الرئيسية » اخبار كوردستانية » رئيس إقليم كوردستان يستقبل السفير الأمركي في العراق رايان كروكر والوفد المرافق له

رئيس إقليم كوردستان يستقبل السفير الأمركي في العراق رايان كروكر والوفد المرافق له






أستقبل سيادة رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني في منتجع صلاح الدين ( هولير ) السفير الأمريكي في العراق رايان كروكر والوفد المرافق له الذي ضم روبن جيفري مساعد وزيرة الخارجية للشؤون الإقتصادية والسفير ديفيد ساترفيلد كبير مستشاري وزارة الخارجية والسفير جارلس ريس.

وجرى في اجتماع بحث مجموعة من المحاور منها الوضع الأمني في العراق والتقدم الذي يشهده خاصة في بغداد والرمادي. كما جرى بحث مجموعة من القوانين التي تمت مناقشتها قبل أشهر من قبل عدد من الأطراف السياسية ضم الحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني وحزب الدعوة الإسلامية والمجلس الأعلى الإسلامي والحزب الإسلامي العراقي والتي رفعت الى إلى مجلس النواب العراقي، وفي هذا الصدد طلب الوفد من الرئيس بارزاني بذل مزيد من الجهود لتنفيذ تلك القوانين.

وتناول محور آخر من الإجتماع العلاقات بين الحكومة الأمريكية والعراق الفدرالي حاضراً ومستقبلاً، كما جرى بالتفصيل بحث قضية تركيا مع حزب العمال الكوردستاني وإقليم كوردستان وتركيا، وقد أعرب الوفد الأمريكي في هذا الصدد عن شكره لجهود الرئيس بارزاني لإطلاق سراح الجنود الأتراك الثمانية مع الإشادة به لتشكيل غرفة عمليات حول ازمة الحدود مع تركيا ليتم حل تلك المشكلة بهدوء وبالطرق السلمية.

وفي محور آخر من الإجتماع تم بحث سياسة دول الجوار العراقي والتعامل مع الوضع الراهن في العراق من قبل تلك الدول .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *