الرئيسية » مقالات » فليأت الأتراك ، الأكراد في أهبة الاستعداد للمواجهة والمقاومة!

فليأت الأتراك ، الأكراد في أهبة الاستعداد للمواجهة والمقاومة!

هذه المقاتلة الكردية تنتظر في شمال العراق الغزو التركي، على الجيش التركي أن يتوزع في الجبال و يقوم بحرب الكريلا. (الصورة لفتاة كردية حاملة أر ب ج بزي الكريل منشورة في جريدة كرونه النمساوية )
و عاملة إطفاء الحريق هي السيدة كوندليزا رايز، لتغيير الرأي العسكري التركي أن لا يقدم على هذه الخطوة.
أردوغان يطلب من أمريكا أن تقوم بدور فعال و أن تمنع قدوم مقاتلي ب ك ك من جهة شمال العراق.
ب ك ك يقوموا بشن هجماتهم من شمال العراق و لهم معاقلهم هناك ، كما أنهم يقوموا بالدعاية وإقامة المؤتمرات الصحفية العلنية التي تنادي بالحرب ضد تركيا لسبيل حرية ال ب ك ك.
أمريكا على ما يبدو أنها لا تريد أو لا تستطيع أن تقطع علاقاتها مع الكرد هناك.

السبت 3/نوفمبر. 2007


Der irakische Ministerpräsident Nuri al-Maliki hat sich im Kampf gegen den Terror für eine verstärkte Zusammenarbeit mit den Nachbarstaaten ausgesprochen. Der Irak dürfe “keine Basis für Angriffe” sein, sagte al-Maliki mit Blick auf die Rebellen der Kurdischen Arbeiterpartei (PKK) am Samstag auf der Irak-Nachbarschaftskonferenz in Istanbul. Die irakischen Behörden schlossen unterdessen in Erbil das Büro einer kurdischen Partei, der von der türkischen Regierung enge Verbindungen zur PKK nachgesagt werden.

العراق يريد العمل المشترك لمحاربة الارهاب!

رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي يقول! علينا أن نعمل مع جيراننا بقوة أكثرلمحاربة الأرهاب.
(لا نسمح بأن يصبح العراق قواعد للهجوم من جهات متعددة) هكذا يقول المالكي حسب نظرته للثوار الكرد في حزب العمال الكردستاني ( PKK ) ، ذلك يوم السبت في مؤتمر الدول المجاورة بخصوص العراق في مدينة استانبول.
الحكومة العراقية تغلق في أربيل مكتب حزب كردي، يزعم الأتراك بتقرب ذلك المكتب و الحزب ل ب ك ك.
الأتراك طالبوا بإغلاق مكتب حزب * الحل الديمقراطي لكردستان* يتهموا الحزب بتقربه ل ب ك ك، نعم بهذه الحجة.
سكرتير الحزب ” فايق غولبي ” صرح بذلك خلال مكالمة هاتفية أجرتها معه شبكة AB للأخبار، ثم أضاف الســـيد غولبي أن الحزب ليس له أية علاقة واتصال PKK ، و منظمتنا أنشئت منذ عام 2002 و لها مكاتب عديدة في المنطقة الكردية في شمال العراق.
بغداد مستعدة لاتخاذ تدابير موحدة!
مستشار الأمن العراقي موفق الربيعي يقول أنه يجب على كل المنطقة محاربة الأرهاب سواء كانوا * جماعة القاعدة، ب ك ك، بقايا النظام العراقي السالف*
قبل ذلك صرح الناطق باسم الحكومة علي الدباغ! العراق مستعدة لاتخاذ كافة التدابير الموحدة ضد مقاتلي ب ك ك.

المالكي سيقوم بطرح اقتراحات بهذا الخصوص في مؤتمر استانبول، والعراق ليس بتلك الوضعية القوية لحماية ثوار PKK في شمال العراق ضد الهجوم التركي أو توقيف ذلك الهجوم! و النظام في أنقرة أيضا لا يستطيع أن يضعف دور العنف، يقول الدباغ.
رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يطالب بحل سريع ضد ثوار ب ك ك في شمال العراق.
البلاد المجاورة للعراق يجب أن يساعدوا بغداد لانهاء الدم المسيل اليومي، وذلك بشكل ثوري لاقامة نظام سياسي مستقر، قالها أردوغان في المؤتمر.

اشترك في المؤتمر نواب ذوي المراتب العليا في حكومات المنطقة، دول حق الفيتو في الأمم المتحدة، والدول غ الثمان، و جدول الأعمال المقرر كان موضوعة العنف اليومي القائم في العراق، وفي الوقت الحالي أخذت التهديدات التركية الحالية ضد ب ك ك للهجوم على شمال العراق كثيرا من القيمة والوقت في المؤتمر.

أمريكا تقول نعم لدفاع مشترك!
بشكل مبدئي وعدت وزيرة خارجية أمريكا كونداليزا رايس بدفاع مشترك و تقديم المساعدة الأمريكية ضد ب ك ك. و في مؤتمر صحفي مع علي بابا جان صرحت أن * تهديدات ب ك ك ليست فقط ضد تركيا إنما هي ضد أمريكا أيضا*
جدد الحكومة التركية في أنقرة تهديدها بقوة العمل العسكري والهجوم المقرر ضد الثوار الأكراد في شمال العراق.
أمين الأمم المتحدة بان كي مون حذر من تدخل تركي لشمال العراق ضمن ذلك في مؤتمر الدول المجاورة للعراق، و كما ذكر بان أن شن الهجمات من طرف حزب العمال الكردستاني * ب ك ك* غير مقبولة ، كما دعا تركيا والعراق لاتخاذ لغة الحوار لحل النزاع القائم.
مندوبة الأتحاد الأوربي للخارجية بنيتا فيريرو فالدنر في استانبول قامت بالضغط على الحكومة العراقية لمنع شن هجمات * ب ك ك* من شمال العراق على تركيا، و كذلك دعت تركيا بعدم تضخيم الموضوع في حالة هجمات ضعيفة من طرف * ب ك ك* بالرد العسكري التركي بتلك القوة، قالت فيريرو فالدنر.


عن جريدة كرونه النمساوية اليومية.
3- 4 /نوفمبر 2007
===============

* مرشد اجتماعي، مترجم ، عضو في هيئة تحرير الخطوة الصادرة في النمسا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *