الرئيسية » اخبار كوردستانية » حكومة كوردستان تحذر حزب العمال من استمرار المواجهة مع تركيا

حكومة كوردستان تحذر حزب العمال من استمرار المواجهة مع تركيا









 »  رئيس وزراء حكومة اقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني  

اربيل: وجه نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء حكومة اقليم كوردستان العراق الاربعاء تحذيرا صارما لحزب العمال الكوردستاني الكردي التركي الانفصالي مؤكدا ان عدم التزامه بوقف اطلاق النار مع تركيا “سيلحق ضررا كبيرا” بالحزب.
وقال نيجيرفان بارزاني خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر مجلس وزراء حكومة الاقليم في مدينة اربيل (350 كلم شمال بغداد) ان ” حزب العمال الكوردستاني سيتضرر كثيرا ان بقي على نهجه الحالي دون ان يعلن وقف اطلاق نار غير مشروط”.
واضاف “نطالب حزب العمال الكوردستان بالتفكير في حل اخر والتخلي عن السلاح لان استمرار هذا النهج سيلحق به ضرارا كبيرا”. وشدد على ضرورة ان “يراعي حزب العمال مصالحنا وان يفكر في حل اخر بالمناداة لحل سلمي ووقف اطلاق نار طويل الامد وغير مشروط”.

وتاتي تصريحات رئيس وزراء حكومة كوردستان في اعقاب اعلان الرئيس الاميركي جورج بوش ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الاثنين تعزيز التعاون العسكري بين البلدين لمواجهة الهجمات التي يشنها المتمردون الاكراد على تركيا انطلاقا من العراق.
وتتهم السلطات التركية سلطات كوردستان العراق بدعم انشطة حزب العمال الكوردستاني الامر الذي تنفيه سلطات كوردستان. وتعتبر الولايات المتحدة الاميركية وتركيا والاتحاد الاوربي حزب العمال الكوردستاني تنظيما ارهابيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *