسلم المدانين في قضية الأنفال علي الكيمياوي وسلطان هاشم أحمد وحسين رشيد التكريتي لإعدامهم قبل حسم النزاع القضائي.

وقالت المتحدثة باسم السفارة الأمريكية في تصريح لوكالة فرانس بريس اليوم الإثنين: هناك اختلاف مستمر في وجهات النظر في حكومة العراق بخصوص ضرورة الاحتياجات القانونية والإجرائية العراقية في تنفيذ حكم الإعدام الذي صدر عن المحكمة الجنائية العراقية العليا. وأضافت: “ستستمر قوات الائتلاف بالاحتفاظ بالمدعى عليهم حتى يتم حل هذه المسألة”.

وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قد انتقد أمس الأحد السفارة الأميركية لعدم تسليم المعتقلين الثلاثة.

يذكر أن المحكمة الجنائية العراقية العليا قد حكمت في 24 حزيران الماضي على كل من علي الكيماوي وسلطان هاشم وحسين رشيد التكريتي بالإعدام بعد إدانتهم بارتكاب إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في قضية الأنفال التي راح ضحيتها أكثر من 180 ألفا من المواطنين الكورد العزل في عام 1988.

4 تعليقات

  1. لا ادري من اين يأتي السياسين الاكراد هذه الخرائط لكي يجلبوا الويلات لأكراد العراق كركوك تركمانية بلا جدل والدليل القلعة انها اقدم منطقة في كركوك وجميع ساكنيها من التركمان اذا كركوك تركمانية وانا كردي ومسؤول عن كلامي

  2. تحية طيبة
    ثقوا بالله انني اعرف ان كل اللي كتبتموه
    صحيح وحق ويعرف به المنصفون ولكن يقين
    الذي خرجت به في حياتي ان كل حق اذا لم يكن وراءه قوة لايعترف به الاخرون . والقوة في السلاح المتطور والاتحاد الشعبى كل حسب خصوصياته وامكاناته والتجاوز عن المنافع الشخصية وتحمل ظروف الاخرين. وكل
    ذلك بعد التوكل على الله العزيز المقتدر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *